علق المستشار مرتضى منصور، على التصريحات الأخيرة التي نشرتها مديرة المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة داليا زيادة، وذلك بعد هروبها من مصر ومناصرتها لهجمات الاحتلال ضد فلسطين.

"بألفاظ خارجة" مرتضى منصور يفتح النار ويشن هجوم شرس على داليا زيادة"بألفاظ خارجة" مرتضى منصور يفتح النار ويشن هجوم شرس على داليا زيادة

قال مرتضى منصور: "دي داليا زبالة مش زيادة، دي عيلة كانت شغالة في مركز بن خلدون، هي عملت فيديو بتقول إنها تم اختيارها من أكثر 100 امراة مؤثرة في العالم، مش عارف هي بتأثر على إي، دي بنت عبيطة".

وأضاف: "بتأثري في إيه يا زبالة إنتي، إنتي عبيطة، أنتِ مين أنتِ ولا ليكي لازمة، بتقولي إنك من أكثر 100 إمرأة مؤثرة في العالم، قصدك من أوسخ 100 إمرأة في العالم، وانتن 100 إمرأة في العالم".

تابع مرتضى منصور: "ماذا قالت عن فلسطين، إسرائيل أصدقائنا بتحارب الإرهاب بالنيابة عن الدول العربية كلها معقبًا (المقاومة بقيت إرهاب)، قاعدة في تل أبيب على طول".

داليا زيادة تثير غضب المصريين

داليا زيادة هي مديرة المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة، قامت بالهروب الجمعة الماضية من مصر، ثم قامت بنشر منشور عبر صفحتها الشخصية بموقع إكس؛ تسبب في إثارة الجدل وشن حملة هجومية كبيرة عليها بسبب تصريحاتها بشأن الأحداث الجارية في فلسطين، وظهورها في لقاء مع أحد الباحثين في معهد أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي.

وقالت داليا زيادة: "مصر هتفضل غالية عليا مهما حصل ومهما شفت منها.. حماس والإخوان المسلمين والسلفيين وكل أطياف الإسلاميين هيفضلوا بالنسبة لي متطرفين وتنظيمات إرهابية، وهافضل أحاربهم وأحارب أفكارهم هم واللي واقفين وراهم".

وأضافت: "إسرائيل ستظل في نظرنا جار وصديق وشريك مهم جدًا لمصر مصر".

وتابعت داليا زيادة: "نعم كان بيننا حرب في يوم من الأيام، لكن أيضًا بينا سلام عمره أكثر من 40 سنة وده الأهم".

وأردفت: "اليهود هيفضلوا في نظري هم شعب الله المختار، وهيفضلوا في نظري بشر مكرمين من عند الله رب العالمين زيهم زي كل البشر، وأرفض تمامًا وصف المتطرفين العرب والمسلمين لهم بأنهم قردة وخنازير وما شابه. نفس هؤلاء المتطرفين يشتمون حتى المسيحيين الذين يعيشون بينهم وينتقصون من إنسانيتهم".

تجاهلت عروبتها ودعمت الاحتلال.. من هي داليا زيادة؟ "تعليقات قاسية ونارية" من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على داليا زيادة داليا زيادة للمصريين: مش هنساكم"بألفاظ خارجة" مرتضى منصور يفتح النار ويشن هجوم شرس على داليا زيادة

وأستكملت: "مش هانسى المصريين الجدعان والأصدقاء العرب اللي وقفوا جنبي ودافعوا عني وعن اسمي من غير حتى ما أطلب منهم ضد بعض الإعلاميين والصحفيين اللي قرروا يصطادوا في الماء العكر وقاموا بتشويه اسمي، ويؤسفني أقول إن كثير من هؤلاء الإعلاميين المزعومين ناس بيني وبينهم عيش وملح ويعرفوني جيدًا، حسابكم عند ربنا كبير".

وأختتمت داليا زيادة: "وأخيرًا مهما فعلت لجان حماس والإسلاميين المتعاطفين معهم والشعبويين المتعاطفين بسذاجتهم المعهودة من شتائم وتهديدات بالقتل أو العنف لن يوقفوني أبدًا عن قول الحق والعمل من أجل القيم التي أؤمن بها وعلى رأسها تحقيق السلام في الشرق الأوسط والديمقراطية في مصر".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المستشار مرتضى منصور مرتضى منصور داليا زيادة مرتضى منصور داليا زيادة المستشار مرتضى منصور تصريحات مرتضى منصور فی العالم

إقرأ أيضاً:

تأجل دعوى الخطيب ضد مرتضى منصور بتهمة السب والقذف

قررت المحكمة الاقتصادية، اليوم الخميس، تأجيل نظر الدعوى التي أقامها محمود الخطيب، رئيس نادي الأهلي، ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، يتهمه فيها بالسب والقذف لجلسة 27 يوليو المقبل.

وتغيب مرتضى منصور عن جلسة محاكمته في "سب الخطيب" كانت قد أصدرت محكمة جنايات الدائرة الثانية الاقتصادية، في وقت سابق، حكما نهائيا برفض الدعوى المقامة من محمود الخطيب، والذي طالب فيها بحبس رئيس نادي الزمالك الأسبق المستشار مرتضى منصور لمدة عام، بالإضافة إلى حبسه ستة أشهر، برفض الدعوى.

وفى سياق اخر فقد أقدمت سيدة على إشعال النيران في نفسها، محاولة إنهاء حياتها بإحدى الشوارع المتفرعة من شارع البحر الأعظم في محافظة الجيزة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الحادث.

سيدة تشعل النيران في نفسها بالجيزة 

وورد بلاغ إلى الأجهزة الأمنية بالجيزة بإشعال سيدة للنيران في نفسها محاولة إنهاء حياتها في أحد الشوارع المتفرعة من شارع البحر الأعظم بمحافظة الجيزة.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بالجيزة إلى موقع البلاغ، لإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة، والوقوف على السبب وراء إشعال السيدة النيران في نفسها، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

ومن جهة أخري قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار عبدالناصر محمد حسانين، بمعاقبة أب و3 من أبنائه بالسجن المشدد 15 عاما، لاتهامهم بقتل جارهم بسبب تدخله للدفاع عن زوجة ابن عمه بعد أن نشبت مشاجرة بينها وبين المتهمين بسبب مناداة ابنتها لوالد المتهمين باسمه فقط.

وكشف أمر إحالة المتهمين الذي أعدته نيابة جنوب الجيزة، اتهام النيابة كلا من “يوسف أ”و"هشام أ" و"محمود أ" و"فوزي أ" لأنهم في ديسمبر 2023 بدائرة قسم بولاق الدكرور، قتلوا المجني عليه “محمد س” عمدا مع سبق الإصرار، إذ أنهم بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله إثر خلافات بينهم وما أن ظفروا به حتى انهالوا عليه ضربا وسدد له الثانى طعنة بسلاحه الأبيض استقرت بصدره وأودت بحياته.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية في الجيزة، نشوب مشاجرة بين المتوفي والمتهمين بسبب قيام المتهم الأول بالتوجه إلى جارته ومعاتبتها لقيام ابنتها بمنادته باسمه مما أثار غضبه وحدثت بينهم مشادة كلامية تدخل على أثرها المجني عليه لمناصرة زوجة نجل عمه فتطورت المشادة إلى مشاجرة وتدخل باقي المتهمين للشد من أزر شقيقهم المتهم الأول، وإثر ذلك قام المتهم الثانى بالتعدى على المتوفى مسددا له طعنة بالصدر مستخدما سلاحا أبيض.

مقالات مشابهة

  • مرتضى منصور يكشف الحالة الصحية لشقيقته بعد حادث سير في المهندسين
  • تفاصيل إصابة شقيقة مرتضى منصور في حادث سير بالمهندسين
  • إصابة شقيقة مرتضى منصور في حادث مروري بالمهندسين
  • عاجل| إصابة شقيقة مرتضى منصور في حادث مروري بشارع جامعة الدول العربية
  • عاجل - المناظرة الرئاسية.. ترامب يفتح النار من جديد على بايدن: يدفع العالم إلى حرب عالمية ثالثة
  • تأجل دعوى الخطيب ضد مرتضى منصور بتهمة السب والقذف
  • لـ 25 يوليو.. تأجيل محاكمة مرتضى منصور في دعاوى سب وقذف
  • قرار قضائي عاجل بشأن مرتضى منصور في تهمة سب وقذف الخطيب
  • "الاقتصادية" تواصل محاكمة مرتضى منصور بسب وقذف الخطيب
  • اليوم.. محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب محمود الخطيب