حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية فى بيان عاجل لها من تأثر الدول المطلة على شرق البحر المتوسط ( فلسطين-الأردن-سوريا- لبنان - شمال جمهورية مصر العربية) ، بمنخفض جوى متعمق متمركز على البحر المتوسط ، يصاحبه حوض علوى بارد فى طبقات الجو العليا.

 

وكشفت خرائط الطقس أن المنخفض الجوى يعمل على انخفاض فى درجات الحرارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكونغزيرة ورعدية على بعض المناطق، كما تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى الى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية .

 

وأعلنت الأرصاد الجوية أن تأثير المنخفض الجوى يبدأ تأثيره الليلة على سواحلنا الشمالية الغربية واعتبارا من اليوم الأحد يتقدم ليشمل كافة السواحل الشمالية والدلتا والوجه البحرى حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ، وتنتهى رحلته بتأثير قوى على فلسطين و بلاد الشام .

وشددت الأرصاد الجوية على تجنب الوقوف أسفل اللافتات الإعلانية أو الأشجار المرتفعة أثناء سقوط الأمطار ، والاحتماء بمداخل العقارات السكنية، مُحذرة من قيادة السيارة أثناء سقوط الأمطار إلا للضرورة القصوى تجنبا للحوادث، وترك مسافات آمنة بين السيارات وتشغيل المساحات والانتظار ، والابتعاد عن أعمدة الإنارة وتجنب التصوير أثناء الرعد منعا لوقوع حوادث الصعق.

وعن أماكن سقوط الأمطار ( العلمين - الضبعة - الإسكندرية - شمال محافظة البحيرة - كفر الشيخ ) قد تكون رعدية على فترات متقطعة.

وتتوافر فرص سقوط الأمطار على ( السلوم - البحيرة - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية ) ، وتمتد مساءً إلى ( القاهرة - الجيزة - القليوبية - الإسماعيلية - السويس ) وتصل إلى حد السيول على شمال ووسط سيناء.

وتصل الأمطار إلى الفيوم وبنى سويف وجنوب سيناء ومنطقة خليج السويس على فترات متقطعة .

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية الطقس أنخفاض فى درجات الحرارة سقوط الأمطار

إقرأ أيضاً:

نصائح هامة للحفاظ على صحة الكلى في الطقس الحار

يؤثر الطقس الحار بشكل كبير على صحة الكلى، ولا يرتبط ذلك بأمراض الكلى بقدر ما يتعلق بالعناية بهذا العضو الهام المسؤول عن إخراج السموم من الجسم والوقاية من حصى الكلى. أولى النصائح التي يقدمها "مركز الكلى وضغط الدم" هي تجنّب المشروبات الغازية المحلاة. يزيد السكر الموجود في هذه المشروبات من مستويات السكر في الدم، مما قد يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري، وهو سبب رئيسي لأمراض الكلى. بدلاً من ذلك، يمكن تناول الماء الفوّار أو المياه الكربونية الخالية من السكريات.

النصيحة الثانية هي شرب الماء باستمرار، خاصة عند التواجد في الخارج حيث يؤدي التعرّق إلى زيادة الجفاف. من المهم أيضًا عدم نسيان شرب الماء أثناء التواجد في أماكن مكيفة. يمكن استخدام إخطارات الهاتف لتذكيرك بشرب الماء عدة مرات في اليوم، مما يساعد على الحفاظ على ترطيب الجسم وصحة الكلى.

ثالثًا، تعتبر الأنشطة البدنية التي تحسن الدورة الدموية من عوامل الحفاظ على صحة الكلى. لذلك، يجب ألا يكون حر الصيف سبباً للكسل عن أداء التمارين الرياضية. بالإضافة إلى ذلك، يجب مراقبة مدخلات الجسم من ملح الطعام وتناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالكالسيوم، الذي يعتبر معدنًا ضروريًا لتقليل أثر الصوديوم الموجود في الملح على الكليتين. باتباع هذه الإرشادات، يمكن الحفاظ على صحة الكلى وتقليل مخاطر الطقس الحار على الجسم.

مقالات مشابهة

  • بيان بدرجات الحرارة.. الأرصاد توضح حالة الطقس غدا الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • نصائح هامة للحفاظ على صحة الكلى في الطقس الحار
  • شديد الحرارة نهارًا.. تعرف على حالة الطقس اليوم الإثنين في البحيرة
  • الأرصاد الجوية: بداية من غدًا شواطئ البحر المتوسط مؤهلة لاستقبال المصطافين
  • تحذيرات من الأرصاد للمصطافين بشواطئ البحر المتوسط
  • تحسن الأحوال الجوية.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 30 يونيو
  • مائل للحرارة ليلاً.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأحد
  • تحذير من الأرصاد المصرية للمصطافين على شواطئ البحر المتوسط
  • الأرصاد الجوية: انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة وتحذيرات من الرياح والأتربة