متى ستقطع تركيا علاقاتها مع إسرائيل؟.. وزير الخارجية ”هاكان فيدان” يجيب.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مسؤولون أميركيون: إيران سترد على إسرائيل بمشاركة حزب الله خلال أيام

المناطق_متابعات

بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران بغارة نسبت إلى إسرائيل، كشف مسؤولون أميركيون ومسؤول إسرائيلي عن تفاصيل الرد الإيراني المحتمل على تل أبيب.

وقال ثلاثة مسؤولون أميركيون لموقع “أكسيوس”، أن أجهزة الاستخبارات الأميركية لديها إشارات واضحة بأن طهران ستهاجم إسرائيل ردا على اغتيال هنية.

أخبار قد تهمك اختيار السعودي مشبب العسيري في برنامج «كونكورد» العالمي 1 أغسطس 2024 - 10:48 مساءً فعالية الأدوية تتأثر بحرارة الصيف 1 أغسطس 2024 - 10:40 مساءً

كما قالوا إنهم يتوقعون أن يكون الانتقام الإيراني من نفس قواعد الهجوم الذي شنته طهران في 13 أبريل/نيسان على إسرائيل، لكنهم أشاروا إلى أنه من المحتمل أن يكون أكبر في نطاقه وبمشاركة من حزب الله اللبناني.

“متوقع خلال أيام”

وأضافوا “نستعد لمواجهة هجوم إيراني متوقع خلال أيام”.

كما قال مسؤولان أميركيان إن الأمر قد يستغرق من الإيرانيين ووكلائهم بضعة أيام للتنسيق والتحضير لهجوم على إسرائيل، بحسب أكسيوس.

وقال مسؤول أميركي آخر إن البنتاغون والقيادة المركزية الأميركية يتخذان استعدادات مماثلة لتلك التي قاما بها قبل الهجوم في أبريل.

يشار إلى أن إيران نفت هجوماً بمسيّرات وصواريخ على إسرائيل، في 14 أبريل الماضي، استمر لنحو 5 ساعات، وهو هو أوّل هجوم مباشر من هذا النوع تشنّه طهران ضدّ تل أبيب، بعد حوالي أسبوعين على قصف للقنصليّة الإيرانيّة في دمشق نسب لإسرائيل وتسبّب بمقتل 16 شخصا بينهم عناصر وقياديّان في الحرس الثوري الإيراني.

أيام صعبة

كما قال المسؤول الأميركي لأكسيوس أن الاستعدادات تشمل نقل أصولا عسكرية أميركية إلى الخليج وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأحمر، مضيفاً : “نتوقع بضعة أيام صعبة”.

من جانبه، قال مسؤول إسرائيلي كبير إن مجتمع المخابرات الإسرائيلي يتوقع أن تشن إيران هجوما صاروخيا واسع النطاق على إسرائيل.

إيران تهدد.. وإسرائيل تستعد

وكان رئيس الأركان الإيراني محمد باقري أعلن في وقت سابق الخميس أن طهران تدرس حالياً مع الفصائل الموالية لها طريقة الرد على إسرائيل بعد مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

وأكد باقري أن “ردنا على إسرائيل حتمي وسيكون بإجراءات مختلفة”.

كما أضاف أن “إسرائيل ستندم على ما فعلته”.

في المقابل، أعلنت الحكومة الإسرائيلية أن إسرائيل تتلقى تهديدات وهي مستعدة لأي سيناريو، قائلة: “ذراعنا تصل إلى كل من يهاجمنا”.

يذكر أن الحرس الثوري الإيراني أعلن الأربعاء مقتل إسماعيل هنية مع حارس شخصي له في مقر إقامته بطهران بعد حضوره احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الإصلاحي مسعود بزشكيان.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 أغسطس 2024 - 10:56 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد1 أغسطس 2024 - 10:37 مساءًالوقاية تقلل الإصابة بالخرف للنصف أبرز المواد1 أغسطس 2024 - 10:25 مساءًوزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي أبرز المواد1 أغسطس 2024 - 10:23 مساءًنوادر الكتب في المسجد النبوي الشريف في معرض المدينة المنورة للكتاب أبرز المواد1 أغسطس 2024 - 10:18 مساءًنيابةً عن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية أبرز المواد1 أغسطس 2024 - 9:40 مساءًتراكم الدهون بالأطراف يسبّب الأمراض التنكسية1 أغسطس 2024 - 10:37 مساءًالوقاية تقلل الإصابة بالخرف للنصف1 أغسطس 2024 - 10:25 مساءًوزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي1 أغسطس 2024 - 10:23 مساءًنوادر الكتب في المسجد النبوي الشريف في معرض المدينة المنورة للكتاب1 أغسطس 2024 - 10:18 مساءًنيابةً عن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية1 أغسطس 2024 - 9:40 مساءًتراكم الدهون بالأطراف يسبّب الأمراض التنكسية اختيار السعودي مشبب العسيري في برنامج «كونكورد» العالمي اختيار السعودي مشبب العسيري في برنامج «كونكورد» العالمي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • اليونان تشدد على أهمية الحوار في علاقاتها مع تركيا.. منع وقوع أزمات
  • مسؤولون أميركيون: إيران سترد على إسرائيل بمشاركة حزب الله خلال أيام
  • وزير الخارجية يُحذّر من مغبة الاغتيالات وانتهاك سيادة الدول التي تتبعها إسرائيل
  • وزير الخارجية الأردني: إسرائيل قوضت جهود الوسطاء باغتيالها هنية
  • تركيا تجدد حديثها حول لقاء مرتقب بين «الأسد وأردوغان»
  • تركيا: أردوغان والأسد قد يجريان محادثات في دولة ثالثة
  • وزير خارجية إيران لنظيره السعودي: سنتخذ إجراءات ضد إسرائيل
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يكشف الطريقة الوحيدة لمنع حرب شاملة مع حزب الله
  • وزير خارجية الاحتلال يطالب حلف الناتو بطرد تركيا ردا على تصريحات أردوغان
  • وزير إسرائيلي يطالب بطرد تركيا من الناتو