فكرة «مشروع الأكل» أو عربات ووحدات إنتاج الأطعمة المتنقلة أصبحت ظاهرة شبابية منتشرة في الكثير من المدن، انطلقت من القاهرة الكبرى إلى مختلف المحافظات، ويلجأ إليها الكثير من الشباب لأنها الوظيفة الأسهل ولا تحتاج إلى رأس مال مكلف، ولكن هناك بعض الشروط القانونية قد يجهل البعض بها أو يغفل عنها بما يعرضه للمساءلة القانونية، وخلال السطور التالية نستعرض أهم الشروط القانونية لترخيص مشروع إعداد الأطعمة المتنقلة.

وحدات الطعام المتنقلة

صدر القانون رقم 92 لسنة 2018 تنظيم وتشجيع أعمال وحدات الطعام المتنقلة، وتحضير وإعداد وبيع الأطعمة عن طريق وحدات الطعام المتنقلة، وفقا لترخيص يصدر من الجهة الإدارية المختصة، والتى تتمثل في الحي أو الوحدة المحلية بجانب الطب البيطري ووزارة الصحة، وغيرها من الجهات المعنية.

أهم شروط وحدات الطعام المتنقلة

ويقدم طلب الترخيص مرفقا به البيانات والمستندات اللازمة للحصول عليه، وذلك على النحو الذي تحدده القرارات المنفذة لأحكام هذا القانون، وتلتزم وحدات الطعام المتنقلة بإتباع أحكام القوانين واللوائح السارية، وعليها وبوجه خاص المحافظة على سلامة منتجاتها، وسلامة وصحة المستهلكين، والحفاظ على النظافة العامة، ومنع التلوث، والتخلص الآمن من النفايات والمخلفات، وذلك وفقا لأحكام القوانين المقررة في هذا الشأن، وعدم الإخلال بقواعد السير أو إعاقة حركة المرور.

لوائح الجهة الإدارية المختصة لعربات الطعام

(أ) لائحة بآداب السلوك والإرشادات لوحدات الطعام المتنقلة، وتتضمن بيان ما يجب على المرخص له إتباعه أثناء مباشرته النشاط، والأنشطة المحظورة عليه، وأفضل الممارسات المتبعة في مجال مباشرة النشاط.

(ب) لائحة بالشروط والمواصفات الفنية لكل نوع من أنواع وحدات الطعام المتنقلة، والتصاريح التي يتعين الحصول عليها لمباشرة النشاط، بما لا يتعارض مع أحكام القوانين الأخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وحدات الطعام المتنقلة عربات الطعام وحدات الطعام المتنقلة

إقرأ أيضاً:

700 فرصة عمل جديدة من مشروع «شبابنا».. التفاصيل وخطوات التقديم

مشروع «شبابنا».. أعلن حزب مستقبل وطن، عن توافر 700 فرصة عمل جديدة، ضمن مشروع «شبابنا»، وهو ما أدى إلى ارتفاع مؤشرات البحث من قبل الشباب عن خطوات وتفاصيل التقديم للحصول على فرصة عمل جديدة.

خطوات التقديم في مشروع شبابنا

ويوفر «الأسبوع » لزواره ومتابعيه كل ما يخص خطوات التقديم في مشروع شبابنا، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم من هنـــــــــــــــا.

طريقة التقديم في مشروع شبابنا

يستهدف مشروع مشروع «شبابنا» توفير 100 ألف فرصة عمل، وذلك بالشراكة بين أمانة شباب حزب مستقبل وطن، وشركة «I career» للتوظيف، إذ يوفر المشروع ما بين 700 إلى 1000 فرصة عمل أسبوعيًا في كبرى الشركات سواء المحلية أو الدولية في جميع التخصصات، يهدف المشروع إلى توفير 100 ألف فرصة عمل وتدريب للشباب من الجنسين في مختلف المجالات وكبرى الشركات.

خطوات التقديم في مشروع شبابنا

ونشر حزب مستقبل حزب وطن، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الرابط الرسمي للتقديم في مشروع شبابنا ومن يرغب في التقديم يتبع الخطوات الأتية:

- أدخل على الموقع الرسمي للتقديم في مشروع شبابنا من هنـــــــــــــــا.

-وبعد الدخول على رابط التقديم يتم اتباع خطوات التسجيل التالية:

- اختار الوظيفة المناسبة لك من ضمن أكثر من 250 شركة، ومن الممكن أن تبحث بالمسمى الوظيفي (job title) ونوعها، full-time/part-time/internship

- اضغط على Apply

- املئ البيانات

اقرأ أيضاًوظائف مترو الأنفاق 2024.. اعرف الشروط وطريقة التقديم

وظائف سائقين بمرتبات مجزية.. الشروط والمميزات

وظائف مترو الأنفاق 2024.. الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم

مقالات مشابهة

  • العثور على ساق سيدة وسط القمامة فى أوسيم
  • 17 شرطا للحصول على شقق الإسكان التعاوني الجديدة في السويس.. اعرفها
  • تؤدي لخلل هرموني.. احذر تأثير السِمنة على الخصوبة
  • اليوم العالمي للتبريد.. 4 نصائح لحفظ الطعام داخل الثلاجة
  • الاحتلال يقدم لائحة اتهام ضد الشيخ عكرمة صبري
  • طرق علاج الإسهال في المنزل.. اعرفها
  • انتشال جثة طفل تعرض للغرق في نهر النيل بالصف
  • مصرع طفل غرقا خلال السباحة في نهر النيل بمدينة الصف
  • 700 فرصة عمل جديدة من مشروع «شبابنا».. التفاصيل وخطوات التقديم
  • مجلس الشعب يناقش أداء وزارة التربية… المارديني: العمل على إعداد مشروع قانون خاص بالمعلمين