أكد المهندس أحمد علي حسن، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج بالسعودية و رئيس الجالية المصرية بجدة، أنه منذ بداية وانطلاق الحملة الرئاسية للمرشح عبد الفتاح السيسي وهم يحثون أبناء الجالية المصرية بالخارج على المشاركة الفعالة لعملية التصويت.

وأضاف "حسن"، خلال مداخلته ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على شاشة الحياة، أن السفيرة سها الجندي وزيرة الهجرة التقت الجالية المصرية منذ يومين، وتناقشوا حول العديد من المقترحات، أهمها حث أبناء الجالية على المشاركة بالانتخابات الرئاسية، منوها بأن الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية تعتبر أكبر جالية موجودة بالخارج وتتخطى الـ 3 مليون مصري.

وأشار "حسن"، إلى أن أكبر تمركز للجالية المصرية بمنطقتي جدة والرياض، لافتا إلى أنهم بالتنسيق مع جميع الجاليات المصرية بالسعودية سيقومون لأول مرة بتنظيم رحلات لأبناء الجالية البعيدين على لجان الاقتراع.

أماكن التصويت بالسعودية

ونوه، بأن مناطق التصويت بالسعودية هما لجنتان، إحداهما في الرياض بـ حي السفارات، والأخرى في القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية بجدة في حي الروضة، مؤكدا أن هناك دعم لوجيستي للعملية الانتخابية، وهناك شباب متطوعة لتنظيم العملية الانتخابية.  

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجالية المصرية الحملة الرئاسية عبد الفتاح السيسي الهجرة الانتخابات الرئاسية السعودية لجان الاقتراع الجالیة المصریة

إقرأ أيضاً:

انتخابات إيران .. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات

سرايا - تشهد الانتخابات الرئاسية في إيران مشاركة كثيفة، وأعلنت السلطات عن تمديد التصويت حتى الساعة العاشرة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي، بعد أن كان قد قُرر إغلاق مكاتب الاقتراع عند السادسة.

وأفادت التقارير بأن مراكز الاقتراع في العاصمة طهران شهدت إقبالا كثيفا من الناخبين.

وقال رئيس البرلمان السابق علي مطهري إن الانتخابات تعتبر مؤشرا على الدعم الشعبي للنظام السياسي والإدارة في أي بلد حول العالم.

وبدأت عملية التصويت على الساعة 08.00 صباحا بالتوقيت المحلي، وكان من المقرر انتهاؤها عند الساعة السادسة، لكن السلطات مددتها أربع ساعات.

وقال المتحدث باسم لجنة الانتخابات التابعة للداخلية الإيرانية إنه تم تمديد التصويت في الانتخابات الرئاسية لساعتين، بمعنى أن مكاتب الاقتراع ستواصل استقبال الناخبين حتى الثامنة مساء بالتوقيت المحلي.

ويحق لنحو 62 مليون ناخب الادلاء بأصواتهم، من أصل عدد السكان الكلي البالغ 88 مليون نسمة. وتجري عملية التصويت في أكثر من 59 ألف مركز في مختلف أنحاء البلاد.

ويتنافس في الانتخابات كل من: الإصلاحي مسعود بزشكيان، والمحافظون محمد باقر قاليباف، وسعيد جليلي، ومصطفى بورمحمدي.

ومن المنتظر أن تنشر البيانات الأولى لنتائج الانتخابات عند منتصف الليل، على أن تعلن النتائج النهائية السبت.

وفي حال لم يحصل أحد المرشحين على أكثر من 50%، فإن المرشحَين اللذين حصلا على أكبر عدد من الأصوات سيتنافسان في الجولة الثانية التي ستنطلق في الخامس من يوليو/تموز المقبل، والفائز فيها سيصبح الرئيس التاسع للبلاد.

وتأتي الانتخابات الرئاسية عقب وفاة رئيس البلاد إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق لهما في حادث تحطم مروحية أثناء عودتهم من مراسم افتتاح سد على الحدود مع أذربيجان في 19 مايو/أيار الماضي.


مقالات مشابهة

  • الكشف عن نتائج أولية للانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • انتخابات إيران.. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • انتخابات إيران .. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بانتخابات الرئاسة (شاهد)
  • عاجل- انطلاق عملية التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية: التصويت مستمر في مراكز الاقتراع بالخارج
  • السفير الإيراني : التصويت بالعراق يشمل الجالية والزائرين
  • يتنافس فيها 4 مرشحين..بدء التصويت في انتخابات الرئاسة بإيران وخامنئي يوجه رسالة للشعب
  • يتنافس فيها 4 مرحشين..بدء التصويت في انتخابات الرئاسة بإيران وخامنئي يوجه رسالة للشعب
  • السفارة الإيرانية تعلن عن تهيئة (14) مركزا انتخابيا في المحافظات العراقية للمشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية