اتهم البيت الأبيض إيلون ماسك، المدير التنفيذي لمنصة X، بتكرار كذبة بشعة، بشأن الشعب اليهودي. يأتي هذا الاتهام بعد أن رد ماسك بإيجابية على منشور على المنصة يحمل آراء معادية للسامية التي يعتقدونها في البيت الأبيض، ويضطهدونه لوقوفه مع الحقيقة ودعم القضية الفلسطينية.

ورد ايلون ماسك في ليلة الأربعاء الماضي، على منشور حول نظرية مؤامرة معادية للسامية، وصفها بأنها الحقيقة الفعلية، وعلى الرغم من نفيه أن يكون المنشور معاديًا للسامية، إلا أن المتحدث باسم البيت الأبيض، أندرو بيتس، وصف تأييد ماسك لهذا المنشور بأنه "غير مقبول".

إيلون ماسك يهدد برفع دعوى قضائية ضد هيئات إعلامية تدعو لوقف الإعلانات على X يتعرض لعقوبات اقتصادية بسبب غزة.. مفيدة شيحة تعلن تضامنها مع إيلون ماسك

وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، أكد بيتس في تصريحه أن البيت الأبيض يدين بشدة الترويج للكراهية العنصرية والمعادية للسامية، وأشار إلى أن المنشور الذي رد عليه ماسك يشير إلى نظرية المؤامرة التي دفعت الرجل الذي قتل 11 شخصًا في كنيس يهودي في بيتسبرخ عام 2018.

وعبّرت الرئيسة التنفيذية لشركة X، ليندا ياكارينو، عن رفضها القاطع لمعاداة السامية والتمييز، وأكدت أن الشركة كانت واضحة جدًا في جهودها لمكافحة هذه الظاهرة السلبية.

جدير بالذكر أن ماسك رد على منشور آخر يوم الأربعاء، حيث انتقد فيه المجتمعات اليهودية واتهمها بدفع "الكراهية ضد البيض"، وأعرب عن آرائه المعادية للمهاجرين، وهدد ماسك رابطة مكافحة التشهير، وصرح بمحاولاتها الفاشلة في قتل هذه المنصة من خلال اتهامه كذبًا بأنها معادية للسامية، وألقى اللوم على جماعات الضغط الإعلامي.

انتقد ماسك شركة Media Matters ورد دعمًا للمشاركات الأخرى التي تنتقد IBM و"وسائل الإعلام"، يوم الجمعة دون أن يطلق أي تغريدة عن الهجوم الذي يتعرض له ووقف معظم الشركات الإعلانات على منصته، مؤكدًا دعمه للحق حتى النهاية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتهامات البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: "لا ضرورة" لخضوع بايدن لاختبار معرفي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، اليوم الثلاثاء، إن لا ضرورة لخضوع الرئيس الأمريكي جو بايدن، لاختبار معرفي.

وشددت جان بيار - خلال مؤتمر صحفي، حسبما افادت قناة "الحرة" الأمريكية - على أن الرئيس الأمريكي "يعرف كيف ينهض مجددًا" بعد مناظرة مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب كان أداء الرئيس الديموقراطي فيها كارثيًا.

كذلك شددت المتحدثة على أن الإدارة الأمريكية لا تخفي أي معلومات في ما يتصل بالحال الصحية لبايدن.

مقالات مشابهة

  • بعد الأداء الكارثي بالمناظرة وتخوف الأمريكيين.. البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • البيت الأبيض: بايدن ليس مصابا بألزهايمر أو أي شكل من أشكال الخرف
  • البيت الأبيض: "لا ضرورة" لخضوع بايدن لاختبار معرفي
  • البيت الأبيض: ليس من الضروري خضوع بايدن لاختبار بشأن حالته الذهنية
  • تعرف على ثروة أغنى أغنياء العالم.. إيلون ماسك في المقدمة
  • المغرب والولايات المتحدة يدرسان تعديل اتفاقية التجارة الحرة قبل انتخابات البيت الأبيض
  • "إيلون ماسك" يستخدم هذا الدواء بانتظام للتخلص من التفكير السلبي
  • البيت الأبيض: توقيع اتفاق بين الولايات المتحدة وبنما لوقف الهجرة غير الشرعية
  • خالد داوود: جمال مبارك كان يعقد لقاءات في البيت الأبيض
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن