أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن هناك دعمًا غير مسبوق قدمته القيادة السياسية وأجهزة الدولة لتطوير منظومة التعليم العالي في شبه جزيرة سيناء في المحافظتين «شمال وجنوب سيناء»، خلال الـ10 سنوات الماضية، والتي كان لها أثر إيجابي في تحقيق إنجازات كثيرة في المنظومة التعليمية.

وأكدت وفقا لتقرير صادر عنها، أن الدولة المصرية تضع نُصب أعينها تطوير شبه جزيرة سيناء، وإحداث طفرة تنموية هائلة في هذا الإقليم الجغرافي الحيوي للأمن القومي المصري، وأن الوزارة نجحت بدعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي في توفير جامعات من الجيل الرابع تقدم برامج حديثة ملائمة لسوق العمل وتخدم أغراض الصناعة وتُلبي احتياجات المجتمع في سيناء.

تنمية شبه جزيرة سيناء 

وقالت وزارة التعليم العالي، إن التعليم الجامعي بشبه جزيرة سيناء شهد تطورًا كبيرا، ظهر فيما حظيت به الجامعات من اهتمام ودعم من الدولة المصرية وقيادتها السياسية؛ لتؤدي رسالتها التعليمية، والتنموية، والمجتمعية على أرض سيناء الغالية، مشيرة إلى أنه جرى تنفيذ أكثر من 37 مشروعًا في مجال التعليم العالي بسيناء خلال السنوات الـ10 سنوات الماضية، بتكلفة إجمالية بلغت 23 مليار جنيه، موضحة أن جهود تنمية سيناء تؤكد وضعها في مقدمة خريطة التنمية الشاملة والمُستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030.

ومن جهته، أكد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن ملف التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات شهد في شبه جزيرة سيناء تطورًا كبيرًا في ظل تولي الرئيس السيسي المسئولية، موضحًا أن الطفرة تنوعت ما بين الإتاحة والتميز والعدالة وتلبية المتطلبات، وتوفير نموذج تعليم متميز يهدف إلى إخراج كوادر بشرية متميزة تلبي وظائف المستقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الملك سلمان سيناء وزارة التعليم العالي شبه جزیرة سیناء التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يعلن صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة

أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جديدة في الجامعات الحكومية.

وجاءت التعيينات على النحو التالي:

- الدكتور محمد عبد العزيز محمد سعفان، عميدًا لكلية الهندسة جامعة المنوفية.

- الدكتور كريم مصطفى إبراهيم، عميدًا لكلية طب الأسنان جامعة عين شمس.

- الدكتور أشرف محمد موسى حسن، عميدًا لكلية التربية الرياضية بقنا جامعة جنوب الوادي.

على جانب آخر، حصل قطاع التعليم العالي والبحث العلمي على اهتمام ودعم مستمر من الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال السنوات العشر الماضية، وهذا الدعم أدى إلى تطور كبير في هذا القطاع الهام، حيث شهد تطورات كمية ونوعية غير مسبوقة في ظل الجمهورية الجديدة.

وحققت الجامعات المصرية تقدمًا ملحوظًا في التصنيفات الدولية المرموقة.

وأكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، أن النظام التعليمي قطع شوطًا كبيرًا في مجال التطوير والتحديث بشكل عام خلال فترة تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، مما جعله قادرًا على الوفاء بدوره وأداء رسالته الأكاديمية والمجتمعية بالشكل المنشود.

وأشار الدكتور أيمن عاشور إلى أن الرئيس يولي اهتمامًا كبيرًا بالتعليم العالي والبحث العلمي، إيمانًا منه بدورهما الأساسي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وبناء مصر الحديثة.

وأكد الدكتور أيمن عاشور أن الوزارة ستواصل العمل لتحقيق أهداف الدولة المصرية في تطوير قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، ورفع مستوى المنظومة التعليمية والبحثية في مصر إلى أعلى المستويات.

اقرأ أيضاًوزير التعليم العالي: رعاية رواد الأعمال والمبتكرين والنوابغ أولوية قصوى للوزارة

وزير التعليم العالي يشارك في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا الاتحادية

التقديم غدًا.. توجيهات هامة من التعليم العالي للطلاب الوافدين

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يعلن صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • جامعة أجدابيا تكرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومدير إدارة شؤون الجامعات
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي بعهد الرئيس السيسي
  • هذا جديد مشروع شبكة التقييم لترقية أساتذة التعليم العالي
  • 57 جامعة جديدة تساهم في بناء مصر الحديثة.. كيف تطور التعليم العالي خلال 10 سنوات؟
  • برامج دراسية حديثة تناسب سوق العمل في الجامعات التكنولوجية
  • وزير التعليم العالي الأسبق: طفرة غير مسبوقة بالبحث العلمي في عهد الرئيس السيسي
  • خلال المؤتمر الأول للبرامج التعليمية في المؤسسات الأصلاحية .. وزارة العدل ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي توقعان مذكرة تعاون علمي مشترك
  • الإحصاء: الدولة أنفقت على التعليم 1.4 تريليون جنيه خلال الـ 10 سنوات الماضية
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع