قال رئيس بلدية العاصمة الروسية موسكو في وقت متأخر من يوم السبت إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا وكانت متجهة صوب موسكو.

وأضاف رئيس البلدية سيرغي سوبيانين عبر تطبيق الرسائل تيليغرام "مبدئيا لا توجد أضرار أو إصابات نتيجة سقوط الحطام. خدمات الطوارئ في موقع الحادث".

وتابع أن الطائرة المسيرة جرى تدميرها في بوغورودسكوي الواقعة على المشارف الشمالية الشرقية لموسكو، وفقما نقلت "رويترز".

وأفاد مسؤولون أوكرانيون يوم السبت بأن روسيا أصابت بطائرات مسيرة منشآت بنية تحتية في أوكرانيا خلال الليل، مما تسبب في انقطاع الكهرباء عن أكثر من 400 بلدة وقرية في جنوب وجنوب شرق وشمال البلاد.

وهنأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي سلاح الجو على إسقاط ما قال إنها 29 من بين 38 طائرة مسيرة إيرانية الصنع من طراز شاهد في عدة مناطق أوكرانية بين الثامنة من مساء أمس الجمعة والرابعة صباح اليوم السبت.

وذكر زيلينسكي في خطابه المسائي المصور "دقتكم يا رجال هي حرفيا ما تمنح الحياة لأوكرانيا"، لكنه حذر من أنه "كلما اقتربنا من فصل الشتاء، سيحاول الروس جعل الضربات أشد".

وأكدت وزارة الطاقة أن هناك ما يكفي من الكهرباء في المنظومة لتلبية احتياجات البلاد، لكن ضربات الطائرات المسيرة قطعت الكهرباء عن 1550 مستهلكا بسبب الأضرار التي لحقت بالشبكة.

وأفادت الوزارة في وقت سابق بأن الكهرباء انقطعت في 416 منطقة سكنية بمنطقة أوديسا في الجنوب وبمنطقة زابوريجيا في الجنوب الشرقي بسبب الهجمات.

وبحسب مسؤولين فإن الطائرات المسيرة الروسية استهدفت أيضا كييف في الهجوم الثاني منذ بداية الشهر الجاري، مضيفين أنه تم إسقاط جميع الطائرات المتجهة إلى العاصمة لدى اقترابها.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات تيليغرام الطوارئ لموسكو روسيا أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي الكهرباء الطائرات المسيرة الروسية موسكو الجيش الروسي تيليغرام الطوارئ لموسكو روسيا أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي الكهرباء الطائرات المسيرة الروسية أخبار العالم

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود

أسقطت وسائل الدفاع الجوي الروسية 3 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية تعلن إسقاط 25 مسيرة في عدة مقاطعات روسية خلال 24 ساعة

وجاء في بيان الوزارة: "في حوالي الساعة 15:00، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ عمل إرهابي ضد أهداف على الأراضي الروسية باستخدام طائرات مسيرة".

وأضاف: "قامت وسائل الدفاع الجوي بإسقاط ثلاث طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود".

تستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

بدورها، تواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين، الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد في إقليم دونباس على يد نظام كييف.

 

 المصدر: وزارة الدفاع الروسية

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الروسية تسقط 10 مسيرات أوكرانية وتدمر زورقين مسيرين في البحر الأسود
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 11 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وبيلغورود والقرم
  • وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود
  • روسيا تعلن إسقاط 16 مسيرة أوكرانية فوق كورسك وبريانسك
  • الدفاع الروسية: إسقاط 16 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبريانسك
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية
  • حاكم بريانسك الروسية: إسقاط 9 طائرات مسيرة أوكرانية فوق المنطقة دون وقوع إصابات
  • روسيا تعلن إسقاط 36 مسيّرة أوكرانية