الجديد برس:

أظهر تقرير مصور بثته قناة أمريكية، استهداف مدنيين فلسطينيين في قطاع غزة، رغم حملهم رايات بيضاء، وإعطاء جيش الاحتلال الإسرائيلي “الأمان” لهم بالنزوح من أماكنهم، والتوجه نحو مناطق سماها “آمنة” في القطاع. 

ويعرض التقرير، الذي بثته قناة “سي إن إن” الأمريكية، رحلة نزوح عدد من الفلسطينيين وفق ممر حدده جيش الاحتلال لهم، ومن بين النازحين قسرياً كبار في السن ونساء وأطفال، خرجوا رافعين الرايات البيضاء، في محاولة منهم لمنع استهداف جيش الاحتلال لهم.

ويظهر في التقرير استهداف شاب فلسطيني اسمه أحمد برصاصة في الرأس، وينهار والده بجانبه ويجلس باكياً أمام جثة ابنه صارخاً: “قلتلكم خلينا بالدار يابا”، ثم يأتي شاب آخر ويحمل أحمد الذي كان لا يزال يتنفس بصعوبة لنقله إلى المستشفى. 

كذلك تُظهر لقطات أخرى في تقرير “سي إن إن” نازحين وهم يستلقون على الأرض، فيما أصيب نازح ونازحة أيضاً.

ويظهر التقرير أيضاً الحالة المأساوية لنزوح المدنيين في غزة، وسوء الأوضاع في مستشفيات غزة المليئة بالشهداء والمصابين، وسط استهدافها بشكل متعمد من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

قناة سي إن إن :CNN

تبث مشاهد لإعدامات قامت بها القوات الإسرائيلية ، للنازحين الفلسطينيين من القصف الوحشي الذين في شوارع غزة !!

حيث يسمع صوت "الدرونز " المسيرات تلاحق العائلات الذين يمشون في شوارع غزة وتطلق عليهم النار !! pic.twitter.com/arewgMXzEv

— ناصر الناصر (@atras10) November 18, 2023

وليست هذه المرة التي يستهدف فيها الاحتلال المدنيين في غزة خلال محاولتهم الانتقال إلى أماكن يعتقدون أنها أكثر أمناً، وكانت وسائل إعلام فلسطينية قد نشرت الجمعة، 10 نوفمبر، فيديو يوثق خروج عشرات الفلسطينيين من مستشفى النصر المحاصر وهم يحملون رايات بيضاء أظهروها لقوات الاحتلال، في إشارة منهم إلى أنهم غير مسلحين، ومدنيون، إلا أن الاحتلال واجههم بالرصاص.

كذلك استهدف الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة 3 نوفمبر، مجموعةً من النازحين عند شارع الرشيد الساحلي غربي مدينة غزة، أثناء محاولتهم النزوح من الشمال لجنوب القطاع.

كما استهدف الاحتلال، في أكتوبر، نازحين كانوا متجهين إلى جنوب القطاع، حيث قتل الاحتلال الإسرائيلي 70 فلسطينياً بينهم أطفال ونساء، وأصيب أكثر من 200 آخرين، جراء قصف جيش الاحتلال قوافل نازحين جنوب غزة.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/11/جثث-متناثرة-على-الأرض..-فيديو-مروع-لاستهداف-الاحتلال-الإسرائيلي-نازحين-على-طريق-الرشيد-الساحلي-بغزة-فيديو.mp4

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا

المناطق_واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 362 على التوالي إلى 41689 شهيدًا، ونحو 96625 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

 

أخبار قد تهمك استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل جنوب قطاع غزة 2 أكتوبر 2024 - 7:49 صباحًا استشهاد ١٨ فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة إيواء ومنزل في قطاع غزة 2 أكتوبر 2024 - 6:44 صباحًا

 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 51 فلسطينيًا وإصابة 165 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، بالإضافة إلى ارتكاب ٥ مجازر بحق العائلات الفلسطينية، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف العدو دير البلح وخان يونس
  • 17 شهيدا بغزة منذ فجر اليوم والاحتلال يواصل غاراته على القطاع
  • 8 مجازر بغزة خلال يوم والاحتلال يكثف القصف على النصيرات
  • خبير عسكري: الاحتلال أراد نقل ما مر به الفلسطينيين وغزة من دمار لجنوب لبنان.. فيديو
  • خبير عسكري: سقوط قتلى بجيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود لبنان يظهر وعي حزب الله
  • 3 شهداء في استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بمخيم البريج بغزة
  • مسؤول بغزة للجزيرة نت: القطاع الصحي آيل للسقوط في غضون أيام
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ 1344 اعتداء على الفلسطينيين
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • المجازر مستمرة.. الاحتلال يقصف عدة بنايات تؤوي نازحين وسط وغرب غزة