نظمت الملحقية الثقافية السعودية في دبلن أمس اللقاء الدوري الأول لجميع الطلبة السعوديين الدارسين لدى أيرلندا.

وأكد القائم بأعمال الملحقية الدكتور عبدالعزيز بن فهد الفهيد خلال اللقاء، الاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة - حفظها الله - بأبنائها الدارسين في الخارج، مبينًا أن أبواب الملحقية مفتوحة لخدمة جميع الطلبة، وأن جميع موظفيها يعملون على مدار الساعة في تسهيل إجراءات الطلبة السعوديين الدارسين في أيرلندا، وذلك لتوفير بيئة تعليمية مناسبة وتحقيق ما جاء المبتعثون لأجله، والعودة إلى أرض الوطن بأفضل الشهادات في مختلف التخصصات.


حضر اللقاء نائب سفير المملكة لدى أيرلندا عبدالسلام بن عبدالله المشيطي الذي أوضح للطلبة، أهم الخدمات التي تقدمها السفارة لأبنائها وبناتها الدارسين والمقيمين في أيرلندا، وإطلاعهم على أهم التعليمات التي تتعلق بنظام الإقامة واحترام قوانين البلد المضيف وعلى أهم الجوانب الأمنية.

وذكر المشيطي في كلمته التي ألقاها أن السفارة هي الملاذ الآمن للمواطن السعودي في الخارج وعلى الطالب ألا يتردد في التواصل مع السفارة في حال - لا سمح الله - تعرضه لمشكلة أو حاجته إلى أي توصية أو استشارة سواء قانونية أو اجتماعية.

كما شارك في اللقاء عدد من موظفي الملحقية الثقافية السعودية لدى أيرلندا، لإطلاع الطلبة السعوديين على الأنظمة الدراسية والتعاملات الإلكترونية وأهم الإجراءات التي يجب على الطالب التقيد بها والسير وفقها أثناء مرحلته الدراسية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: لدى أیرلندا

إقرأ أيضاً:

النصر يتخطى الريان القطري بثنائية

ماجد محمد

فاز الفريق الأول بنادي النصر على نظيره الريان القطري بنتيجة 2-1 ، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم في ملعب الأول بارك ،ضمن منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة .

وأحرز هدف النصر ساديو ماني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول من اللقاء ، وأضاف كريستيانو رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة الـ 76 .

فيما أحرز روغر غيديس هدف الريان في الدقيقة الـ 87 من عمر اللقاء ، ليقلص النتيحة أمام النادي العاصمي .

والجدير بالذكر أن النصر تعادل أمام الشرطة العراقي بهدف لمثله ، في الجولة الأولى من منافسات البطولة القارية ، فيما خسر الريان أمام الهلال بنتيجة 3-1 .

مقالات مشابهة

  • أوقاف القليوبية تنظم لقاء ديني بطلاب مدارس عرب العليقات
  • بريطانيا تنظم رحلة جوية لمساعدة رعاياها على مغادرة لبنان.. متى موعدها؟
  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟
  • النصر يتخطى الريان القطري بثنائية
  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟ (شاهد)
  • سفارة واشنطن بالقاهرة تنظم احتفالية مصرية أمريكية
  • هيئة فنون العمارة والتصميم تنظم لقاءً افتراضيًا عن “موسوعة العمارة والتصميم”
  • الدوري الإسباني.. سيلتا فيجو يخطف التعادل من جيرونا بهدف لكل فريق
  • جامعة أسيوط تنظم الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم   
  • الهيئة الإنجيلية تنظم ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية لذوى الإعاقة