بوابة الوفد:
2024-07-06@13:00:45 GMT

إيلون ماسك يضيق الخناق على داعمي فلسطين بمنصة X

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

أعلن الملياردير إيلون ماسك اعتزامه تعليق أي حساب داعم لفلسطين يستخدم مصطلحات مثل "إنهاء الاستعمار" و"من البحر الى النهر" على "X" بزعم أنها تدعو إلى الإبادة الجماعية بحق اليهود، وفق روسيا اليوم.

واعتبر ماسك مالك منصة "إكس" (تويتر سابقا) أن مصطلح "إنهاء الاستعمار"، الذي تستخدمه حسابات داعمة لفلسطين "يدعو إلى الإبادة الجماعية بحق اليهود".

وأضاف في منشور عبر المنصة "كما قلت في وقت سابق من هذا الأسبوع، فإن "إنهاء الاستعمار" و"من النهر إلى البحر" وما شابه ذلك من العبارات الملطفة، تعني بالضرورة الإبادة الجماعية".

وأكد ماسك على عزمه تعليق أي حساب يتداول هذه المصطلحات عبر منصة "إكس" على اعتبار أنها "دعوات واضحة للعنف الشديد"، على حد زعمه.

يأتي ذلك، بعدما أدان البيت الأبيض الجمعة ما وصفه بـ"الترويج البغيض" لمعاداة السامية من قبل ماسك، بعد تبنيه منشورا على منصة "إكس".

وكان ماسك، أعرب عن تأييده لمنشور أحد الحسابات على "إكس" جاء فيه أن  "اليهود يستخدمون ضد البيض نفس الكراهية التي يطلبون من الناس التوقف عن استخدامها ضدهم"، وعلق ماسك على المنشور قائلا: "لقد قلت الحقيقة".


 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

خناقة مليارديرات.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس "سنقوم بمحوك"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك تحذيرًا قاسيًا لنظيره الملياردير الشهير بيل جيتس، مهددًا إياه بخسارة ثروته إذا واصل المراهنة ضد شركة "تسلا"، وذلك عبر منشور له بموقعه “إكس” (المعروف سابقًا بتويتر)، حيث قال ماسك: "بمجرد أن تحل شركة تسلا مشكلة القيادة الذاتية بشكل كامل وتنتج روبوتها أوبتيموس بكميات كبيرة، سنمحو أي شخص يراهن بالبيع على المكشوف، وخاصة بيل جيتس".

ويعتقد ماسك أنه سيحول شركة صناعة السيارات إلى عملاق للذكاء الاصطناعي بقيمة تصل إلى 30 تريليون دولار، بمجرد أن تتحول "تسلا" من بيع السيارات الكهربائية إلى تشغيل أسطول مربح من سيارات الأجرة الذاتية والروبوتات البشرية، وفقًا لتقرير مجلة "فورتشن".

ويذكر أن “إيلون ماسك” يشتهر  ببناء السيارات والصواريخ، لكنه في الواقع رجل يصنع العديد من المنتجات، بما في ذلك التيكيلا وألواح ركوب الأمواج وقاذفات اللهب، حيث كانت أحدث ابتكارات "ماسك" زجاجة على شكل صاعقة من Tesla Mezcal والتي يصل سعرها إلى 450 دولارًا.

وتحت قيادة " ماسك "، باعت شركات SpaceX و Tesla و The Boring Company عددًا من المنتجات الغريبة، والتي غالبًا ما تستلهم الاسم أو التصميم من مركبات Tesla أو صواريخ SpaceX.

ولعل الأكثر شهرة هو "شورت تسلا القصير " المصنوع من الساتان الأحمر، المصمم للسخرية من البائعين على المكشوف الذين يراهنون على أسهمه، و"Not-A-Flamethrower" من شركة Boring Company، وغالبًا ما يتم بيع المنتجات - التي يتوفر بعضها في إصدارات محدودة - وتتطلب أسعار إعادة بيع مرتفعة للغاية. 

كما قام " ماسك " ببيع عطر يسمى "Burnt Hair" بسعر 100 دولار للزجاجة، وباعت شركة Boring Company أكثر من 10.000 زجاجة من عطرها "Burnt Hair"، وفقًا لإيلون ماسك، ففي عام 2022، أصدر ماسك عطرًا من خلال شركة The Boring Company، والذي وصفه بأنه "أفضل عطر على وجه الأرض".

تبلغ تكلفة العطر 100 دولار للزجاجة، ويوصف بأنه "جوهر الرغبة البغيضة"، وقال " ماسك " إنه باع أكثر من 10000 زجاجة من عطر "Burnt Hair" - وهو ما سيترجم إلى مبيعات بقيمة مليون دولار - خلال الساعات الست الأولى من إدراج المنتج.

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني
  • إيلون ماسك مهددا بيل جيتس بمحو ثروته: «لا تعبث معي مرة أخرى»
  • إيلون ماسك لـ بيل غيتس : سأمحيك إذا فعلتها ثانيةً!
  • خناقة مليارديرات.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس "سنقوم بمحوك"
  • انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث سياسة مواجهة جرائم الاحتلال
  • حرب أغنياء العالم.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس
  • انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث جرائم الاحتلال
  • العكلوك: الاحتلال يستهدف التوسع الاستيطاني وتقويض صلاحيات الحكومة الفلسطينيه
  • اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية عن غزة
  • مطار زايد الدولي «يبهر» إيلون ماسك