أدان اليمن، السبت، قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة الفاخورة التابعة للأونروا في قطاع غزة.

وقالت الخارجية اليمنية في بيان لها، إنها تعرب عن إدانتها الشديدة  لقصف قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدرسة الفاخورة بقطاع غزة، والذي أسفر عن عدد من الشهداء والمصابين المدنيين، من أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضافت أن الاستمرار في قصف المنشآت المدنية بما فيها المستشفيات والمدارس ومراكز النزوح، دون رادع يمثل سابقة في تجاهل القانون الدولي الإنساني وخرق فاضح لكل القوانين والأعراف الدولية.



كما وصفت الخارجية اليمنية في بيانها قصف مدرسة الفاخورة بأنها "جريمة حرب" يجب تقديم مرتكبيها للعدالة.


ودعا البيان المجتمع الدولي إلى وضع حد لإراقة الدماء وإرهاب الشعب الفلسطيني والعمل على إيقاف ذلك، بشكل فوري، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية وإنهاء هذه المعاناة.
وتعد هذه المرة الثانية التي يستهدف فيها الاحتلال الإسرائيلي مدرسة الفاخورة بجباليا، والتي تؤوي بداخلها عددا كبيرا من النازحين في شمال القطاع.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانا مدمرا على غزة، خلف أكثر من 12 ألف شهيد، بينهم 5 آلاف طفل و3 آلاف و300 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفق أحدث إحصاء رسمي فلسطيني.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية اليمن غزة غزة اليمن صنعاء الحوثي طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی مدرسة الفاخورة

إقرأ أيضاً:

حماس: ادعاء الاحتلال وجود عناصر مقاومة بمدرسة الجاعوني كذب وتضليل

الدوحة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ليلة الأحد، إن ادعاء جيش الاحتلال الإسرائيلي وجود عناصر من المقاومة في مدرسة الجاعوني التابعة لوكالة "أونروا"، التي نفّذ فيها مجزرة بشعة، محض كذب وتضليل، يحاول من خلاله تمرير وتسويق جرائمه للرأي العام، وإخفاء أهدافه بإبادة الشعب الفلسطيني وتدمير مقومات الحياة في غزة.

وأضافت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن تعرّض مراكز إيواء النازحين ومدارس ومنشآت الأونروا، للاستهداف والتدمير الممنهج، بلغ عددها 190، وارتقاء المئات داخلها، من أطفال ونساء وشيوخ، يؤكد طبيعة النِيّات الإجرامية لحكومة الاحتلال، وسعيها لتدميرها، وإيقاع أكبر عدد من المدنيين العزل داخلها، إمعاناً في حرب الإبادة الفاشية.

وتابعت "سلوك الاحتلال ومجازره ضد المواطنين العزل، وسياسة التدمير التي ينتهجها ضد البنية التحتية ومنشآت الأمم المتحدة ووكالة الأونروا؛ جرائم حرب موصوفة، وخرق فاضح للقانون الدولي، يستدعي موقفاً واضحاً من المجتمع الدولي، بإدانتها، والعمل على وقفها، ومحاسبة مرتكبيها من قادة الاحتلال على جرائمهم".

وكان المكتب الإعلامي الحكومي أفاد باستشهاد 16 مواطنًا وإصابة أكثر من 75 مدنيًا في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال استهدفت مدرسة الجاعوني التي يتواجد فيها 7000 نازح في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • حماس: ادعاء الاحتلال وجود عناصر مقاومة بمدرسة الجاعوني كذب وتضليل
  • «الوطني الفلسطيني» يدين ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات
  • الأونروا تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة لها في غزة
  • الأونروا تدين قصف الاحتلال لمدرسة تابعة لها وسط غزة
  • غزة - فتوح يعقب على مجزرة مدرسة الجاعوني بالنصيرات
  • حماس: استهداف مدرسة الجاعوني مجزرة وجريمة جديدة ضمن حرب الإبادة
  • عاجل|متحدث الدفاع المدني بقطاع غزة لـ "الفجر": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في النصيرات والمواطنون بلا مأوى آمن
  • باستهداف مدرسة تؤوي نازحين.. مجزرة جديدة للاحتلال في النصيرات
  • «حشد»: العدوان على غزة مستمر للشهر العاشر في ظل عجز دولي عن وقفه
  • مجزرة مروعة في مدرسة وسط قطاع غزة.. ورشقات صاروخية جديدة (شاهد)