تستعرض شركة هواوى، الرائدة فى مجال توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مجموعة من الحلول الذكية التى تستهدف رقمنة أعمال المؤسسات، خلال مشاركتها فى المعرض والمؤتمر الدولى للتكنولوجيا للشرق الأوسط وأفريقيا CairoICT وذلك تأكيدًا على التزامها بدفع عجلة التحول الرقمى وتحقيق الاستفادة من الذكاء الاصطناعى، تماشيًا مع رؤية مصر 2030.

تأتى مشاركة هواوى تحت شعار: «معًا نحو مستقبل أكثر استدامة لمصر»، حيث تركز جهودها على توفير أحدث الحلول التكنولوجية للعديد من القطاعات والصناعات لتحقيق أقصى استفادة من الفرص الاستراتيجية للتقنيات الرقمية ممثلة فى شبكات بروتوكول الإنترنت ( IP )، وشبكات الألياف الضوئية (Optical)، وتخزين البيانات، والذكاء الاصطناعى (AI)، والحوسبة، والطاقة الرقمية. وتسعى هواوى لبناء بنية تحتية ذكية خضراء، والتعاون مع عملائنا وشركائنا لخلق قيم جديدة معاً وبناء نظام إيكولوجى لتمكين التحول الذكى وبناء مستقبل أكثر استدامة.

وخلال فعاليات معرض ومؤتمر Cairo ICT، ستقوم هواوى بتوقيع مذكرات التفاهم لتمكين العملاء والشركاء من الاستفادة من حلول هواوى، ما يسهم فى تعزيز التحول الرقمى، كما سيشارك خبراء الشركة فى عدة جلسات نقاشية لنقل خبرات الشركة فى مجالات الحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعى، والأمن السيبرانى، وغيرها.

كما ستحتفل هواوى بمرور 5 أعوام على إنشاء معمل أوبن لاب «Cairo OpenLab»، وهو أول مركز إقليمى يخدم شركاء هواوى فى مصر وشمال أفريقيا، ويهدف إلى تنمية الحلول الرقمية فى مختلف القطاعات وتوثيق شراكات لتعزيز القدرة التنافسية فى عدة مجالات، منها المدن الذكية والتعليم والنقل والطاقة والرعاية الصحية، وغيرها، تماشياً مع رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة العالمية.

وفى هذا الإطار، قال جيم ليو، الرئيس التنفيذى لشركة هواوى مصر: «يعد معرض ومؤتمر Cairo ICT بمثابة منصة تتيح لنا عرض حلول هواوى الشاملة الموجهة للمؤسسات ومشاركة خبراتنا فى مجال التكنولوجيا والخضراء، ما يؤكد التزامنا بتعزيز مستقبل أكثر استدامة لمختلف الصناعات للمساهمة فى التسريع من وتيرة التحول إلى الاقتصاد الأخضر ودعم خطة التحول الرقمى فى مصر لتصبح مركزًا رائدًا للتكنولوجيا الرقمية والطاقة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».

ستواصل هواوى، باعتبارها شركة رائدة عالميًا فى مجال توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من تمكين التحول الرقمى فى مختلف القطاعات، وتطوير المهارات الشابة، وخلق فرص العمل، بجانب دعم عملائها فى القطاعين العام والخاص والشركات الصغيرة والمتوسطة، من خلال الابتكار لتحقيق النمو الاقتصادى الشامل والمستدام فى مصر، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

الجدير بالذكر أن هواوى تعرض حلولها ومنتجاتها فى القاعة 2، جناح «هواوى» 2E2 مع مجموعة من شركائها وأبرزهم «ريديجتون»، و«مانتراك» و«كليك أى تى اس»، «ايكوساس إنترناشونال» و «تلى تك».

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مهم من الضمان الاجتماعي للأردنيين حول برنامج استدامة++

برنامج استدامة ++ يدعم اشتراكات العاملين بواقع 30 دينارا شهريا وحافز شمول بواقع 100 كل ثلاثة شهور

أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن استمرار التسجيل في برنامج استدامة ++ الذي يدعم اشتراكات المؤمن عليهم من العاملين في منشآت القطاع الخاص أو العاملين لحسابهم الشخصي بواقع 30 دينارا شهرياً ويقدم حافز شمول بواقع 100 دينار تصرف للمؤمن عليه كل ثلاثة شهور.

اقرأ أيضاً : بدء تطبيق التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن على قطاعات في الأردن

وبينت المؤسسة في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، الإثنين، أن عدد المستفيدين الكلي من البرنامج وصل منذ انطلاقه إلى نحو 25 ألف مؤمن عليه من أصل العدد المستهدف والبالغ 34 ألفا، داعية المنشآت المستهدفة أو العاملين لحسابهم الخاص التسجيل في البرنامج من خلال الخدمات الإلكترونية للمؤسسة، عبر الرابط https://eservices.ssc.gov.jo لما له من أهمية كبيرة في توفير الحماية الاجتماعية لهم.

وأكدت أن برنامج "استدامة ++" يهدف إلى دعم انتقال العاملين إلى مظلة الاقتصاد الرسمي، وتوسعة الشمول بالضمان الاجتماعي بطريقة سلسة ومرنة ولفترة زمنية تصل إلى 12 شهراً، مما يتيح لهم الاستفادة من المنافع التأمينية وتوفير الحماية المباشرة لهم، مؤكدةً أن البرنامج لا يشكل أي عبء مالي على الفئات المستهدفة أو أي التزامات مالية على المنشآت أو أصحاب العمل.

وفيما يتعلق بشروط استفادة المنشآت من البرنامج فقد بيّنت المؤسسة؛ أنه يجب أن تكون المنشأة مشمولة بأحكام قانون الضمان، وأن يكون العاملين الذين تنطبق عليهم شروط البرنامج التحقوا بالعمل لدى المنشأة بعد تاريخ 1/6/2022 بشرط أن لا يزيد عدد العاملين لديها عن 10 عمال عند تاريخ تقدمها بالطلب، وأن لا تزيد أجورهم فيها على 500 دينار، وأن لا يكونوا قد استفادوا من برنامجي التشغيل الوطني أو حافز، وأن لا يكون لديهم تداخل بالشمول مع منشآت أخرى، ومع إعطاء الأولوية للإناث العاملات في هذه المنشأة. 

اقرأ أيضاً : فلس الريف يزود 272 موقعاً ومنزلاً بالكهرباء بكلفة 702 ألف دينار

أما الأفراد العاملين لحسابهم الخاص سواء الأردنيين أو غير الأردنيين فيشترط لاستفادتهم من البرنامج؛ أن لا تزيد أجورهم الشهرية المشمولة والخاضعة للاقتطاع على 500 دينار، وأن يكون شمولهم بالضمان الاجتماعي بعد تاريخ 2022/6/1، وأن يكون ضمن الفئات التي تشمل الأفراد العاملين في المهن والحِرف المشمولين وفقاً للمادة (46) من نظام الشمول بتأمينات المؤسسة، وكذلك حملة تصاريح العمل الحرّ والمرن لغير الأردنيين مع التركيز على العاملين في القطاع الزراعي والعاملين من اللاجئين السوريين بنسب محددة تبعاً للبرنامج، ومع إعطاء الأولوية للإناث العاملات لحسابهن الخاص.

يذكر أن البرنامج يُنفذ بدعم فني من منظمة العمل الدولية ويعكس الشراكة الحقيقية بين المملكة الأردنية الهاشمية والدول الداعمة له وهي مملكة هولندا ومملكة النرويج والمملكة المتحدة.

مقالات مشابهة

  • خبير بيئة يكشف طرق الاستثمار في التحول الأخضر بإعادة تدوير المخلفات (فيديو)
  • إطلاق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • ملتقى التحول الرقمي بعرعر يستعرض المنصات الرقمية وأثرها في تعزيز جودة الحياة
  • «العليا للتحول الرقمي» تطلق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • “العليا للتحول الرقمي الحكومي” تطلق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • “دبي الإنسانية” و”نقودي” توحدان جهودهما بأنظمة دفع أكثر ذكاء
  • خبير اقتصادي: تحديث البنية التحتية التشريعية أحد أولويات الحكومة المرتقبة
  • الضمان: صرف 30 و100 دينار للمشتركين في استدامة ++
  • مهم من الضمان الاجتماعي للأردنيين حول برنامج استدامة++
  • ينتظرهم مستقبل مجهول.. مديرة إعلام «الأونروا» تكشف عن ظروف أطفال غزة الكارثية (تفاصيل)