علق النائب عبد المنعم إمام، رئيس حزب العدل، على صفقة الاستحواذ على 30% من الشركة الشرقية للدخان، إنه ليس ضد فكرة البيع أو التخارج، ولكن الفكرة في طرق التخارج من النشاطات الاقتصادية.

وزير قطاع الأعمال يكشف قيمة صفقة الاستحواذ على 30% من أسهم الشرقية للدخان "وصلت لـ 135 جنيه".. الشرقية للدخان تزف بشرى سارة حول موعد انخفاض اسعار السجائر هرم مصر الرابع

وقال "إمام" في اتصال هاتفي مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم السبت، إن الشرقية للدخان كانت تسمى هرم مصر الرابع لما تحققه من حصيلة ضريبية وهي درة التاج في الاقتصاد المصري.

وأضاف أنه شخص ليبرالي ويؤمن بضرورة تخارج الدولة من النشاط الاقتصادي ما دام ليس في سلع إستراتيجية، موضحا أنه تم التخارج لشريك أجنبي والذي كان له عدد من الممارسات الاحتكارية السيئة في عدد من الدول.

أزمة دولارية 

وأشار إلى أنه في الصفقة تم تجاهل العلامة التجارية وحجم التعاقدات مع المزارعين في كل مناطق العالم، موضحًا أن القانون الخاص بضريبية القيمة المضافة كان به مادة واضحة وهي تعبير واضح عن منافسة احتكارية.

 وأشار رئيس حزب العدل، إلى أن السجائر في مصر 3 أنواع و3 فئات سعرية، مؤكدًا أن هناك أزمة جزء منها وهي أزمة دولارية لاستيراد التبغ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاقتصاد المصري العلامة التجارية خيري رمضان الشرقية للدخان الممارسات الإحتكارية خارج النشاط الاقتصادي الشركة الشرقية للدخان رئيس حزب العدل النائب عبد المنعم أمام الشرقیة للدخان

إقرأ أيضاً:

حسن الشافعي يكشف تفاصيل جديدة حول أزمة شيرين عبد الوهاب مع شقيقها

قام الملحن حسن الشافعي، بنشر بيان عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، عن مستندات جديدة في واقعة سرقة شقيق المطربة شيرين عبدالوهاب لحساباتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي واستغلالها لصالحه.

 

وجاء نص البيان كالتالي: “أعددنا نحن مكتب حافظ وشركاه، محامون شركة ذي بيسمنت للإنتاج الفني ش.ذ.م.م.. هذا البيان الرسمي بناء على طلب موكلنا شركة ذي بيسمنت للإنتاج الفني وبالنيابة عنه، وردا على ما تناولته البرامج الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024 من ادعاءات باطلة جاءت على لسان الفنانة شيرين عبد الوهاب وببيان محاميها”.

 

وأردف: “أولًا: الفنانة شيرين عبد الوهاب يربطها بشركة ذي بيسمنت عقد اتفاق على تشغيل خدمة اليوتيوب واستغلال المصنفات الفنية بتاريخ 2018/10/11 والساري مدته من 2018/09/2، وإذ تؤكد أن الشركة قد بدأت في تقديم الخدمة فعليا منذ ذلك الوقت.. ووكلت الفنانة شيرين عبد الوهاب شقيقها محمد عبد الوهاب للتوقيع على العقد سالف البيان، بموجب توكيل خاص يبيح التعاقد على مصنفاتها الفنية، وتوكيل رسمي شامل عام + بنوك صدرا في يوم 2018/10/11”.

 

واختتم البيان: "ثانيًا، الفنانة شيرين عبد الوهاب كانت على علم يقينيًا بذلك التعاقد، وما يؤكد ذلك: 1- قبولها دعوة شركة ذي بيسمنت على اليوتيوب لانضمام قناتها رسميًا لشبكة ذي بيسمنت، وذلك تفعيلًا لحق شركة ذي بيسمنت في إدارة قناة الفنانة شيرين عبد الوهاب لصالحها تنفيذا لشروط وأحكام العقد، ومن ثم لا يتصور ذلك دون علم أو موافقة الفنانة شيرين عبد الوهاب".

مقالات مشابهة

  • شبانة يكشف السر وراء أزمة كهربا في الأهلي
  • شبانة يكشف السر: أزمة كهربا المقصود بها الرحيل للدورى السعودى
  • 18 وزيرا من الحاليين لن يكونوا فيها.. برلماني مصري يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة
  • بصورة بوتين.. ناشطون يعطلون خطاب زعيم "حزب الإصلاح" البريطاني (فيديو)
  • أمير هشام يكشف تفاصيل صفقة يوسف أيمن مع الأهلي
  • مكتب نتنياهو ينفي سحب رئيس الوزراء اعتراضه على انخراط "فتح" في إدارة غزة في "اليوم التالي" للحرب
  • تطورات جديدة في صفقة الأهلي المنتظرة.. مصدر يكشف
  • تحرك برلماني عاجل ضد رئيس الوزراء ووزير المالية بسبب انقطاع الكهرباء -تفاصيل
  • بالتفاصيل.. "الأرصاد" يكشف توقعات طقس الشرقية اليوم السبت
  • حسن الشافعي يكشف تفاصيل جديدة حول أزمة شيرين عبد الوهاب مع شقيقها