قال الدكتور عبد السند يمامة، مرشح حزب الوفد للانتخابات الرئاسة، إن هناك فرق بين السعر والتسعيرة، مؤكدًا أنه لن يفرض تسعيرة جبرية على أسعار السلع الغذائية.

انفلات الأسعار

وأضاف عبد السند يمامة، خلال حواره ببرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم السبت، أن الانفلات في الأسعار يؤثر على جميع المواطنين، كما أن هذه الأسعار أثرت على جميع الطبقات في المجتمع.

سحب السفير المصري

وتابع، أن ما يحدث في غزة تعتصر له قلوبنا، موضحًا أن حال تواجده في منصب رئيس الجمهورية في ظل الأحداث الحالية في غزة سيتخذ مجموعة من الإجراءات مثل، سحب السفير المصري من تل أبيب، واستدعاء السفير الإسرائيلي بالقاهرة.

عبد السند يمامة يكشف عن أول زيارة خارجية له بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية لو كان رئيسا للجمهورية.. تعرف على أولى قرارات عبد السند يمامة تجاه القضية الفلسطينية تجميد العلاقات

ونوه بأنه في حالة استمرار الحرب على غزة، يجب قطع العلاقات مع الكيان الصهيوني، ثم صمت برهة وتراجع في كلامه، وأعلن أنه سيكتفى بتجميد العلاقات دون قطعها مع إسرائيل.

العلاقات المصرية الروسية

وأكد أنه يرفض قلبا وقالبا فكرة تهجير الفلسطينيين من غزة، ولن يقبل بأي حلول بهذا الأمر، لافتا إلى أن أهمية إحياء العلاقات المصرية الروسية، حيث مصر حققت الانتصار على العدوان الثلاثي 1956، وانتصار في حرب أكتوبر 1973، بفضل الدعم الروسي عسكريا وسياسيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور عبد السند يمامة حزب الوفد أسعار السلع الغذائية سحب السفير المصري تجميد العلاقات العلاقات المصرية الروسية السفير الاسرائيلي عبد السند یمامة

إقرأ أيضاً:

السفارة الروسية في بيروت تنصح الروس بـ"تأجيل السفر إلى لبنان إن أمكن"

قال السفير الروسي في بيروت الكسندر روداكوف، في حديث لقناة "روسيا 24" التلفزيونية، إن السفارة تنصح المواطنين الروس بتأجيل رحلاتهم إلى لبنان في الوقت الراهن إن أمكن ذلك.

وبالإضافة الى ذلك، أشار روداكوف إلى أن السفارة الروسية تحافظ على اتصالات مستمرة مع المواطنين الروس المقيمين في لبنان.

إقرأ المزيد ساليفان يبحث مع غالانت "حلا دبلوماسيا" مع لبنان

وأضاف السفير: "نحن، بالطبع، نواصل مراقبة الوضع عن كثب، ونوصي دائما جميع مواطنينا الذين، إذا كانوا يخشون أو يخافون من شيء ما، فقد حان الوقت للاستفادة من الفرصة الطبيعية التي لا تزال متاحة لمغادرة لبنان عبر مطار بيروت".

وتتواصل المواجهات الحدودية وتتصاعد منذ 8 أكتوبر الماضي بين إسرائيل و"حزب الله" اللبناني على خلفية الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، وتزايد خطر نشوب صراع أوسع في المنطقة بمشاركة إيرانية، وسط مساع للتوصل إلى حل دبلوماسي، فيما يربط "حزب الله" التهدئة بإنهاء الحرب على غزة.

المصدر: RT

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • السفارة الروسية في بيروت تنصح الروس بـ"تأجيل السفر إلى لبنان إن أمكن"
  • ‏الرئيس السوري: منفتحون على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا
  • بمناسبة الذكرى الـ 126 لإعلان استقلال الفلبين.. سفير الفلبين بالقاهرة يؤكد عمق العلاقات مع مصر.. ويشكر الحكومة المصرية على مواقفها الإنسانية بشأن السودان وغزة
  • السفير الفلسطيني ضيف إيمان أبوطالب على الحياة الجمعة المقبل
  • صالح الحصيني.. السفير السعودي الجديد لدى مصر يسلم أوراق اعتماده لوزير الخارجية
  • كوبا تدعم جهود الجزائر لوقف العدوان الصهيوني على غزة
  • عبد السند يمامة يثمن توجيه الرئيس وقرارات الحكومة للحد من انقطاع الكهرباء
  • وزير الداخلية يبحث مع السفير الإماراتي تعزيز العلاقات الأمنية والتعاون بمجال تبادل الخبرات والتدريب
  • سفير تركيا الجديد يبدأ جولته الدبلوماسية في طرابلس بزيارة نظيره القطري
  • السفير الروسي بحث مع القاضي الحجار في تطوير العلاقات القضائية بين البلدين