كشف أحمد علي حسن، نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالخارج بالمملكة العربية السعودية ورئيس الجالية المصرية بجدة، آخر الاستعدادات للانتخابات الرئاسية المقبلة 2024 التي ستبدأ مع بداية ديسمبر المقبل.

رئيس حملة السيسي: مرشحنا عابر للأحزاب وسنعلن عن رؤيته سياسيًا واقتصاديًا رئيس حملة السيسي: مرشحنا شدد على رفض تهجير الفلسطينيين وسياسات التجويع والتدمير

وقال "حسن" في اتصال هاتفي مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم السبت، إنه منذ انطلاق الدعاية الانتخابية ونقوم بحث الناخبين على المشاركة الفعالة في عملية التصويت.

وأضاف "نؤكد للناخب أنه لا بد أن يكون متضافر وواقف مع الدولة المصرية ودائما في جميع المؤتمرات نستقبل  أهم المقترحات ولازم نحث أبناء الجالية على المشاركة على اعتبار أنه استحقاق وحق دستوري ومن حقهم أنهم يختاروا رئيسهم".

الاستعدادات للانتخابات الرئاسية المقبلة 

وتابع "إحنا خلف القيادة المصرية في كل القرارات في ظل حكم الرئيس السيسي توفر إمكانيات وأصبح لدينا تمثيل رئاسي ومبادرات لأبناء العاملين في الخارج وشوفنا تواجد المصريين في جميع المؤتمرات وأصبحنا فصيل مشارك، وإحنا في المملكة نعتبر أكبر جالية بها أكثر من 3 مليون مصري في المملكة وأكبر تمركز في مناطق الرياض وجدة والمنطقة الغربية".

واستطرد "الجديد في الانتخابات الرئاسية المقبلة إنه سيكون هناك تنظيم رحلات لتوصيل المواطنين لصناديق الاقتراع من الأماكن البعيدة عن مناطق الاقتراع، والتصويت سيكون في لجنتين الأولى بالسفارة المصرية في الرياض والثانية في القنصلية العامة في جدة مع تقديم الدعم اللوجيستي للعملية الانتخابية وتوفير لجنة اعاشة ونقل وشباب لمساعدة الناخبين".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الجالية المصرية الرئيس السيسي السيسي السعودية السفارة المصرية المملكة العربية السعودية الانتخابات الرئاسية المقبلة الانتخاب الانتخابات حكم الرئيس السيسي رئيس الجالية المصرية القنصلية العامة في جدة

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا رئيس مجلس الأمة (الغرفة الثانية والعليا من البرلمان الجزائري) صالح قوجيل، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، الشعب الجزائري إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر المقبل والإدلاء بصوته بكل حرية وديمقراطية.
وأوضح قوجيل - خلال إشرافه على اختتام الدورة البرلمانية العادية للمجلس لسنة 2024/2023 - أن الجزائر تعيش مرحلة دقيقة تنتظرها فيها انتخابات رئاسية مصيرية ستشكل فرصة لتجسيد الممارسة الديمقراطية.
وفي سياق آخر، اعتبر قوجيل أن حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين مشابهة لتلك التي عاشتها الجزائر أيام الاستعمار الفرنسي الاستيطاني، والتي شكلت نقطة الانطلاق في دفاعها عن حق الشعوب في الحرية والاستقلال والوقوف ضد محاولات سلب أراضيها مثلما هو الحال في فلسطين.

مقالات مشابهة

  • الأماكن والمواعيد.. موجة حارة وأتربة مثارة على أجزاء من الرياض
  • اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يكرم منتخب الجالية المصرية في موندياليتو روما 2024
  • مسؤول الجالية المصرية بالمدينة المنورة يتقدم بالشكر للقنصلية بجدة والسلطات السعودية
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي
  • تحالف ماكرون على المحك.. الناخبون يتوجهون لصناديق الاقتراع بأولى جولات الانتخابات البرلمانية المبكرة
  • فتح مراكز الاقتراع في فرنسا أمام الناخبين في الانتخابات البرلمانية المبكرة
  • بدء التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية
  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم
  • الموريتانيون يتوجهون لصناديق الإقتراع لإختيار رئيس جديد للبلاد