تتوقع حنان رمسيس خبير أسواق المال أن تواصل مؤشرات البورصة موجه صعودها، مستهدفة في ذلك مستويات جديدة، وتاريخية.

كما تتوقع أن يستهدف مؤشر البورصة الرئيسي إيجي أكس30 مستوي تاريخي عند مستوى 25000 نقطة، بدعم المشتريات، وذلك حال أيضا تجاوز المؤشر لمنطقة المقاومة المحددة عند منطقة 24500 نقطة، فيما تتوقع أن تكون مناطق الدعم عند مستوى23400  نقطة.

كانت مؤشرات البورصة خلال الجلسات القليلة الماضية قد عززت مكاسبها لتحافظ بذلك على مستوياتها تاريخية، بدعم التدفقات  من المؤسسات المالية، بفئاتهم، وجنسياتهم المختلفة.

جاء هذا النشاط في السوق نتيجة العديد من الأحداث الإيجابية، المتعلقة بعدد من القطاعات المختلفة، التي شهدت أخبارا جوهرية تتعلق بنتائج أعمال، أو عمليات استحواذ، وإعادة تقييم لأصول الشركات، أو أيضا لترقب مجتمع السوق لتعويم العملة المحلية، وهو ما دفعهم إلى التحوط من التضخم، والحفاظ على أموالهم من التأكل.

 الملاحظات التي شهدها السوق تتمثل في التراجع الطفيف في متوسطات قيم التداولات اليومية بالجلسات، حيث تراجع لنحو4.5 مليار جنيه، مقابل قيم أعلى من ذلك في الأسابيع السابقة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مؤشرات ارتفاع مستويات

إقرأ أيضاً:

مستشار مالي: السيولة تتجه للشركات المضاربية وزخم على الإدراجات الحديثة في السوق السعودية

أفاد المستشار المالي محمد أبو سهم بأن السيولة تتجه نحو الشركات المضاربية في السوق السعودية، مع وجود زخم ملحوظ على الإدراجات الحديثة.

وأوضح أبو سهم، خلال مداخلة مع "FM العربية"، أن التداول منذ بداية الأسبوع يتبع مسارًا عرضيًا بعد إجازة عيد الأضحى، وذلك انتظارًا لنتائج الربع الثاني.

واشار إلى أنه مع بداية شهر يوليو، يتوقع أن تبدأ النتائج المالية في الظهور، وحتى الآن تتوجه السيولة نحو الشركات الجديدة والمدرجة حديثًا مثل "مياهنا"، بالإضافة إلى شركات التأمين مثل "تكافل الراجحي" و"التعاونية".

ولفت أبو سهم إلى أن كثافة التداول على الشركات المدرجة حديثًا تبدأ بشكل قوي ثم تشهد تراجعًا طبيعيًا نتيجة جني الأرباح قبل أن تستقر، موضحا أن هذا النمط يعتبر طبيعيًا في الأسواق المالية، حيث يتبع الإدراج الأولي موجة من النشاط تتبعها فترة من الاستقرار.

The whole world should stop and demand an end to the mass genocide of the people in Gaza. More than 10,000 civilians have been killed with no end in sight. This is not fighting terrorism. This is terrorism!

There is no point for us in doing earthquake forecasts while this…

— Frank Hoogerbeets (@hogrbe) November 2, 2023

مقالات مشابهة

  • «إجزيتس مينا» تعلن عن شراكة استراتيجية في السعودية بدعم مستثمرين سعوديين
  • البورصة المصرية تربح 36.8 مليار جنيه في أسبوع
  • الذهب يواصل الارتفاع ويتجه لتحقيق مكاسب جديدة خلال هذا الاسبوع
  • أخبار البورصة المصرية.. 5 مليارات جنيه مكاسب سوقية في آخر جلسات الأسبوع
  • حنان رمسيس: البورصة تتطلع لاستعادة مستواها التاريخي بوجود وزارة الاستثمار
  • مستشار مالي: السيولة تتجه للشركات المضاربية وزخم على الإدراجات الحديثة في السوق السعودية
  • البورصة تربح 5.2 مليار جنيه في ختام جلسة تعاملات اليوم
  • البورصة تربح 5.2 مليار جنيه في نهاية تعاملات الخميس
  • البورصة تربح 15.5 مليارات جنيه في منتصف تعاملات اليوم الخميس
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل تعاملات الخميس