ستكون الجماهير العاشقة للرياضات الميكانيكية اليوم على موعد من الإثارة والتشويق في ختام السباق الرئيسي لجائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية، الجولة التاسعة عشرة وقبل الأخيرة بطولة العالم للدراجات النارية /الموتو جي بي/ للموسم 2023، والتي تقام تحت الأضواء الكاشفة بحلبة لوسيل الدولية وسط مشاركة أبرز دراجي العالم.

وسيكون ماريني دراج فريق /دوكاتي/ أول المنطلقين في السباق الرئيسي اليوم بعدما سجل الزمن الأسرع في اللفة وقدره 1.51.762 دقيقة، محققا زمنا قياسيا جديدا في حلبة لوسيل خلال حصص التجارب التأهيلية.
وتختتم اليوم المنافسات، بإقامة السباقات الثلاثة الرئيسية للفئات الثلاث /الموتو 3/ و /الموتو 2/ والموتو جي بي على التوالي، حيث تستهل الفعاليات بفترات إحماء للمتسابقين في الفئات الثلاث بصورة متتالية.وتنطلق السباقات الثلاثة الرئيسية مساء اليوم تواليا، سباق فئة /الموتو 3/ المكون من 16 لفة في الساعة الخامسة مساء، ثم سباق فئة /الموتو 2/ المكون من 18 لفة في الساعة السادسة و15 دقيقة مساء، وأخيرا سباق فئة الموتو جي بي المكون من 22 لفة في الساعة الثامنة مساء.
هذا واحتل الدراج الإيطالي المركز الأول في التجارب التأهيلية الثانية التي جرت مساء امس متفوقا بفارق 0.076 ثانية خلال لفته الأخيرة عن أقرب منافسيه الإيطالي فابيو دي جيانانتونيو دراج فريق /جريسيني/، الذي حصد مركز الانطلاق الثاني بزمن قدره 1.51.829 دقيقة.
 وحجز الإسباني أليكس ماركيز دراج فريق / جريسيني / قطب الانطلاق الثالث بعدما سجل ثالث أسرع توقيت بزمن قدره 1.51.898 دقيقة، وذلك أمام الإيطالي فرانشيسكو بانايا دراج فريق «دوكاتي» متصدر الترتيب العام للبطولة برصيد 412 نقطة، الذي سجل زمنا قدره 1.52.036 دقيقة ليأتي بذلك في مركز الانطلاق الرابع.
وحصل والإسباني جورج مارتن دراج فريق /براماك/ صاحب المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة العالم برصيد 398 نقطة، على مركز الانطلاق الخامس بعدما سجل زمنا قدره 1.52.058 دقيقة، فيما جاء الفرنسي يوهان زاركو دراج فريق /براماك/ في مركز الانطلاق السادس بعدما سجل زمنا قدره 1.52.101 دقيقة.
ونال الإسباني مارك ماركيز دراج فريق /هوندا/ بطل العالم ثماني مرات، مركز الانطلاق السابع بعدما سجل زمنا قدره 1.52.103 دقيقة، بينما حصل الإسباني مافيريك فينياليس دراج فريق /ابريليا/ على مركز الانطلاق الثامن بعدما سجل زمنا قدره 1.52.175 دقيقة.
وأكمل الإسباني راؤول فرنانديز دراج فريق /رنف أبريليا/ والإسباني أليكس إسبارجارو دراج فريق /أبريليا/ قائمة المراكز العشرة الأوائل بحصد مركزي الانطلاق التاسع والعاشر تواليا، بعدما سجل فرنانديز زمنا قدره 1.52.348 دقيقة، وإسبارجارو زمنا قدره 1.52.466 دقيقة.

عمرو الحمد: حدث فريد

أكد عمرو الحمد الرئيس التنفيذي لنادي حلبة لوسيل، المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، أن إمكانية حسم لقب بطولة العالم في الدوحة يعتبر حدثا فريداً يحدث للمرة الأولى، وهي حسم بطولة العالم في الموتو جي بي والفورمولا1 في نفس البلد وعلى نفس الحلبة وفي نفس العام.
وأعرب الحمد عن سعادته بالإشادات المتعددة التي تلقاها على مدار اليومين الماضيين من قبل المشاركين في جائزة قطر الكبرى للموتو جي بي، سواء من المتسابقين أو ضيوف البطولة.
وقال: سعداء لما تلقيناه من إشادات من قبل الجميع بشأن جائزة قطر الكبرى والتنظيم المميز وكذلك حلبة لوسيل الدولية، سواء من المتسابقين أو مدراء الفرق المشاركة، وكذلك الإعلاميين الأجانب
و قال: الأجواء رائعة للغاية، ومنطقة المشجعين لفتت الأنظار بشدة، كما أن هطول الأمطار زاد من بهاء الحلبة.   

مارتن يحرز لقب سباق السرعة

حقق الإسباني خورخي مارتن لقب سباق «سبرينت» ضمن منافسات جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية، وجاء فوز مارتن بالسباق الذي يقام للمرة الأولى ضمن سباقات جائزة قطر الكبرى، بعدما قطع المسافة السباق «11 لفة» ولمسافة 59.18 كيلو متر في زمن قدره 20.52.634 دقيقة.
وتفوق الدراج الإسباني الذي ينافس على اللقب العالمي، بفارق 0.391 ثانية عن أقرب منافسيه الإيطالي فابيو دي جيانانتونيو دراج فريق /جريسيني/.
واحتل الدراجان الإيطالي لوكا ماريني دراج فريق /دوكاتي/ والإسباني أليكس ماركيز دراج فريق /جريسيني/ المركزين الثالث والرابع بفارق 2.875 ثانية و3.370 ثانية تواليا عن الصدارة.
وأكمل الدراج الإيطالي فرانشيسكو بانايا دراج فريق «دوكاتي» متصدر الترتيب العام للبطولة قائمة المراكز الخمسة الأولى، وبفارق 3.975 ثانية عن مارتن الفائز وصاحب المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة.

منافسات فئة الموتو2

أحرز الأمريكي جو روبرتس مركز الانطلاق الأول في السباق الرئيسي الذي سيقام اليوم على صعيد منافسات فئة /الموتو 2/، بعدما سجل الزمن الأسرع في اللفة خلال التجارب التأهيلية وقدره 1.57.305 دقيقة، وبفارق 0.007 ثانية عن الإيطالي سيليستينو فييتي الذي حصد مركز الانطلاق الثاني بزمن قدره 1.57.312 دقيقة، بينما ذهب مركز الانطلاق الثالث إلى الإسباني آرون كانيه الذي جاء في المركز الثالث بزمن قدره 1.57.333 دقيقة وبفارق 0.028 عن المتصدر.

 الزمن الأسرع 

وفي منافسات فئة /‏الموتو 3/‏، نال الإسباني دانيال هولجادو مركز الانطلاق الأول في السباق الرئيسي  ، بعدما سجل الزمن الأسرع خلال التجارب التأهيلية وقدره 2.04.742 دقيقة، متفوقا بفارق 0.003 ثانية عن البرازيلي ديوغو موريرا صاحب مركز الانطلاق الثاني بزمن قدره 2.04.745 دقيقة، فيما كان مركز الانطلاق الثالث من نصيب التركي دينيز أونكو الذي جاء ثالثا بزمن قدره 2.04.894 دقيقة وبفارق 0.152 ثانية عن المتصدر.

الإندونيسي فيدا يتوج بسباق المواهب الآسيوية

توّج الدراج الإندونيسي فيدا براماتا بطلا للسباق الأول للجولة السادسة والأخيرة من كأس المواهب الآسيوية والتي تشرف عليها شركة الدورنا الرياضية، مسجلا زمناً وقدره ( 26 دقيقة و34 ثانية و697 جزءا من الثانية ) وحصل على (25) نقطة، ويتصدر البطولة برصيد ( 231 ) نقطة، وحل في المركز الثاني الدراج الياباني رويوتا أوجيوارا مسجلا زمنا وقدره ( 26 دقيقة و34 ثانية و791 جزءا من الثانية )، بينما حصل على المركز الثالث مواطنه الدراج شينيا إيزاوا مسجلا زمنا وقدره ( 26 دقيقة و40 ثانية و401 جزءا من الثانية )، وحصل الموهبة القطرية الدراج حمد السحوتي على المركز (11)، بينما حصل الدراج السعودي محمد بن لادن على المركز (10)، وسيقام اليوم السباق الثاني الساعة (14:35) ظهرا بتوقيت قطر.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جائزة الخطوط الجوية القطرية حلبة لوسيل

إقرأ أيضاً:

بعدما تجاوزت 50 جنيهًا.. تحديثات أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024

كشفت معلومات مصدرها شركة دلتا مصر جروب، أن أسعار الدواجن في مصر قد انخفضت إلى 68 جنيهًا للكيلوجرام للمستهلك، بعد أن كانت قد تجاوزت 80 جنيهًا. وأوضح أن هذا الانخفاض بدأ قبل نحو عشرة أيام، مما يشير إلى تراجع ملحوظ في الأسعار. ويعكس هذا التراجع تحسنًا مؤقتًا في سوق الدواجن، مما قد يخفف من الأعباء المالية على المستهلكين في الفترة الحالية.

معلومات مصدرها شركة دلتا مصر جروب، كشفت أن أسعار الدواجن في مصر قد انخفضت إلى 68 جنيهًا

وأوضحت هذه المعلومات أن هذا الانخفاض الكبير في الأسعار يعود إلى زيادة العرض مقابل الطلب، نتيجة مخاوف المربين من نفوق الدواجن. هذه المخاوف دفعت المربين إلى إتاحة أكبر كمية ممكنة من الدواجن في السوق، مما أدى إلى انخفاض الأسعار بهذه الطريقة الملحوظة. وأشار إلى أن هذه الزيادة في العرض تأتي في وقت يعاني فيه المربون من تحديات كبيرة في الحفاظ على صحة الدواجن واستقرار إنتاجهم.

 أقل من التكلفة الفعلية.. وغير مربحة للمربين

وفي إشارة إلى الأسعار الحالية قد تكون أقل من التكلفة الفعلية، مما يجعلها غير مربحة للمربين. رغم ذلك، فإن الزيادة الكبيرة في العرض هي السبب الرئيسي وراء هذا التراجع في الأسعار. وبيّن أن انقطاع التيار الكهربائي لعب دورًا كبيرًا في هذه المشكلة، حيث أدى إلى مشاكل في المعدات ووسائل التهوية، مما تسبب في نفوق عدد كبير من الدواجن. هذا الواقع دفع أصحاب المزارع إلى ضخ كامل الكميات المتاحة لديهم في السوق لتجنب الخسائر الكبيرة.

هذه الحالة تعكس حالة من عدم الاستقرار في سوق الدواجن، مشددًا على ضرورة وجود حلول مستدامة لدعم المربين وحماية الإنتاج المحلي. وأكد أن استمرار هذه الظروف قد يؤدي إلى تفاقم الأزمة، مما يستدعي تدخل الجهات المعنية لضمان توازن السوق والحفاظ على استمرارية الإنتاج بشكل مربح ومستدام لجميع الأطراف المعنية.

أسعار بورصة الدواجن محمد عادل:

انخفاض الأسعار:

انخفضت أسعار بورصة الدواجن "محمد عادل" إلى 68 جنيها.سجلت أسعار الساسو 105 جنيهات للكيلو.بلغ سعر الكتكوت الأبيض 25 جنيها.

دعم الثروة الداجنة:

أكد رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة اهتمام الدولة بدعم الثروة الداجنة وطرح أماكن جديدة للاستثمار.

الأسواق المستقبلة لصادرات الدواجن المصرية:

تضمنت أهم الأسواق المستقبلة الدول العربية وبعض دول شرق آسيا وإفريقيا.

أسعار بورصة الدواجن اليوم منير السقا:

انخفاض الأسعار:

هوت أسعار بورصة الدواجن "منير السقا" بنحو جنيهين لتسجل 68 جنيها للدواجن البيضاء.

رقابة الأسواق:

تكثف الهيئة العامة للخدمات البيطرية حملاتها بالتعاون مع مباحث التموين للرقابة المحكمة على الأسواق.

أسعار الكتاكيت:

تراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 20 و21 جنيها.تراوح سعر الكتكوت الساسو بين 10 و11 جنيها.سجل كيلو الأمهات البيضاء 62 جنيها.

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للدراجات» يتجاوز «التحديات» في «طواف فرنسا»
  • «الجائزة الكبرى للإبحار» تختتم في أبوظبي
  • جريمة كل 23.4 دقيقة في الأردن واكتشاف 95.24% منها
  • هيئة الأسرى: إدارة "عوفر" تمارس إهمالا طبياً متعمداً بحق الأسيرين دراج وشماسنة
  • بعدما تجاوزت 50 جنيهًا.. تحديثات أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024
  • بعدما اطلقا النار على دورية للجيش منذ يومين.. سلما انفسهما اليوم
  • ضحايا بقصف إسرائيلي استهدف مركز إيواء في خان يونس
  • «الإمارات للدراجات» يحكم قبضته للمرة السابعة في «طواف فرنسا»
  • بورفؤاد للدراجات يحقق المركز الثالث في تصنيف فرق المحترفين بإفريقيا
  • تزايد الإقبال على تذاكر «الفورمولا-1» في أبوظبي