واصل الثنائي القطري أحمد سيف وبشار حسين مسيرتهما الناجحة في منافسات بطولة العالم للأساتذة للفردي، رابع البطولات العالمية في البليارد والسنوكر التي تستضيفها قطر في السنوكر والبليارد الإنجليزي، وينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر.  
وحجز اللاعبان مقعدين لقطر في منافسات دور الـ32 بعد تصدرهما للمجموعتين الرابعة والسابعة تواليا، في البطولة العالمية التي تشهد مشاركة 69 لاعبا يمثلون 30 دولة، وتم تقسيمهم على 23 مجموعة بواقع ثلاثة لاعبين في كل مجموعة.

 
وتصدر بشار المجموعة الرابعة بعد فوزه على كل من البحريني ماجد ضيف بنتيجة (3- صفر) والويلزي ديفيد هوبر بنتيجة (3- 1).
وسيلتقي بشار في دور الـ32 حسب القرعة يوم غد مع الفائز من مواجهة العراقي صدرالدين صالحي مع الأيرلندي ديلان ريس من مباراة الدور الثاني.
أما سيف فتصدر المجموعة السابعة، بعد الفوز على كل من الإنجليزي ريتشارد ايمري بنتيجة (3- 2) والهندي أنيش باريك بنتيجة (3- 1).
وأوقعت القرعة سيف في دور الـ32 يوو   مع الإنجليزي ايدان أوينز في مواجهة يتوقع أن تشهد تنافسية وندية بين اللاعبين.
أما عبدالمحسن خميس الذي احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية عشرة، وحجز مقعده في الدور الثاني فقد توقفت مسيرته عند هذا الحد بعد خسارته أمام الأفعاني محمد رايس بنتيجة (صفر- 4).
وعلى صعيد منافسات بطولة العالم للسنوكر لفردي السيدات، خامس البطولات العالمية التي تشهد مشاركة 25 لاعبة يمثلن تسع دول، واصلت البلجيكية ويندي جونز حامل مسيرتها الناجحة في الدفاع عن اللقب بعد تأهلها إلى الدور ربع النهائي بعد فوزها على الصينية تينتينو مو بنتيجة (3- صفر).
وأخيرا تأهلت الهندية أنوباما راماشاندران إلى الدور ربع النهائي بفوزها على الألمانية ديانا ستاكزني بنتيجة (3- 2)، لتلتقي مع الهندية فيديا بيلاي التي تخطت عقبة ايب وان من هونغ كونغ بنتيجة (3- صفر).

تفوق بانكاج في البليارد الإنجليزي

و تواصلت منافسات بطولة العالم للبليارد الإنجليزي الطويل للرجال «Long up»،  
وتألق الهندي بانكاج ادفاني حامل اللقب في منافسات دور المجموعات، حيث حجز أولى بطاقات الدور نصف النهائي مباشرة بعد تصدره المجموعة الأولى إثر فوزه في جميع مبارياته على كل من بهاسكار بالتشاندرا بنتيجة (500- 113)، والسيرلانكي إيدونيل براسانغا بنتيجة (500- 49)، ومواطنه دروف سيتوالا بنتيجة (500- 200).
ويتنافس على البطاقة الثانية المؤهلة للدور نصف النهائي مباشرة الهنديان سوراف كوثري متصدر المجموعة الثانية، وشري كريشنا سورياناريانام متصدر المجموعة الثالثة.

 محمد نوير:  سعيد بالصدارة 
أكد المصري محمد نوير المشارك في بطولة العالم للأساتذة على سعادته بصدارة المجموعة الثانية والعشرين والتي يطلق عليها «المجموعة العربية باعتبار أنها تضم ثلاثة لاعبين عرب هم اليمني أحمد جابهان والعماني قاسم البلوشي بالإضافة إلى المصري نوير.
وقال نوير في تصريحاته أمس: أتمنى أن يحالفني التوفيق في الأدوار المقبلة رغم علمي بأن القادم سيكون أصعب بالطبع في ظل هذه المشاركات الكبيرة من أفضل لاعبي العالم.
وأضاف: التنظيم القطري المتميز يساعد اللاعبين على تقديم أفضل ما لديهم والحقيقة أنني كنت أثق جدًا في أن قطر ستنظم البطولة بأفضل صورة ممكنة، ورغم أنني أعاني من عدم وجود مكان للتدريب داخل الفندق كما تعودنا، إلا أن الاتحاد وفر لنا مكانا للتدريب قريبا جدًا من مكان المنافسات.
وتابع: مصر تشارك بأربعة لاعبين في بطولة الأساتذة وهم محمد سامي ومحمد علاء ومحمد عصام فضلًا عن محمد نوير، كما أنني أشارك في فرق الأساتذة رفقة محمد عصام، بالإضافة إلى لاعبتين في بطولة السيدات وهما ندا عزب ويارا أشرف.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر أحمد سيف بطولة العالم دور الـ32

إقرأ أيضاً:

العصبة تعلن عن موعد انطلاق منافسات البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني

أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، صباح اليوم السبت، عن موعد انطلاق منافسات البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني، وكذا كأس التميز، « البطولة المحدثة » من قبلها، وبطولات الفئات الصغرى.

وقالت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، في بلاغ لها، إن المنافسات برسم الموسم الرياضي 2025/2024 سيتم وفق البرنامج التالي: كأس التميز: السبت 10 غشت 2024؛ ⁠البطولة الاحترافية القسم الأول: الجمعة 30 غشت 2024؛ ⁠البطولة الاحترافية القسم الثاني: الجمعة 30 غشت 2024؛ وبطولات الفئات الصغرى: السبت 14 شتنبر 2024

وستضم المسابقة الجديدة، « كأس التميز » 32 ناديا من القسمين الأول والثاني للبطولة الاحترافية، سيتم تقسيمها إلى 8 مجموعات كل واحدة منها تتشكل من أربعة أندية، حيث سيتم إجراء المباريات خلال الفترة الممتدة ما بين 30 غشت، و30 ماي، بمجموع 22 أسبوعا و30 دورة.

وفيما يلي المجموعات الثماني لـ « دوري التميز »

المجموعة 1:

الرجاء الرياضي – المغرب التطواني – أولمبيك خريبكة – النادي القنيطري.

المجموعة 2:

الجيش الملكي – حسنية أكادير – أولمبيك الدشيرة – اتحاد يعقوب المنصور
المجموعة 3:

نهضة بركان – المغرب الفاسي – وداد فاس – رجاء بني ملال

المجموعة 4:

اتحاد تواركة – اتحاد طنجة – شباب المسيرة – سطاد المغربي

المجموعة 5:

الوداد الرياضي – شباب السوالم – الراسينغ البيضاوي – الكوكب المراكشي

المجموعة 6:

أولمبيك أسفي – شباب المحمدية – سريع واد زم – الاتحاد الإسلامي الوجدي

المجموعة 7:

الفتح الرباطي – مولودية وجدة – شباب بنجرير – الدفاع الجديدي

المجموعة 8:

نهضة الزمامرة – يوسفية برشيد – شباب أطلس خنيفرة – النادي المكناسي.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية العصبة الاحترافية

مقالات مشابهة

  • في كأس العالم للرياضات الإلكترونية… فريق T1 الكوري يتهل لنصف نهائي بطولة League of Legends
  • العصبة تعلن عن موعد انطلاق منافسات البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني
  • نوير يكشف حقيقة رغبته في الاعتزال الدولي بعد توديع اليورو
  • الشمري توج الأبطال في ختام آسيوية السنوكر 2024
  • تأهل زفيريف للدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس وموراي يودع منافسات الزوجي
  • منتخب الطائرة يهزم قطر ويتأهل لنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • “زفيريف” يتأهل للدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس
  • لقجع : جميع أنحاء المملكة ستحظى بشرف تنظيم مونديال استثنائي
  • منتخب مصر للكرة الطائرة يهزم قطر ويتأهل لنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • بالفيديو.. المغرب يكشف عن التصميم الرسمي للملعب المرشح لاحتضان نهائي مونديال 2030