يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مرانه صباح اليوم باسباير على ان يكتفي بالتدريب ومنح لاعبي الفريق راحة عقب وصوله للهند «اليوم» على ان يخوض مرانه الأساسي غدا الاثنين  باستاد كالينجا بمدينة بوبانيسوار بالهند استعدادا لمواجهة  الهندي بعد غد الثلاثاء في الجولة الثانية للتصفيات المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا الكويت وافغانستان.


وسيغادر  العنابي الدوحة اليوم حيث ضمت 26 لاعبا هم: مشعل برشم (السد)، صلاح زكريا (الدحيل) وفهد يونس (الريان) في حراسة المرمى ويوسف حسن (الغرافة).
وفي خط الدفاع: طارق سلمان وبوعلام خوخي وبيدرو ميجيل (السد)، يوسف أيمن (الدحيل) همام الأمين (الغرافة) بسام الراوي (الريان) ولوكاس منديز وحازم أحمد (الوكرة).
وفي خط الوسط: أحمد فتحي وعبد الله المعرفي وجاسم جابر (العربي) كريم بوضياف (الدحيل) حسن الهيدوس ومحمد وعد ومصطفى مشعل (السد).
وأحمد علاء (الغرافة) وأكرم عفيف ويوسف عبد الرزاق (السد) المعز على ومحمد مونتاري (الدحيل) أحمد الراوي وتميم منصور (الريان) في خط الهجوم.
وكانت التصفيات قد انطلقت الخميس الماضي بانتصار ساحق للعنابي على أفغانستان 8-1، وبمفاجأة كبيرة بفوز الهند على الكويت في الكويت بهدف للا شيء.
وسيكون المران الأساسي اليوم على استاد كالينجا الذي يشهد المباراة بعد غد والذي يسع 15 ألف متفرج وكان العنابي قد تدرب امس قبل سفرة الى الهند اليوم بملعب اسباير.


ويختتم تدريباته واستعداداته مساء الغد بالمران الأخير ويحسم البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب سواء في المران الأساسي اليوم او المران الأخير غدا جميع الأمور المتعلقة بالمواجهة الهندية من خطة اللعب والتشكيل الأساسي الذي يسعى من خلاله منتخبنا الى تقديم مستوى قوي وجيد وتحقيق الانتصار الثاني للانفراد مبكرا بصدارة المجموعة التي يبدو انها ستشهد صراعا غير عادي بعد مفاجأة الهند بالفوز على الكويت في الكويت، وهي المفاجأة التي ستزيد من قوة المواجهة بين العنابي والهند. 
وتشير التوقعات الى وجود احتمالات كبيرة لإجراء تغييرات على تشكيل العنابي بما يتناسب مع ظروف المباراة التي ستكون صعبة للغاية. 
كيروش حرص على إعادة مشاهدة مباراة الهند مع الكويت من اجل الوقوف من جديد على مستوى الفريق الهندي، والذي تميز بالقوة الدفاعية الكبيرة وبالخطورة الهجومية .

أول لقاء لمنتخبنا بالهند

ربما تكون مباراة العنابي مع الهند بالهند بعد غد أول مباراة يخوضها العنابي أمام الفريق المنافس على ملعبه وبين جمهوره، رغم ان الفريقين التقيا مؤخرا في التصفيات الماضية 2022، حيث أقيم لقاء الذهاب بالدوحة على استاد جاسم بن حمد بالسد وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي، وأقيم لقاء الإياب أيضا بالسد بسبب ظروف فيروس كورونا وانتهى بانتصار صعب للغاية للعنابي بهدف للاشيء سجله عبد العزيز حاتم.

المعز يتصدر الهدافين

تصدر المعز علي نجم هجوم العنابي قائمة هدافي التصفيات في الجولة الأولى برصيد 4 اهداف سجلها كلها في مرمى المنتخب الأفغاني. 
وحقق العنابي الفوز في هذه المباراة بأكبر نتيجة في الجولة الأولى 8-1، يليه انتصار استراليا على بنغلاديش 7-0 واليابان على ميانمار وكوريا الجنوبية على سنغافورة 5-0 والعراق على اندونيسيا 5-1.
المعز رفع رصيد أهدافه مع العنابي بهذه الرباعية الى 46 هدفا تصدر بها أيضا قائمة هدافي العنابي ويليه منصور مفتاح برصيد 42 هدفا.

همام وعفيف

رغم حصول المعز علي نجم هجوم العنابي على جائزة أفضل لاعب في المباراة لتسجيله 4 اهداف، الا ان همام الامين الظهير الايسر لمنتخبنا يستحق أيضا ان يكون من نجوم المباراة بعد ان صنع معظم اهداف منتخبنا بكراته العرضية المتقنة.
همام تألق بشكل عام في المباراة وكان مصدر الخطورة الحقيقية على المنتخب الافغاني خاصة بعد أن زاد التفاهم بينه وبين أكرم عفيف وهو ما جعل الجبهة اليسرى للعنابي تستعيد خطورتها وقوتها وتستعيد سمعتها كأحد أهم الجبهات والأوراق الرابحة للفريق.

مشاركة تاريخية  لتميم ومشعل

أصبحت مباراة أفغانستان مباراة تاريخية للاعبين الشابين مصطفي مشعل وتميم منصور اللذين لعبا اول مباراة مع منتخبنا في التصفيات المونديالية، كما انهما في نفس الوقت سجل كل منهما هدفه الأول مع العنابي. 
اللاعبان الشابان لعبا مع العنابي في الفترة الماضية عددا من المباريات الرسمية لكن مباراة أفغانستان هي المباراة الرسمية الأولى للتصفيات مع المنتخب، وبالتالي ستظل هذه المباراة عالقة في ذهنيهما كثيرا خاصة وقد شهدت أيضا تسجيل كل منهما أول هدف له.

جاسم جابر: نتطلع لمواصلة الانتصارات

أكد جاسم جابر لاعب منتخبنا الوطني على جاهزية العنابي لمواجهة الهند في الجولة الثانية للتصفيات الآسيوية المزدوجة.
وقال «منتخبنا يقوم بتحضيرات كبيرة منذ اكثر من أسبوع للمباراتين، افغانستان ومن ثم الهند، والفوز الماضي على أفغانستان بثمانية اهداف مقابل هدف، أعطانا دافعا كبيرا للتحضير لمواجهة الهند، وسوف ندخل المباراة بكل تركيز لتحقيق الانتصار الثاني في مشوار التصفيات».
وتابع قائلا «الفوز الكبير على أفغانستان ليس «فخا» وجميع اللاعبين قدموا ما عليهم وظهروا بشكل طيب، والانتصار هو دافع للاعبين للدخول لمباراة الهند بكامل الجاهزية لتحقيق النقاط الثلاث».
وأكد جاسم جابر قائلا «مباراة الهند ليست سهلة لاسيما أنها على ارضهم ووسط جماهيرهم، وايضا بعد انتصارهم الماضي على الكويت بهدف دون رد، ولذلك كل هذه العوامل تؤكد صعوبة اللقاء، ولكن نحن تركيزنا على التعليمات التي يطلبها المدرب كيروش خلال التدريبات، وبإذن الله نكون في الموعد».

تميم منصور: الهند خصم ليس بالسهل

أكد تميم منصور لاعب منتخبنا الوطني أن العنابي سيسعى لمواصلة الانتصارات بعد الفوز الماضي على منتخب افغانستان بثمانية أهداف مقابل هدف في التصفيات المزدوجة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027. وأضاف قائلا» في البداية نحن سعداء بالفوز الماضي على افغانستان، ولله الحمد لتحقيق الانتصار، بعد أن قدمنا مستوى مميزا على مدار شوطي اللقاء، وهذا الانتصار بمثابة دافع للاعبين في بقية المشوار «. وتابع حديثه قائلا « اغلقنا ملف المباراة الماضية واصبح التركيز على مواجهة الهند، وهي ليست سهلة على الاطلاق لاسيما عقب انتصارهم على الكويت على ارضهم بهدف دون رد، مما يؤكد أنهم خصم ليس بالسهل». وأشار قائلا» امس استعددنا لمواجهة الهند واليوم سنغادر بإذن الله وهدفنا سيكون تحقيق الانتصار والاستمرار في صدارة المجموعة».
وقال «هدفاي في مباراة أفغانستان بمثابة دافع كبير بالنسبة لي في قادم المواعيد، واود أن اشكر الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش على ثقته ودعمه لي بجانب الجماهير القطرية التي تساندنا بكل قوة».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب العنابي المنتخب الهندي التصفيات الآسيوية المزدوجة كأس العالم 2026 فی التصفیات على الکویت فی الجولة

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الأهلي والداخلية اليوم في الدوري المصري والقناة الناقلة

يستعد الأهلي لاستقبال ضيفه فريق الداخلية في المباراة المرتقبة التي ستجمع بينهما مساء اليوم الخميس على ملعب ستاد القاهرة الدولي، لحساب الجولة 29 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

يدخل الأهلي بقيادة المدير الفني مارسيل كولر مباراة اليوم بشعار لا بديل عن الفوز والنقاط الثلاثة من أجل مواصلة ملاحقة فريق بيراميدز نحو صدارة الدوري والمنافسة على اللقب.

عمرو الحديدي: ميكالي يرغب في خسارة الأهلي للقب الدوري أول مرة في تاريخه.. إنبي بطلًا لدوري تنس الطاولة بعد الفوز على الأهلي

على الجانب الأخر يخوض الداخلية المباراة على أمل الخروج بنتيجة إيجابية من اللقاء، حيث يقبع في المركز الـ18 والأخير بجدول الدوري ويقترب بقوة من الهبوط للدرجة الأولى.

ويتواجد الأهلي في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 51 حصدها من 16 فوز و3 تعادلات وهزيمتين، بفارق 14 نقطة عن بيراميدز المتصدر، ويتبقى للأهلي 7 مؤجلات.

موعد مباراة الأهلي والداخلية والقناة الناقلة:

ستنطلق المباراة في تمام الساعة 7:00 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وستذاع عبر قناة أون تايم سبورت الرياضية الحاصلة على حقوق نقل الدوري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • جاري الآن - بث مباشر مباراة إسبانيا وألمانيا تتواجهان اليوم في ربع نهائي يورو 2024 على ملعب إم إتش بي أرينا
  • بث مباشر مشاهدة مباراة المانيا واسبانيا يلا شوت اليوم في كأس أمم أوروبا
  • كيفية مشاهدة مباراة إسبانيا وألمانيا في يورو 2024
  • تشكيل ألمانيا المتوقع أمام إسبانيا في اليورو 2024.. ثلاثي في الهجوم
  • منتخبنا للشباب يواجه نظيره السعودي اليوم في نهائي بطولة “الديار العربية”
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • تشكيل الاتحاد السكندري المتوقع أمام طلائع الجيش اليوم في الدوري
  • موعد مباراة الاتحاد السكندري وطلائع الجيش اليوم والقناة الناقلة
  • موعد مباراة الأهلي والداخلية اليوم في الدوري المصري والقناة الناقلة
  • موعد مباراة الاتحاد السكندري وطلائع الجيش اليوم في الدوري المصري والقنوات الناقلة