وجهت هيئة مكافحة الإرهاب في باريس اتهاما لـ 4 أشخاص يعتقد أنهم يتبعون أيديولوجية يمينية متطرفة وأودعتهم الحبس الاحتياطي، منهم شاب تلقى طرودا تحوي أسلحة وعسكري في خدمته وشرطي سابق.

وذكر ذلك مصدر قضائي لوكالة فرانس برس، مشيرا إلى أن توجيه الاتهام قام به قاض في هيئة لمكافحة الإرهاب اليوم السبت، موضحا أنه تم توقيف 10 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 17 و60 عاما في مطلع الأسبوع.

إقرأ المزيد ماكرون يخاطب الفرنسيين: تنامي معاداة السامية واستنفار أمني وقضائي في البلاد

وتركزت تلك التوقيفات في منطقة بروتانيي وفي جنوب فرنسا، وأخلي سبيل 6 منهم وأوقفت الملاحقات بحقّهم في الوقت الراهن، وفق مصدر آخر مطّلع على الملف.

هذا وجرت التوقيفات في إطار تحقيق قضائي فتحته النيابة العامة الوطنية لمكافحة الإرهاب في نهاية سبتمبر للنظر خصوصا في شبهات بالانتماء إلى منظّمة إجرامية إرهابية.

والسبت أفادت النيابة العامة الوطنية لمكافحة الإرهاب وكالة فرانس برس بأن التحقيقات تتناول "صفقات أسلحة بين أفراد عدة يتّبعون أيديولوجية عنفية لليمين المتطرف، وقد تطرّق بعضهم إلى مشاريع أعمال عنفية ضد أهداف مختلفة (خصوصا جماعة مناهضة للفاشية)".

كما فُتح التحقيق القضائي أيضا على خلفية حيازة وتصنيع شحنات ناسفة غير مرخّصة وحيازة أسلحة غير مرخّصة من الفئتين "بي" و"سي" واقتناء أسلحة من الفئات "آ" و"بي" و"سي" وحيازتها ونقلها، وذلك كله على صلة بجهة إرهابية.

وأكد المصدر أن بعضا من أقوالهم "مناهض بشدة للمهاجرين واليهود".

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الإرهاب الديانة اليهودية السلطة القضائية المهاجرون اليمين المتطرف شرطة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

نقابة معلمي طرابلس تدين اتهام المعلمين بأنهم السبب الرئيسي وراء ظاهرة الغش

أصدرت نقابة معلمي طرابلس الكبرى بيانا، ردت فيه على تصريحات مدير المركز الوطني للامتحانات، معربة عن رفضها تبرير استقالته بحجة انتشار ظاهرة الغش وأن اللجان والمعلمين هم السبب الرئيسي لهذه الظاهرة.

وأكد البيان أن نقابة المعلمين تدين ظاهرة الغش بكل أشكالها، وتطالب باتخاذ أقصى العقوبات بحق من تثبت عليه ممارستها، إلا أنها ترفض التعميم على جميع المعلمين واللجان.

وأوضحت النقابة أن نسبة النجاح في الامتحانات والتي لا تتجاوز الـ 60%، دليل على أن عددا كبيرا من اللجان والمعلمين يقومون بواجباتهم على أكمل وجه.

وشدد البيان على أن البحث عن أسباب انتشار ظاهرة الغش ضروري، معتبرا أن حلولا مثل تركيب منظومة كاميرات في لجان الامتحانات، قد تسهم في الحد من هذه الظاهرة.

وأكدت النقابة أن ظروف الامتحانات تشكل مخاطر على المعلمين، حيث يتعرضون للاعتداءات والتلفظ وإتلاف ممتلكاتهم، مما لا يوفر لهم بيئة آمنة لأداء دورهم.

المصدر: بيان.

ظاهرة الغشنقابة معلمي طرابلس Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • نظر محاكمة 22 متهما بقضية الهيكل الإدارى للإخوان خلال ساعات
  • خلال ساعات.. نظر محاكمة 22 متهما بقضية الهيكل الإدارى للإخوان
  • لوموند الفرنسية تهاجم أحزاب اليمين المتقدمة في الانتخابات
  • نظر محاكمة 22 متهما بقضية الهيكل الإدارى للإخوان غدا
  • نقابة معلمي طرابلس تدين اتهام المعلمين بأنهم السبب الرئيسي وراء ظاهرة الغش
  • أوروبية حسناء تقع في غرام شاب إفريقي.. فيديو
  • بعد هجمات ضد مدنيين.. الجيش النيجيري ينصب كمين لمجموعة إرهابية
  • معاداة المهاجرين والأقليات.. شبح ماضي اليمين المتطرف يخيم على فرنسا
  • وزير إسرائيلي متطرف يجدد دعوته لاحتلال سيناء
  • وزيرة البيئة تحلف "يمين" استمرارها بالملف البيئى بحكومة مدبولي الجديدة