شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن 61.6 مليون ريال أرباح إكسترا في الربع الثاني من 2023، حققت الشركة المتحدة للإلكترونيات إكسترا صافي ربح 61.6 مليون ريال في الربع الثاني من العام الحالي، متراجعا بنسبة 51.54 بالمائة ، مقارنة بـ .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 61.

6 مليون ريال.. أرباح إكسترا في الربع الثاني من 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

61.6 مليون ريال.. أرباح إكسترا في الربع الثاني من 2023

حققت الشركة المتحدة للإلكترونيات "إكسترا" صافي ربح 61.6 مليون ريال في الربع الثاني من العام الحالي، متراجعا بنسبة 51.54 %، مقارنة بـ 127.12 مليون ريال في الربع المماثل من عام 2022.

وقالت الشركة في بيان على موقع "تداول": إن صافي الربح تأثر سلباً بالارتفاع في أسعار الإقراض، التي أدت إلى زيادة مصاريف التمويل للشركة خلال الربع الثاني بـ 13.5 مليون ريال عن نفس الربع من العام السابق.

أسباب تراجع الأرباح

أضافت أن من ضمن أسباب تراجع الأرباح: تسجيل خسائر غير متكررة خلال الربع الثاني بـ 38 مليون ريال نتيجة وقف خطط الشركة التوسعية في جمهورية مصر العربية.

وأشارت إلى أن بالرغم من ذلك، فقد ارتفعت إيرادات الربع الثاني بشكل طفيف بنسبة 2.3% مقابل نفس الربع من العام السابق، وبدعم من النمو في إيرادات خدمات التمويل الاستهلاكي، ارتفع إجمالي الربح للربع الثاني للعام بـ 6.6% عن الربع المماثل من العام السابق، ليسجل 342.1 مليون ريال في مقابل 320.9 مليون ريال عن نفس الربع من العام السابق.

وأوضحت أن من ضمن الأسباب: زيادة مصاريف البيع والتسويق والمصاريف العمومية والإدارية بشكل طفيف عن الربع المماثل من العام السابق وانخفاض الإيرادات الأخرى مقابل الربع المماثل من العام السابق بـ 19.8 مليون ريال.

ومن الجدير بالذكر أن صافي ربح الشركة المتحدة للخدمات المالية قد بلغ 49.7 مليون ريال عن الربع الثاني من العام الحالي في مقابل 45.1 مليون ريال عن نفس الربع من العام الماضي، محققاً نسبة نمو بـ 10.1%.

أرباح ربعية

وأشارت الشركة إلى أن صافي الربح بلغ في الربع الثاني، 61.6 مليون ريال في مقابل 84.4 مليون ريال عن الربع الأول، وذلك بسبب التأثر سلباً بتسجيل خسائر غير متكررة خلال الربع الحالي بـ 38 مليون ريال نتيجة وقف خطط الشركة التوسعية في جمهورية مصر العربية.

ونوهت بأن بالرغم من زيادة إيرادات الربع الحالي عن الربع السابق بنسبة 20.9% بسبب التغييرات الموسمية لإيرادات الشركة والذي أدى إلى ارتفاع إجمالي الربح مقابل الربع السابق.

النصف الأول

وبلغ صافي الربح مبلغ و قدره 146 مليون ريال في النصف الأول من العام الحالي، مقابل 224.6 مليون ريال عن الفترة المماثلة من العام السابق.

وأضاف أن صافي الربح تأثر سلباً بالارتفاع في أسعار الإقراض، التي أدت إلى زيادة مصاريف التمويل للشركة خلال النصف الأول بـ 28.3 مليون ريال عن نفس الفترة من العام السابق بالإضافة إلى تسجيل خسائر غير متكررة خلال الفترة بـ 38 مليون ريال نتيجة وقف خطط الشركة التوسعية في جمهورية مصر العربية.

وأوضحت أن بالرغم من ذلك، فقد ارتفعت إيرادات النصف الأول بشكل طفيف بنسبة 2.1% مقابل نفس الفترة من العام السابق، وبدعم من النمو في إيرادات خدمات التمويل الاستهلاكي و التغير في المزيج البيعي لقطاع التجزئة، ارتفع إجمالي الربح للنصف الأول من العام بـ 7.3% عن الفترة المماثلة من العام السابق، ليسجل 655.9 مليون ريال في مقابل 611.1 مليون ريال عن نفس الفترة من العام السابق.

وأشارت إلى أن من ضمن الأسباب: زيادة مصاريف البيع والتسويق والمصاريف العمومية والإدارية بشكل طفيف عن الفترة المماثلة من العام السابق وانخفاض الايرادات الأخرى مقابل الفترة المماثلة من العام السابق بـ 22.6 مليون ريال.

ومن الجدير بالذكر أن صافي ربح الشركة المتحدة للخدمات المالية قد بلغ 103.8 مليون ريال عن النصف الأول من العام الحالي في مقابل 98.9 مليون ريال عن نفس الفترة من العام الماضي، محققاً نسبة نمو بـ 4.9%.

النتائج المالية

وأعدت النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2023 من قبل إدارة الشركة ولم يتم فحصها أو مراجعتها من قبل مراجعها الخارجي.

وكانت ربحية السهم قد عدلت بعد زيادة رأس مال الشركة والذي تم إقراره من قبل الجمعية العامة غير العادية للشركة والتي تم انعقادها في 5 أكتوبر 2022م.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس النصف الأول فی مقابل

إقرأ أيضاً:

انخفاض تسليمات تسلا على أساس سنوي للربع الثاني على التوالي

أعلنت شركة تسلا عن أرقام الربع الثاني، حيث أنتجت الشركة 410,831 سيارة وسلمت 443,956 سيارة كهربائية في الربع الثاني. وانخفض الإنتاج بما يزيد قليلاً عن 20 ألف وحدة مقارنة بالربع الأول، لكن عمليات التسليم زادت بنسبة 15 بالمائة تقريبًا. ومع ذلك، فإن أرقام توزيعها أقل بنسبة 4.8 في المائة عن نفس الفترة من عام 2023. وتشير تسلا إلى أنها "نشرت 9.4 جيجاوات في الساعة من منتجات تخزين الطاقة في الربع الثاني، وهو أعلى معدل نشر ربع سنوي حتى الآن".

كان الربع الأول من عام 2024 للشركة المصنعة للسيارة هو المرة الأولى منذ عام 2020 التي تعلن فيها الشركة عن انخفاض في المبيعات على أساس سنوي. ألقت الشركة المصنعة للسيارات باللوم في هذا الانخفاض جزئيًا على "المرحلة المبكرة من منحدر إنتاج الطراز 3 المحدث في مصنع فريمونت وإغلاق المصانع الناتج عن تحويلات الشحن الناجمة عن صراع البحر الأحمر وهجوم الحرق المتعمد في مصنع جيجافاكتوري برلين". وأعلنت مجموعة من الأشخاص تسمى "Volcano Group" مسؤوليتها عن قطع التيار الكهربائي عن مصنع تسلا خارج برلين. المصنع هو المصنع الوحيد لشركة تسلا في أوروبا واضطر إلى الإغلاق لمدة أسبوع أثناء استعادة الطاقة.

والجدير بالذكر أنه في الأول من أبريل، قامت شركة Tesla بزيادة سعر كل طراز Y في الولايات المتحدة بمقدار 1000 دولار، ولكن سيتعين علينا الانتظار حتى 23 يوليو لمعرفة ما إذا كان ذلك سيؤثر على النتائج المالية للشركة في الربع الثاني. في وقت سابق من هذا العام، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk أن سيارة كهربائية منخفضة التكلفة يجب أن تصل في النصف الثاني من عام 2025، لكن إنتاجها قد يقلل من نمو المبيعات هذا العام.

مقالات مشابهة

  • بعد استثناء ديون الضمان .. الدين الحكومي يبلغ 32,537.8 مليار دينار
  • الأردن: ارتفاع الإيرادات المحلية إلى 2.041 مليار دينار في الربع الأول الأعمال
  • أرباح «فقيه الطبية» تنمو إلى 60.7 مليون ريال خلال الربع الأول
  • انخفاض تسليمات تسلا على أساس سنوي للربع الثاني على التوالي
  • زوار السعودية ينفقون أكثر من 45 مليار ريال خلال الربع الأول
  • 74 مليار ريال أرباح صندوق الاستثمارات بـ2023
  • 7 ملايين سائح زاروا مصر خلال النصف الأول من العام الحالي
  • رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري
  • 74مليار ريال أرباح صندوق الاستثمارات بـ 2023
  • عمومية «غاز» توافق على توزيع 5% أرباحًا نقدية عن 2023