الثورة /متابعات
أكدت كتائب القسام – الجناح العسكري لحركة حماس – أنها تمكنت أمس، من إيقاع قوة راجلة لجنود العدو في كمين وتفجير عبوة مضادة للأفراد بجنود الاحتلال جنوبي غربي غزة، بالإضافة إلى تدمير 17 آلية صهيونية كلياً أو جزئياً في كافة محاور التوغل في قطاع غزة. وأكدت أنها تخوض اشتباكات ومواجهات عنيفة مع قوات العدو في جباليا وحي الزيتون شمال غزة وتقتل وتجرح العديد من الضباط والجنود الصهاينة.


كما قصفت الكتائب «تل أبيب» برشقة صاروخية رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين، وإطلاق طائرة مسيّرة على حشود الاحتلال شرقي المنطقة الوسطى.
وكانت القسام أعلنت، في وقت سابق، قصف موقع «مارس» العسكري وكيبوتس «نيريم» برشقة صاروخية، وحشودا للاحتلال شرقي خانيونس بقذائف الهاون.
إلى ذلك أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، عن استهداف عشر آليات عسكرية لقوات العدو الصهيوني في محاور التوغل في قطاع غزة، في وقت تواصل فيه المقاومة التصدي للتوغل الصهيوني في القطاع.
ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن السرايا في بلاغ عسكري لها، القول، إن مجاهديها استهدفوا سبع آليات عسكرية صهيونية بعمليات منفصلة في تل الهوى والصبرة جنوب غرب مدينة غزة.
كما أعلنت السرايا عن تمكن مجاهديها من تدمير دبابتين وجرافة صهيونية بقذائف «التاندوم» و الـ(RPG) في بيت حانون وغرب بيت لاهيا.
وتواصل المقاومة التصدي ببسالة لقوات العدو الصهيوني المتوغلة في قطاع غزة، لليوم الثالث والأربعين.
وكان أبو عبيدة – الناطق الرسمي باسم كتائب القسام – قال الجمعة، إن مجاهدي الكتائب تمكنوا خلال أربعة أيام من إعطاب وتدمير 62 آلية عسكرية لجيش العدو الصهيوني، كما أجهزوا على ما لا يقل عن تسعة جنود خلال عمليتين منفصلتين قبل ثلاثة أيام.
وفي الجبهة الشمالية لفلسطين المحتلة شنّت المقاومة اللبنانية، 7 عمليات على مواقع عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي.
وأعلنت استهداف موقع «بياض بليدا» الإسرائيلي بالأسلحة الملائمة، مؤكدةً إيقاع إصابات مباشرة.
كما استهدف مجاهدو المقاومة ثكنة هونين برشقة صاروخية، وموقع حدب البستان الإسرائيلي والمشرف على معظم قرى القطاع الأوسط، وهدفاً عسكرياً إسرائيلياً آخر في مقابل بلدتي يارون ومارون الرأس في القطاع الأوسط بنيران مباشرة.
وأطلقت المقاومة رشقة صاروخية في اتجاه شمالي فلسطين المحتلة من الجنوب اللبناني، بينما تصاعد الدخان في جوار موقع العباد الإسرائيلي، في مؤشر على تعرّضه للقصف، وفق مراسل الميادين.
وفي وقتٍ سابق أمس، استهدفت المقاومة الإسلامية موقعي حدب البستان والراهب الإسرائيليين ‏بالأسلحة الملائمة والصواريخ الموجّهة، مؤكدةً تحقيق إصابات مباشرة.
وأعلنت استهداف تجمّعين لجنود الاحتلال، الأول في حرج مستوطنة شتولا، والثاني في خلة وردة، بالإضافة إلى استهداف مقر القيادة العسكرية ‏المستحدَث للاحتلال في وادي سعسع ‏بالنيران الصاروخية، مؤكدةً تحقيق إصابات مباشرة.
وفجر أمس، أعلنت المقاومة أنها أسقطت، عبر صاروخ أرض – جو، طائرة مُسيّرة إسرائيلية من طراز «هيرميز 450»، وهي مسيّرة ‏قتالية مُتعددة المهمّات، مشيرة إلى أن حطام الطائرة شوهد يتساقط فوق إصبع الجليل.
في غضون ذلك، تعرّضت أطراف بلدتي مارون ويارون، وأطراف بلدتي الجبين وطيرحرفا في القطاع الأوسط، لقصف مدفعي إسرائيلي.
وأغار الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من بلدة مجدل زون، وعلى أطراف بلدتي يارون وعيتا الشعب.
وفي وقتٍ سابق، استهدف قصف إسرائيلي محيط مروحين وعيترون واللبونة. وقال مصدر إنّ غارة إسرائيلية وقصفاً مدفعياً استهدفا محيط عيتا الشعب في القطاع الأوسط.
يأتي ذلك في وقتٍ تواصل المقاومة الإسلامية استهداف مواقع الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية الفلسطينية، مكبّدةً قواته خسائر كبيرة، وموثّقة عملياتها في فيديوهات مصوّرة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

لليوم الـ 270.. القسام تواصل التصدّي لجنود العدوّ وآلياته من النقطة صفر

الثورة نت../

تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام لليوم الـ 270 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل المئات من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً .

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في عدة بلاغات عسكرية اليوم الثلاثاء، عن استهداف قوة من جيش العدو الصهيوني مكونة من 14 جنديا، وإيقاعهم بين قتيل وجريح .

وقالت القسام في بيان عبر تليغرام، إن “مجاهديها تمكنوا من استهداف قوة صهيونية قوامها 14 جنديا كانت متحصنة في احد المنازل بقذيفة ” تي بي جي ” وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي الشجاعية شرق مدينة غزة”.

وبثت كتائب القسام مشاهد من استهداف مجاهديها لجنود العدو وآلياته في محاور القتال بمدينة رفح جنوب القطاع .
كما بثت كتائب القسام مشاهد عبر قناتها على تليغرام لقصف قوات العدو المتموضعة في محور ” نتساريم” بقذائف الهاون وصواريخ “رجوم” قصيرة المدى .

ووثقت كتائب القسام لحظة قنص جندي صهيوني في الشجاعية شرق مدينة غزة .

وتمكن مجاهدو كتائب القسام وسرايا القدس من الإجهاز على جنديين صهيونيين من مسافة صفر في حي الشجاعية شرق مدينة غزة .

كما أعلنت استهداف دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” بقذيفة “الياسين 105” في حي الشجاعية .

واستهدف مقاتلو القسام ناقلة جند صهيونية من نوع “نمر” بقذيفة “الياسين 105” في حي الشجاعية شرق مدينة غزة .

وبحسب بلاغٍ عسكري تمكن مجاهدو القسام من الاشتباك مع قوة صهيونية راجلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح .

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينفذ 10 عمليات عسكرية ضد جيش الاحتلال
  • جيش الاحتلال يعلن قصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • لليوم الـ 270.. القسام تواصل التصدّي لجنود العدوّ وآلياته من النقطة صفر
  • حزب الله ينشر ملخص عملياته ضد مواقع وانتشار للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية
  • حركات المقاومة: الانتهاكات المروعة بحق الأسرى المحررين تكشف السلوك الإجرامي للعدو الإسرائيلي والأمريكي
  • حزب الله ينفذ عدد من العمليات ضد جيش الاحتلال بالحدود اللبنانية الفلسطينية
  • مجاهدو المقاومة الإسلامية يستهدفون مواقع ومبانٍ عسكرية صهيونية
  • «سرايا القدس» و «حزب الله» يواصلان ضرباتهم العسكرية ضد قوات الاحتلال
  • “المقاومة العراقية” تعلن ضرب هدف حيوي للعدو في أم الرشراش
  • حزب الله ينفذ 9 عمليات عسكرية ضد قوات العدو