قال العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، إن الحرب في غزة حاليا وصلت لمرحلة إحكام السيطرة على نقاط هامة داخل مدينة غزة.

العميد سمير راغب يفجر مفاجأة عن التوغل الإسرائيلي في غزة رقم كبير.. العميد سمير راغب يكشف عن عدد مقاتلي حركة حماس


وأضاف سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، خلال حواره برنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر": "جيش الاحتلال وصل لنقاط هامة في قطاع غزة.

. توقعنا اقتحام الاحتلال مستشفى الشفاء لأنها رمز منذ الاحتلال الإنجليزي وكانت حصنا".

 

وأشار: "مساحة مجمع الشفاء كبيرة تصل إلى 45 ألف متر مربع"، موضحا: "جيش الاحتلال اعتقد أن الأسرى كانوا في المستشفى.. وأول شيء دخلته إسرائيل في مستشفى الشفاء الطوارئ والأشعة لان هناك اسرى لديهم كسور".


وأوضح: "إسرائيل دخلت منطقة مستشفى الشفاء بدون اشتباكات وستستخدم مرضى مستشفى الشفاء كدروع بشرية"، مضيفا: "إسـ رائيـ ل اقتحمت المستشفيات لأنها كانت فاكرة الرهائن هناك بسبب فيديو الـ3 أسرى والسيراميك الأبيض".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العميد سمير راغب غزة الحرب مستشفى الشفاء الاحتلال مستشفى الشفاء سمیر راغب

إقرأ أيضاً:

اللواء سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان مصر.. و30 يونيو غيرت في قدر شعبنا (فيديو)

قال اللواء سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن ثورة 30 يونيو 2013 غيرت كثيرا في قدر الشعب المصري، مشيرا إلى أنه ما دام الجيش المصري قويا ستظل بلادنا قويا.

اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو) سمير فرج: يحيى السنوار عامل رعب لإسرائيل وهو صاحب القرار في حماس

وتابع "فرج" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، أن القوات المسلحة صمام أمان للدولة المصرية والشعب المصري.

الإخوان والاستعانة بقاسم سليماني 

ولفت إلى أن النظام الإخواني عندما يمسك بلد فإنه يحاول السيطرة على مفاصلها، وقد استعانوا بقاسم سليماني الزعيم الإيراني الذي زار مصر مرتين بتأشيرة سياحية دون استقبال رسمي.

وشدد على أنه في حال استمرار الإخوان كان سيتم تفكيك الجيش واستبداله بالحرس الثوري وحينها يكون قسم الولاء للمرشد، مؤكدا أن قاسم سليماني فشل في المهمة لأنه لم يجد ضباط إخوان في الجيش المصري، قائلا: جيشنا نضيف منهم.

اليابان والإنفاق العسكري 

وفي سياق منفصل قال اللواء سمير فرج، إن اليابان زادت إنفاقها العسكري ووصلت إلى نفس الإنفاق الروسي على قواتها المسلحة، وذلك بزيادة قدرتها 26 %.

وأشار إلى أن اليابان اعترفت بمخالفتها للمفاهيم الإستراتيجية والأمن القومي، موضحًا أن مصر تأتي في المركز الرابع عشر عالميًا والأولى عربيا وفقا للتصنيف العسكري العالمي، مؤكدا أن موضحا أن قاعدة محمد نجيب العسكرية هي الأكبر في الشرق الأوسط.

سادس قوة بحرية في العالم

ولفت إلى أن مصر حققت الردع الإيجابي بتنفيذ عمليات عسكرية ضد أعداء الوطن بعد الاعتداء على عدد من المصريين ومنذ ذلك الحين لم يجرؤ أحد على الاقتراب من المصريين.

وأردف أنه لولا امتلاك مصر سادس قوة بحرية في العالم، لكان سين من الناس سيطر على حقل ظهر الذي متوقع أن يزود مصر بالغاز حتى 2045 ويمنحها 3 مليارات دولار سنويا.

مقالات مشابهة

  • اللواء سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان مصر.. و30 يونيو غيرت في قدر شعبنا (فيديو)
  • سمير فرج: المرشد من كان يحكم مصر وقت الإخوان (فيديو)
  • سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان للدولة المصرية -(فيديو)
  • اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • الاحتلال يقتحم مدينة نابلس ويعتقل عددا من الفلسطنيين
  • قلبه مساكن شعبية.. راغب علامة يحضن معجباته في حفل تونس (صور)
  • اشتباكات عنيفة عقب اقتحام الاحتلال لحي المخفية بنابلس
  • اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال خلال اقتحام حي المخفية بنابلس
  • معجبة تقتحم حفل راغب علامة وتعانقه علي المسرح..فيديو
  • إعادة إصلاح مجمع الشفاء الطبي.. ظل شامخا أمام الاحتلال الإسرائيلي