وصف الدكتور ماهر الصافي المحلل السياسي الفلسطيني، قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بأخلاء مستشفى الشفاء من المرضي والمصابين جريمة لا يجب السكوت عيها.

وقال " الصافي "، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى الفضائية ، أن هناك عائلات بالكامل قد اختفت من السجلات بسبب استشهادهم جميعاً.

وأوضح المحل السياسي، أن مجازر الاحتلال الإسرائيلي مستمرة علي قطاع غزة، لافتا الي أن إسرائيل تحاول الايهام بأن المقاومة تحت المستشفيات لتبرير عملية القصف العشوائي.

واستطرد المحلل السياسي الفلسطيني، أن إسرائيل تعمل علي القصف العشوائي لإجبار الشعب الفلسطيني علي مغادرة قطاع غزة والنزوح خارج أرضة والبحث عن وطن بديل.

الفلسطينيين مصممون على البقاء والحفاظ على الأرض

وشدد علي أن الفلسطينيين مصممون على البقاء والحفاظ على الأرض ولن يتركوها لمحتل مهما كلف الأمر، مسترسلا، أن جيش الاحتلال أصبح يستخدم سياسية التجويع والقتل بالرصاص والقنابل.

واستكمل ، أن الحرب التي يشنها جيش الاحتلال علي قطاع غزة أصبحت ممنهجة، ويخطط لما منذ فترة ، واصفاً أن ما يحدث في غزة والضفة الغربية برمجية حقيقية لتنفيذ مخططات بريطانية أمريكية.

واختتم أن إسرائيل تحاول استخدام سياسة الأرض المحروقة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، متابعاً، أن الجيش الإسرائيلي لم ينجح حتي الأن ولم يحقق أي أهدافة في الحرب الحالية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل حرب التجويع الشعب الفلسطيني التهجير الاحتلال الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد الصفدي الكاتب والباحث السياسي، إنّ عمليات الاحتلال الإسرائيلي في لبنان تستعيد نموذجا موجودا بالفعل من خلال الحرب على قطاع غزة وتدمير منازلها وجامعاتها ومساجدها وقتل المدنيين بدم بارد، موضحا أنّ مدينة خان يونس تشهد اليوم 83 شهيدا دون سبب، وذلك بعيدا الاشتباكات في رفح التي انخفضت بسبب سحب قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى لبنان.

وأضاف «الصفدي»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف كل اللبنانيين في لبنان وبيروت وكل أنحائها وليس في الضاحية الجنوبية فقط كما يدعون بحجة أنّها مقر حزب الله، مشيرا إلى أنّ إسرائيل وحكومتها بقيادة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي تريد الإيغال بالدم العربي والإسلامي والفلسطيني واللبناني.

وأردف الباحث السياسي أنّ المقاومين في لبنان خرجوا من الأرض لمجابهة قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما أنّهم أوقعوا خسائر في صفوف الاحتلال من خلال قتل 8 جنود و7 جرحى بشكل حرج، فضلا عن إصابة 30 آخرين نتيجة قوى حزب الله التي تتصدى لهم على الحدود.
 

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي يكشف عن مخطط إسرائيل لتفريغ جنوب لبنان (فيديو)
  • محلل سياسي: جيش الاحتلال يسعى إلى إنشاء منطقة عازلة في جنوب لبنان
  • محلل سياسي: لا توجد تأكيدات حول نجاح الاحتلال الإسرائيلي في اغتيال صفي الدين
  • محلل سياسي: شهية الاحتلال مفتوحة للقتل والتدمير
  • باحث سياسي: إسرائيل تستخدم قنابل تخترق التحصينات وتصل إلى الملاجئ
  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة.. فيديو
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا