دبي: «الخليج»

أبرزت «شركة لارسن آند توبرو»، العملاقة الهندية المتعددة الجنسيات، تأثيرها العالمي في البنية التحتية المائية والطاقة خلال مشاركتها في معرضي «ويتيكس» و«دبي للطاقة الشمسية» لعام 2023، اللذين يستضيفهما مركز دبي التجاري العالمي.

بتاريخ يمتد لأربعة عقود من النجاح، أدّت الشركة دوراً فعالاً في تطوير وتحديث البنية التحتية للطاقة والمياه في دول منطقة الخليج، ويشمل السعودية والإمارات وعُمان والكويت وقطر.

خلال هذين المعرضين البارزين، استعرضت الشركة تميزها وخبرتها الواسعة في تطوير البنية التحتية للطاقة والمياه، ومشاريع المباني الشاهقة والملاعب والمطارات والمستشفيات وشبكات النقل. وللشركة دور ريادي في الطاقة المتجددة، والمتجسد بوضوح في مشاركاتها بمشاريع عدة في المملكة العربية السعودية.

وقد أشار تي. مادهافا داس، المدير المتفرغ ونائب الرئيس التنفيذي الأول لقطاع المرافق، إلى البصمة الدولية القوية للشركة، التي تستمد أكثر من 30% من مبيعاتها من الأسواق العالمية، وبالأخص من منطقة الخليج.

وأكد أن المعرض المنصة الأمثل للشركة لعرض مهاراتها وإبداعاتها، مشيراً إلى التزامها بالابتكار والتميز في السياق الديناميكي لمنطقة الخليج. وبفضل سجلها الحافل بالمشاريع الرائدة والمبادرات المتواصلة، تجدد تأكيد دورها الفعال في تشكيل مستقبل البنية التحتية والطاقة في المنطقة.

وفي المملكة العربية السعودية، تبرز مشاركتها في قطاع الطاقة المتجددة عبر مشروع طموح بقيمة 8.4 مليار دولار، تعاونت فيه مع «شركة نيوم» للهيدروجين الأخضر لإنشاء أكبر مصنع للهيدروجين الأخضر في العالم في منطقة أوكساجون.

وتبرز الشركة رائدة في خدمات الهندسة والتوريد والبناء في الشرق الأوسط، بتاريخ حافل شمل إنجاز 317 محطة فرعية، ومدّ 4,901 كيلومتر من خطوط النقل، وتنفيذ 2,011 كيلومتراً من مشاريع الكابلات، تستمر في إثبات كفاءتها وبراعتها في هذا المجال.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الطاقة الشمسية البنیة التحتیة

إقرأ أيضاً:

عاجل | أسعار النفط في مهب ضرب إسرائيل البنية التحتية لإيران.. مخاوف جديدة

توقع بنك “جولدمان ساكس” ارتفاع أسعار النفط بمقدار 20 دولارًا للبرميل إذا تراجعت الإمدادات النفطية الإيرانية نتيجة الصراع الحالي في المنطقة، مشيرًا إلى أن أي اضطراب أكبر في الشرق الأوسط قد يؤدي إلى زيادة كبيرة في الأسعار. 

وزير المالية السعودي: دول الخليج تواجه جميعا تحدي تخفيف الاعتماد على النفط هل ترتفع أسعار النفط بعد الهجمات الإيرانية على إسرائيل؟.. خبير اقتصادي يُوضح (فيديو)

وذكر البنك في بيان اليوم أنه في حال قام كبار منتجي “أوبك+”، مثل السعودية والإمارات، بزيادة الإنتاج لتعويض بعض الخسائر المحتملة من إيران، فقد تكون الزيادة في الأسعار أكثر تواضعًا، لتصل إلى 10 دولارات للبرميل.


 

في سياق متصل، هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو برد قوي على إيران بعد الهجمات الصاروخية التي استهدفت مواقع إسرائيلية، مما أثار تكهنات بأن تكون حقول النفط والغاز الإيرانية هدفًا محتملًا.

 

 ويخشى التجار والمحللون من حدوث اضطرابات في صادرات النفط الإيرانية، حيث أن توجيه ضربة للبنية التحتية النفطية الإيرانية يعد أحد السيناريوهات المحتملة.

 صادرات إيران من النفط


ورجح المحللون أن يؤدي أي انخفاض كبير في صادرات إيران إلى ارتفاع أسعار النفط العالمية، مع توقعات بأن يصل خام برنت إلى 100 دولار للبرميل. 

 

اسعار النفط ارتفعت أكثر من 4% بعد ضربة إيران

وقد ارتفعت أسعار النفط الخام بأكثر من 4% يوم الخميس بسبب المخاوف من ضربة إسرائيلية محتملة قد تستهدف البنية التحتية للطاقة في إيران، في وقت تحاول فيه واشنطن السيطرة على انفلات الأسعار.

 

من جانبه، أوضح روس كيندي، العضو المنتدب لشركة “كيو إتش أيه” لخدمات الطاقة، أن أسعار النفط سجلت أعلى مستوى شهري جديد بسبب تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، متوقعًا أن تحقق الأسعار مكاسب تتجاوز 8% هذا الأسبوع نتيجة المخاوف بشأن الإمدادات.

 

روبرت شتيهرير، مدير معهد فيينا الدولي للدراسات الاقتصادية، أشار إلى أن أي رد من إسرائيل على الهجمات الصاروخية الإيرانية قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط أكثر، مضيفًا أن تصعيد التوترات أو حصار مضيق هرمز قد يرفع الأسعار إلى ما يزيد عن 100 دولار للبرميل. وأوضح أن ضرب حقول النفط الإيرانية قد يؤثر أيضًا على أسعار البنزين بشكل غير مباشر.


 

في الوقت نفسه، أشار أندريه جروسي، مدير شركة “إم إم أيه سي” الألمانية، إلى أن خام غرب تكساس الوسيط شهد ارتفاعًا لليوم الرابع على التوالي، مدعومًا بالتوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، والتي قد تؤثر على إمدادات النفط العالمية.

 

وفيما يتعلق بتطورات الأسعار، ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة، محافظة على مكاسبها الأسبوعية، بينما يقيم المستثمرون تأثير التوترات في الشرق الأوسط على الإمدادات العالمية التي لا تزال وفيرة.

مقالات مشابهة

  • عاجل | أسعار النفط في مهب ضرب إسرائيل البنية التحتية لإيران.. مخاوف جديدة
  • وزير الطاقة يعلن إنشاء مركز رائد للهيدروجين النظيف في رأس الخير
  • أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة يوقّع إطار عمل لتمكين المرأة (صور)
  • "مصدر" الإماراتية تعزز ريادتها في مجال الطاقة المستدامة
  • الشبكات الذكية تتصدر فعاليات النسخة الثانية من أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة
  • تمارا برو: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير البنية التحتية وقتل المدنيين في غزة
  • حاكم الفجيرة يبحث التعاون في البنية التحتية للطاقة مع شركة "توتال"
  • صور .. تطوير البنية التحتية في المنطقة الصناعية الثالثة بالعاشر من رمضان
  • طهران: سندمر البنية التحتية في إسرائيل إذا ردت على هجومنا
  • أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة يؤكد ضرورة التعاون الإقليمي للتغلب على التحديات