أكد الدكتور عبدالله أبوخضرة، أستاذ الطرق والمطارات بجامعة بني سويف، أن الهدف الرئيس للدولة المصرية منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي المسؤولية في عام 2014، إعادة رسم خريطة الدولة المصرية مرة أخرى وإعطاءها مركزها الطبيعي في الريادة في مجالات كثيرة، أبرزها مجال النقل.

أخبار متعلقة

وزير النقل عن مشروع ميناء العريش: «محدش هيخرج من بيته غصب.

. وبُكرة يشوفوا التطوير»

الأكاديمية العربية للنقل البحري تفتتح معرض مشروعات تخرج كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات

تأسيس شركة «مصرية فرنسية» لتقديم الاستشارات لمشروعات النقل

وزير النقل يتفقد مواقع العمل بمشروعي تطوير ميناء العريش

اجتماع لوزراء النقل والري لمناقشة المشروعات المشتركة

وأوضح الدكتور عبدالله أبوخضرة خلال استضافته مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الإثنين، أن الدولة المصرية سعت خلال 10 سنوات؛ لتعظيم الاستفادة من موقع مصر الفريد والمتميز والذي يعتبر مركز ثقل كبير في حركة التجارة العالمية على مر التاريخ.

وأضاف: لذلك كان لا بد الاستفادة من الموقع الفريد لمصر، من خلال عدة محاور تم العمل عليها في وقت متزامن، منها تطوير الموانئ، وتطوير منظومة النقل بشكل كامل كالنقل البحري ويشمل البحري والنهري، والنقل السطحي كالسكك الحديدية والطرق، والنقل الجوي كالمطارات، والربط بين هذه المحاور مع بعضها لتعظيم الاستفادة من موقع مصر.

ولفت الدكتور عبدالله أبوخضرة لبرنامج صباح البلد، إلى أن الدولة المصرية رصدت ميزانية تخطت الـ2 تريليون جنيه في مجال منظومة النقل بشكل عام، منها 115 مليار جنيه لتطوير الموانئ البحرية؛ بهدف زيادة حصة مصر من تجارة «الترانزيت».

وأشار إلى أنه منذ طرح الموانئ، بدأت تظهر أفكار جديدة في مناطق مجاورة، لكن موقع مصر الفريد، ما زال يفرض نفسه ولن يتأثر، سواء كان مجرى قناة السويس أو غيرها من النقاط المهمة التي تحتلها مصر في عملية النقل.

مشروعات النقل مشروعات النقل خلال 10 سنوات

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين

إقرأ أيضاً:

اتحاد شباب المصريين بالإمارات يطالب بتعظيم الاستفادة من القوى الدولارية لأبناء الجالية

أكد اتحاد شباب المصريين بالخارج برئاسة الدكتور محمود حسين ، أن حرص وزير الخارجية السفير بدر عبد العاطي، علي لقاء ممثلي الجاليات المصرية في جولاته الخارجية ، يعكس اهتمام كبير من الدولة ، بالجاليات المصرية.

 

وقال المهندس احمد ابو عجيله عضو مجلس ادارة اتحاد شباب المصريين بالخارج بالإمارات ، والذي شارك في لقاء وزير الخارجية  خلال زيارته  لدولة الإمارات أمس ،  مع عدد من ممثلي الجالية المصرية،  بمقر السفارة المصرية في أبو ظبي،  أن ذلك اللقاء يؤكد حرص وزير الخارجية   علي التواصل المباشر والمستمر مع الجاليات المصرية  خلال زياراته الخارجية.

وأوضح أبو عجيلة ،ان ملف المصريين بالخارج لاقي اهتمام غير مسبوق من القيادة السياسة ، والتي منحت أبناء الجاليات حقوق غير مسبوقة ، من خلال إطلاق العديد من المبادرات التي ساهمت في ربطهم بالوطن ، منها مبادرات بيت الوطن وغيرها من المبادرات الهامة .

وأشار إلي أنه تحدث خلال لقاء وزير الخارجية ، مع أبناء الجالية بالامارات عن أهمية تحويلات المصريين بالخارج للعملة الصعبة ، وتأثيرها في دعم و تقوية الاقتصاد المصري ، مشيرا إلي أن  الدولة كانت تطرح الوحدات السكنية في مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج  بالدولار ، ولكن الآن أصبح طرح الوحدات بالجنيه.

وأكد أبو عجيلة  رئيس نادي جمهورية مصر العربية بدبي لوزير الخارجية ، أن القوي الدولارية للمصريين بالخارج غير مستغلة وهو ما يتطلب أهمية الاستفادة من تحويلات المصريين بالخارج ،خاصة أن الدولار في متناول ايديهم ، لافتا إلي أن وزير الخارجية أكد علي علي عرض  ذلك المقترح  الخاص ببيع وحدات بيت الوطن بالدولار علي هيئة المجتمعات العمرانية ووزارة الاستثمار .

يذكر أن الدكتور محمود حسين ، رئيس اتحاد  شباب المصريين بالخارج ، التقي منذ فترة قليلة السفير نبيل حبشي ، نائب وزير الخارجية   الخارجية لشؤون المصريين بالخارج ،  لبحث عدد من الملفات التي تهم ابناء الجاليات المصرية.

وأكد رئيس الاتحاد أن السفير نبيل حبشي ، لديه استيراتيجة واضحة لخدمة المصريين بالخارج ، ويتمتع بالكفاءة الكبيرة التي تؤهله لتحقيق نجاحات كبيرة في ذلك الملف المهم الذي تسعي الدولة من خلاله لربط أبناء الجاليات  المصرية بالوطن .

مقالات مشابهة

  • أغاني صيف 2024.. الكبار يطرحون ألبومات جديدة ونجاح للنجوم الشباب
  • اتحاد شباب المصريين بالإمارات يطالب بتعظيم الاستفادة من القوى الدولارية لأبناء الجالية
  • خبير طرق: ضرورة الاستفادة من موقع مصر الجغرافي في تطوير المواني البحرية
  • سائحة أمريكية: السعودية هي البلد الأكثر أماناً بالعالم وما شاهدته من تطور وتقدم مثير للانتباه.. فيديو
  • استعراض الإجراءات الأمنية الشاملة المُطبقة في المطارات المصرية
  • كيف يمكن للمعارضة المصرية في الخارج الاستفادة من زيارة السيسي إلى تركيا؟
  • كونور جالاجر: حققت حلمي باللعب لتشيلسي وإنتقالي لـ أتلتيكو مدريد أسعد الجميع
  • موقع لويدز البحري :عبور البحر الأحمر أصبح مستحيلا للسفن المرتبطة “بإسرائيل”
  • موقع ليدز البحري :عبور البحر الأحمر أصبح الان مستحيلا للسفن المرتبطة باسرائيل
  • حقيقة فيديو لحافلة نقل ضخمة في مصر