كتب- حسن مرسي:
قال العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، إن جيش الاحتلال يستهدف السيطرة على المؤسسات الحكومية في غزة مثل الأقسام الشرطية لمنع حركة حماس من العودة لحكم القطاع.

وأضاف راغب، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت، أن جيش الاحتلال قرر اقتحام مجمع الشفاء الطبي منذ بث حركة حماس فيديو الأسيرات الإسرائيليات والذي أظهر وجودهن في موقع تتشابه تجهيزاته مع المستشفيات.

وأوضح الخبير العسكري سمير راغب، أنه لا يمكن عمليًا تجهيز غرف بالأنفاق تحوي جدرانها على سيراميك بسبب صعوبة النولون لتك المواد إلى داخل الأنفاق.

وأكد أن حماس أخطأت في نشر فيديو الأسيرات الإسرائيليات بهذا الشكل، وإسرائيل رجحت أن موقع تصوير الفيديو لابد أن يكون خارج الأنفاق وأي محقق للفيديو سوف يتوقع هذا الأمر بسهولة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة الأسيرات الإسرائيليات اقتحام مستشفى الشفاء غزة الاحتلال الإسرائيلي سمير راغب طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

 ارتفاع عدد معتقلي الضفة إلى 9450 منذ 7 أكتوبر

الضفة الغربية - صفا

ارتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى 9450 منذ 7 أكتوبرالماضي، بعد اعتقال جيش الاحتلال 20 فلسطينيًا خلال اليومين الماضيين.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية  ونادي الأسير الفلسطيني  في بيان مشترك إنّ "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 9450 مواطناً من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا".

وذكر البيان أن "قوات الاحتلال اعتقلت خلال اليومين الماضيين، 20 مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم أشقاء، وأسرى سابقون".

وتوزعت الاعتقالات على محافظات الخليل  وطولكرم نابلس والقدس.

ووفق البيان، تواصل خلال حملات الاعتقال "تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين".

وفي بيان منفصل قالت هيئة شؤون الأسرى إنّ قوات الاحتلال تمارس حرب تجويع بحق الأسيرات الفلسطينيات.

وأضافت أن الأسيرات "يحاربن بالجوع والحرمان من الطعام، والحق في العلاج إلى جانب ما يتعرضن له من أذى جسدي وقمع خلال الاعتقال وصولا إلى السجن، وحرب نفسية و تحرشات أثناء التفتيش العاري، إلى جانب التهديدات المستمرة بعائلاتهن".

وتابعت أن "سياسة التنكيل والعقوبات المفروضة على الأسيرات ليست بالأمر الجديد، لكن حدتها و كثافتها تضاعفت منذ 7 أكتوبر 2023".

ويبلغ عدد الأسيرات الحالي 78 أسيرة، 71 منهن يقبعن في سجن الدامون، بينهن 3 من قطاع غزة. وفق الهيئة.

وبالتزامن مع حربه المدمرة على غزة منذ 7 أكتوبرالماضي، وسع جيش الاحتلال من اقتحاماته وعملياته بالضفة مخلفا 553 شهيدًا فلسطينيًا، بينهم 133 طفلًا، إضافة إلى نحو 5 آلاف و300 جريح.

مقالات مشابهة

  • الإفراج عن عشرات الأسرى من قطاع غزة عبر بوابة موقع كيسوفيم العسكري
  • حركة حماس تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى (فيديو)
  • زيزو يفجر مفاجأة بخصوص عرض تركي آل الشيخ ومفاوضات التجديد
  •  ارتفاع عدد معتقلي الضفة إلى 9450 منذ 7 أكتوبر
  • خبير عسكري: المقاومة الفلسطينية تستعيد قدراتها وتنفذ عمليات احترافية ضد الاحتلال
  • خبير عسكري: تصريح قائد اللواء 12 الإسرائيلي يعبّر عن الفشل الإستراتيجي للاحتلال
  • موعد صادم.. مسؤول عسكري إسرائيلي يتحدث عن تفكيك حماس في رفح
  • خبير عسكري: المقاومة تصعّد عملها العسكري والمواجهة الصفرية تؤكد تفوقها
  • خبير في شؤون شرق أوروبا: الوضع في أوكرانيا لا يمكن معالجته عسكريًا (فيديو)
  • إعادة إصلاح مجمع الشفاء الطبي.. ظل شامخا أمام الاحتلال الإسرائيلي