حقق الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، رقما قياسيا جديدا بحمله شارة قيادة منتخب بلاده، خلال مواجهة جبل طارق اليوم السبت، ضمن الجولة التاسعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية، ليصبح أول لاعب أقل من 25 عاما، يرتدي الشارة في 8 مباريات متتالية.

كما أصبح وارن زائير إيمري (17 عاما و255 يوما) ثالث أصغر لاعب فرنسي يبدأ مباراة مع منتخب الديوك، بعد فيليكس فيال عام 1911 (17 عاما و76 يوما) وموريس جاستيجر عام 1914 (17 عاما و128 يوما).

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كيليان مبابي الفرنسي كيليان مبابي باريس سان جيرمان كأس الأمم الأوروبية لاعب فرنسي

إقرأ أيضاً:

هز الشباك.. رونالدو يفشل للمرة الأولى!

هامبورج (د ب أ)
للمرة الأولى في مسيرته الدولية، يفشل النجم كريستيانو رونالدو، لاعب المنتخب البرتغالي لكرة القدم، في تسجيل أي هدف في بطولة كبرى، بعدما ودع مع منتخب بلاده منافسات بطولة أمم أوروبا «يورو 2024».
وودع المنتخب البرتغالي منافسات البطولة من دور الثمانية بعد الخسارة 3-5 بركلات الترجيح أمام المنتخب الفرنسي.
وسجل رونالدو ركلة الجزاء الخاصة به، مثلما فعل أمام منتخب سلوفينيا في دور الـ16، ولكن هذه الأهداف لا تدخل ضمن الإحصائيات الرسمية.

 


ولعب رونالدو بشكل أساسي في المباريات الخمس التي خاضها المنتخب البرتغالي في البطولة المقامة حالياً في ألمانيا، وتمكن من صنع هدف واحد سجله برونو فرنانديز في مرمى المنتخب التركي، وفي مباراة سلوفينيا، بكى رونالدو بعد إهدار ركلة جزاء في الوقت الإضافي.
وشارك رونالدو في ست نسخ من بطولة أمم أوروبا، كما شارك في خمس نسخ من بطولات كأس العالم، وفي كل هذه البطولات تمكن رونالدو من تسجيل هدف واحد على الأقل.

 

أخبار ذات صلة ميرينو: أنا «ميت» والأدرينالين يؤثر الآن! إسبانيا تطيح ألمانيا من «يورو 2024» بـ«رأسية قاتلة»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


وكان رونالدو يهدف لأن يصبح أول لاعب يسجل في ست نسخ من بطولة أمم أوروبا، بالإضافة إلى أنه كان يرغب في أن يكون أكبر لاعب يسجل في تاريخ البطولة.
وحاليا، يعد الكرواتي لوكا مودريتش أكبر لاعب يسجل في تاريخ بطولات أمم أوروبا بعمر 38 عاماً و289 يوماً، وذلك عندما سجل هدفاً في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 مع المنتخب الإيطالي.
وبعمر 39 عاماً، تحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة رونالدو في بطولة كبرى أخرى مع المنتخب البرتغالي، وربما كانت هذه هي البطولة الأخيرة للمدافع المخضرم بيبي، الذي بكى عقب اللقاء وقام رونالدو بتهدئته.
وأصبح بيبي أكبر لاعب يشارك في اليورو بعمر 41 عاماً و113 يوماً عندما شارك في المباراة الافتتاحية للمنتخب البرتغالي بالمجموعة السادسة أمام المنتخب التشيكي.

مقالات مشابهة

  • هز الشباك.. رونالدو يفشل للمرة الأولى!
  • كيليان مبابي برفقة عائلة كريستيانو رونالدو .. صورة
  • فرنسا “مبابي” تقصي البرتغال “رونالدو” وتضرب موعدا مع إسبانيا
  • يورو 2024.. مبابي يقود هجوم منتخب فرنسا أمام البرتغال
  • مبابي في القائمة.. 4 لاعبين من المنتخب الفرنسي مهددين بالايقاف
  • يورو 2024.. مبابي مهاجمًا في تشكيل منتخب فرنسا المتوقع أمام البرتغال
  • مبابي يواجه رونالدو “بطل طفولته”.. في يورو 2024
  • مبابي يواجه رونالدو قدوته وبطل طفولته.. منازلة عاطفية بمباراة فرنسا والبرتغال في يورو 2024
  • لقد ألهم أجيالا.. تصريح مفاجيء من مبابي عن رونالدو قبل مواجهة فرنسا والبرتغال
  • كانتي يحقق رقما غير مسبوق في يورو 2024