تابع اللواء أشرف الداودي محافظ قنا ، أعمال رعاية النخيل البرحي والمجدول بمزرعة النخيل التابعة لمشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا، للاطمئنان على تطبيق أفضل الأساليب العلمية في رعاية أشجار النخيل، رافقه أشرف الطيب مدير مشروعات الأمن الغذائي ، و ثابت إبراهيم مدير مشروع الغابة.

مزرعة النخيل البرحي بقنا

وتابع محافظ قنا أعمال تقليم النخيل وتسميدها ، وأعمال فصل الفسائل وعدم تركها متزاحمة ، والترديم حول جذع النخلة وسد الفراغات لعدم ملامسة الماء لجذع النخلة أثناء الري لحمايتها من الإصابة ببعض الأمراض التي تصيب النخيل ، موجها بعمل جدول بتوقيتات معلومة لجميع أعمال الرعاية التي تتم للنخيل ، مع ضرورة الالتزام بتلك التوقيتات لضمان تحقيق أفضل معدلات نمو وإنتاج لنخيل المزرعة .

يُذكر أن مزرعة النخيل تقع علي مساحة 55 فدانا، و تضم 4 آلاف نخلة ، بواقع 3000 نخيل برحي ، و 1000 نخلة مجدول ، و يتم طرح إنتاجها من البلح بمنافذ المحافظة بأسعار مخفضة للمواطنين للتخفيف عن كاهلهم .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ قنا قنا التمور

إقرأ أيضاً:

«عقار» يلتقي مدير التنمية الزراعية ويشيد بجهود تعزيز الأمن الغذائي

مدير عام المنظمة أكد الحرص على توسيع أنشطتها وبرامجها في السودان، ودعم مجهودات الدولة لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية الزراعية المستدامة..

التغيير: الخرطوم

اطلع نائب رئيس مجلس السيادة، مالك عقار، على الأنشطة والبرامج التي تضطلع بها المنظمة العربية للتنمية الزراعية في السودان..

كما أطلع على الجهود المبذولة لتنمية القطاع الزراعي، خلال لقائه الاثنين في مكتبه ببورتسودان ببروفيسور إبراهيم أدم الدخيري، مدير عام المنظمة.

وأكد عقار على أهمية تضافر الجهود وبناء شراكات فعّالة مع الجهات ذات الصلة، وشدد على التزامه بتذليل كافة العقبات والتحديات التي قد تواجه تنفيذ الأنشطة والبرامج المستقبلية، وذلك لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية الزراعية في السودان.

وفي تصريح صحفي، الاثنبن، أوضح بروفيسور الدخيري أن اللقاء تناول إمكانية تكثيف عمل المنظمة العربية للتنمية الزراعية في السودان.

وأضاف أن المنظمة تقدم خدماتها في مجالات التدريب وبناء القدرات وتنفيذ المشروعات التنموية في الزراعة النباتية والحيوانية، بالإضافة إلى المجالات السمكية وقطاع الغابات والمراعي.

وأكد بروفيسور الدخيري على حرص المنظمة على توسيع أنشطتها وبرامجها في السودان، ودعم مجهودات الدولة لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية الزراعية المستدامة.

المنظمة العربية للتنمية الزراعية، منظمة إقليمية تأسست عام 1970، تعمل على تطوير القطاع الزراعي في الدول العربية من خلال تقديم الدعم الفني والتدريبي وتنفيذ المشاريع التنموية لتعزيز الأمن الغذائي والاستدامة الزراعية.

ويشكل القطاع الزراعي في السودان أحد المصادر الرئيسية للغذاء والدخل للعديد من السكان.

وتسعى حكومة الأمر الواقع في السودان إلى تعزيز هذا القطاع من خلال الشراكات مع المنظمات الدولية والتوسع في البرامج التنموية لضمان استدامة الإنتاج الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي.

الوسومآثار الحرب بين الجيش والدعم السريع المنظمة العربية للتنمية الزراعية مالك عقار

مقالات مشابهة

  • الفاو: ارتفاع مستويات انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال أغسطس الماضي
  • البحوث الزراعية ينظم منتدى حول دور السياسات الاقتصادية في تحقيق الأمن الغذائي
  • رئيس عربية النواب يطالب المحافظين بدعم "الزراعة" لتحقيق الأمن الغذائي
  • مجلس النواب يشارك باجتماعات حول الأمن الغذائي في أفريقيا
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا التعاون في البحث العلمي ودعم منظومة الأمن الغذائي المستدام
  • غزل المحلة يضم محمد أشرف لمدة 4 سنوات
  • وزير التموين يشدد على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق الأمن الغذائي
  • «عقار» يلتقي مدير التنمية الزراعية ويشيد بجهود تعزيز الأمن الغذائي
  • "الشباب والرياضة " تطلق الجلسة الافتتاحية لملتقى "قادرات نحو مستقبل أفضل"
  • محافظ الفيوم: إزالة 246 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا خلال شهر أغسطس