دعا الاتّحاد العام للأدباء والكتاب العرب، في مراسلة وجّهها إلى كل الاتحادات العربية إلى الاعتصام، انطلاقا من الغد السبت 18 نوفمبر على الساعة الـ12 بتوقيت القدس، ولمدّة ثلاثة أيام في المقرات ووضع شارات الحداد حزنا على ما يدور في فلسطين المحتلة.

ودعا الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب إلى رفع علم فلسطين فوق مقرّات الاتحادات العربية.

وجاء في المراسلة نفسها الإعلان عن إنشاء مكاتب لمكافحة التطبيع وعن إدراج المطبٌعين في قائمة سوداء ومقاطعة أيّ منظمة من المجتمع المدني طبّعت أو برّرت التّطبيع وطرد كلّ مطبّع من الاتحادات العربية.

وقال علاء عبد الهادي الأمين العام لاتحاد الكتاب العرب واتحاد كتاب مصر لـ”القاهرة 24″، إنّ الاعتصام سيكون للاتحادات العربية في الدول العربية كافّة. كما تمّت مناشدة اتحادات إفريقيا وآسيا للاعتصام في الثانية عشرة بتوقيت القدس الشريف وارتداء علم فلسطين.

وتابع: “خلال الاعتصام ستتمّ قراءة بيان واحد بلغتين على الأقل في كلّ اتحاد وهو بيان إدانة واحتجاج على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة، موضّحا: أبلغتنا عدّة اتحادات عن التزامها بذلك، ومنها اتحاد كتاب العراق واتحاد كتاب الأردن واتحاد كتاب فلسطين واتحاد كتاب الجزائر واتحاد كتاب سوريا بفروعها كافّة، وعدد آخر من الاتحادات العربية في الدول العربية”.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: الاتحادات العربیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأن السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة تلقى، اليوم الأربعاء، اتصالات هاتفية من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ورئيس وزراء فلسطين محمد مصطفى، ووزراء خارجية كلًا من دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، والمملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي، وسلطنة عمان بدر بن حمد البوسعيدي، وتونس نبيل عمار، لتهنئته بمناسبة توليه منصبه الجديد.
وأضاف المتحدث الرسمي، بأن الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين والوزراء العرب أكدوا خلال إتصالاتهم على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الدول العربية، وتطلعهم للعمل المشترك مع الوزيرعبد العاطي من أجل استمرار تطوير تلك العلاقات المتميزة، فضلاً عن تأكيدهم الحرص على التنسيق الوثيق لدعم القضايا العربية والتعامل مع التحديات الإقليمية والدولية، متمنيين له التوفيق والسداد في أداء مهام منصبه الجديد.
ومن جانبه، وجه السفير بدر عبد العاطي الشكر لأحمد أبو الغيط ومحمد مصطفى وأشقائه وزراء الخارجية العرب على المبادرة بالاتصال وتقديم التهنئة، مثمناً العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين مصر والدول الشقيقة، ومنوهاً بحرص القيادة السياسية المصرية على تعزيز العلاقات العربية في كافة المجالات، وكذلك حرص مصر على تعزيز العمل المشترك في إطار جامعة الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • نائب يؤكد صحة كتاب رئاسة البرلمان بشأن قرارات مجلس محافظة نينوى الأخيرة
  • قراءة في كتاب: أطروحات ما بعد التنمية الاقتصادية: التنمية حريّة – محمود محمد طه وأمارتيا كومار سن (مقاربة)، (1- 15)
  • مظاهرات حاشدة بعدد من المدن اليمنية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • الحديدة.. مسيرات جماهيرية في 26 ساحة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • «البيئية»: إعادة كتاب «الصحة» بشأن الرقابة على المرادم إلى الجهاز التنفيذي
  • قائد الثورة يكشف اكثر نفاط الضعف عند العرب
  • الصراع الحضاري في تاريخ سورية القديم… محاضرة الدكتور عبد الرحمن البيطار باتحاد كتاب حمص
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان «5- 5»
  • الأدب والفن والعمارة الإنسانية فى ضيافة اتحاد كتاب مصر