شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الجيطان الأردن يتمتع باكتفاء ذاتي في بعض الأصناف الغذائية الرئيسية، صراحة نيوز 8211; قال ممثل قطاع الصناعات الغذائية في غرفة صناعة الأردن محمد الجيطان، إن الأردن يتمتع باكتفاء ذاتي في بعض الأصناف الغذائية .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجيطان: الأردن يتمتع باكتفاء ذاتي في بعض الأصناف الغذائية الرئيسية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجيطان: الأردن يتمتع باكتفاء ذاتي في بعض الأصناف...

صراحة نيوز – قال ممثل قطاع الصناعات الغذائية في غرفة صناعة الأردن محمد الجيطان، إن الأردن يتمتع باكتفاء ذاتي في بعض الأصناف الغذائية الرئيسية، المتمثلة بالدواجن والألبان.

وأضاف الجيطان الاثنين، أنه يتم تصدير بعض الصناعات ،ما يعني أن هناك طاقة إنتاجية لعدد من الصناعات، وزاد ” نتطلع إلى أن يكون هناك فائضا في الصناعات الغذائية”.

التحديث الاقتصادي

وبين أنه وحسب رؤية التحديث الاقتصادي، فإن قطاع الصناعات الغذائية كان له نصيب الأسد في القطاع الصناعي، مؤكدا اهتمام جلالة الملك عبد الله الثاني في هذا الخصوص.

وأشار إلى أن الأردن قادر على تحقيق الأمن الغذائي، لافتا إلى أنه استطاع تخطي التحديات خلال جائحة كورونا، إذ لم تنقص أو تنقطع المواد الغذائية.

وعرج الجيطان على أبرز التحديات التي تواجه القطاع ، متمثلة بارتفاع فاتورة الطاقة، إلى جانب ارتفاع كلف الإنتاج والنقل، وأردف قائلا ” نبه جلالة الملك في وقت سابق إلى موضوع تخفيف الكلف على الصناعات”.

الطاقة البديلة

وأوضح أن الحكومة وبالتعاون مع غرف الصناعة عملت على تزويد القطاع الصناعي بـ(100) ميغا لتوفير الطاقة الكهربائية، وتابع ” نتطلع إلى فتح المجال للطاقة البديلة للشركات الصناعية بشكل عام وقطاع الصناعات الغذائية بشكل خاص، لتوفير تخفيض الكلف”.

وأوضح أن هناك دولا غير ملتزمة بالاتفاقات المبرمة، بالرغم من التزام الأردن بها، مطالبا بالمعاملة بالمثل مع تلك الدول.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

القضاء الأمريكي: ترامب يتمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية

بغداد اليوم – متابعة

قررت المحكمة العليا في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاثنين (1 تموز 2024) إعادة قضية حصانة الرئيس السابق دونالد ترامب إلى محكمة أدنى في واشنطن، مبينة أنه يتمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية عن أفعال ارتكبها ضمن سلطته كرئيس.

وذكرت وسائل اعلام اجنبية في تصريحات تابعتها "بغداد اليوم"، أن "المحكمة العليا في الولايات المتحدة الامريكية أوضحت أن ترمب له حصانة من الملاحقة الجنائية عن أفعال تقع ضمن سلطته كرئيس وليس عن أفعال شخصية"، مشيرة الى أنها "قررت إعادة قضية بحث منح الحصانة لترمب في الملاحقات القضائية إلى محكمة أدنى في واشنطن".

وأضافت أن "قرار المحكمة العليا أنهى تقريباً احتمالات محاكمة ترامب قبل الانتخابات الامريكية القادمة".


مقالات مشابهة

  • لأنني خجولة جدا سأخسر حقي في الحياة..
  • السيرة الذاتية الرسمية لـ أحمد كجوك وزير المالية.. يتمتع بخبرات دولية
  • باستثمارات قطرية وإيطالية.. هل تكتفي الجزائر ذاتيّا من الغذاء؟
  • ما المطلوب من الحكومة الجديدة في ملف التعامل مع الرأي العام؟
  • شاب عماني ينجح في زراعة تفاح الورد والجوافة والليمون والمستعفل والرمان في شيحيت بولاية طاقة
  • المحكمة العليا الأميركية: ترامب يتمتع بالحصانة المطلقة عن أفعاله الرسمية لا الشخصية
  • المحكمة العليا : حصانة ترامب عن أفعاله الرسمية لا الشخصية
  • القضاء الأمريكي: ترامب يتمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية
  • حصانة ترامب.. المحكمة العليا الأمريكية تؤكد: لا يتمتع بها الرئيس أمام القضايا الجنائية
  • المحكمة العليا الأمريكية تقضي باعتبار ترامب محصن ضد الملاحقة القضائية