دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، الرئيس الأمريكي،جو بايدن، للتدخل العاجل لوقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، حسبما ورد خلال خبر عاجل على فضائية "القاهرة الإخبارية".

عاجل-"بلينكين "يخاطب "أبو مازن".. نص رسالة أمريكا لـ السلطة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة رسالة عاجلة من أبو مازن لرئيس وزراء بريطانيا

وقال "أبو مازن"، إن إرهاب المستوطنين بالضفة الغربية والقدس ينذر بانفجار وشيك، مشيرًا إلى أن التاريخ لن يبرئ أحدًا من الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني

جرائم حرب 

وأشار أبومازن، إلى أن الشعب الفلسطيني يتعرض لجرائم حرب تستوجب العقاب، ولا يمكن أن تكون دفاعًا عن النفس.

من جانبه أوضح محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يدير ظهره للمجتمع الدولي بشكل واضح، معتمدًا على دعم حكومة الولايات المتحدة الأمريكية له في الحرب على قطاع غزة.

وقف العدوان

وأضاف الهباش، في مداخلة هاتفية بقناة القاهرة الإخبارية، مساء اليوم السبت، أنه يجب تطبيق القانون الدولي على الاحتلال الإسرائيلي؛ من أجل وقف العدوان الغاشم على شعب فلسطين.

وتابع "كما أن نتنياهو يريد أن يبقي الانقسام وقطاع غزة خارج دائرة منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية، والمجتمع الدولي لا يزال يدور في فلك الحديث عن القانون الدولي، وإسرائيل لا تكترث".

وهم نتنياهو وحكومته

وفي ذات السياق، أكد أن الشعب الفلسطيني لن يرفع الراية البيضاء، وهذا هو وهم نتنياهو وحكومته المجرمة الذين اعتقدوا أن بإفصاحهم علنيا عن المشروع الصهيوني بالاستعمارية والتهجير القسري والقضاء على القضية الفلسطينية، يستطيعون السيطرة على الشعب الفلسطيني.

وأضاف "دولة" في مداخلة هاتفية على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أنه حين فشلت الحكومة الإسرائيلية في تنفيذ مشروعاتها الإجرامية، لجأت إلى الخيار الثالث وهو القضاء بشكل كامل على الشعب الفلسطيني من نساء وأطفال وشيوخ، دون أي مراعاة لحقوق الإنسان أو القانون الدولي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة بنيامين نتنياهو محمود عباس مستشار الرئيس تحرير الرئيس الأمريكي المجتمع الدولي دعم الاحتلال الاسرائيلي المستوطنين الشعب الفلسطيني الإبادة الجماعية فلسطينية الضفة الغربية الوزراء انفجار الرئيس الفلسطيني القضية الفلسطينية المشروع الصهيوني الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن الضفة الغربي الشعب الفلسطینی أبو مازن

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني

أكد الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث خلال حفل تخريج دفعة جديدة من كلية الشرطة، بأن السياسة المصرية متوازنة، وهذا التوازن لا يعني الحياد، بل يشمل السعي للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني، بما يساهم في زيادة الاستقرار في المنطقة.

وأوضح مصطفى بكري، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، مقدم برنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على قناة «ten»، مساء الأحد، أن هناك مخططًا جديدًا في المنطقة، وحرب لا تبقي ولا تذر في الساحة اللبنانية، مشيرًا إلى أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يتحدث على عزمه لتغيير الواقع الاستراتيجي في الشرق الأوسط، ويتحدث المرشح والرئيس السابق دونالد ترامب على أن الكيان المحتل لديه مساحة صغيرة، ومن الضروري أن تتوسع.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن «نتنياهو» يتحدث على أن القدس هي العاصمة الأبدية لدولة الاحتلال، وبأن دولة الاحتلال هي الوطن القومي لليهود، وليس للإسرائيليين، ويريد أن تتوسع دولة الاحتلال إلى الحدود التوراتية.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري عن استشهاد حسن نصرالله: «النتن ياهو يدفع بالمنطقة إلى آتون حرب كبرى.. والمقاومة ستزداد اشتعالا»

الزعيم لم يمت.. توافد العشرات على ضريح جمال عبد الناصر لإحياء الذكرى الـ54 لرحيله.. وبكري: لا يزال يسكن القلوب والعقول

شهادات وذكريات.. يرويها مصطفى بكري: تجربة مصر الفتاة والمعركة مع سمير رجب

مقالات مشابهة

  • أيمن أبو العلا يطالب المجتمع الدولي باتخاذ اللازم لوقف التجاوزات الإسرائيلية في حق الشعب اللبناني
  • إذاعة الاحتلال الإسرائيلي: قوات من سلاحي البحرية والجو متأهبة للتدخل إذا اقتضت الضرورة
  • بايدن يدعو إلى هدنة في لبنان
  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو
  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي
  • مقال بمعاريف يدعو لوقف محاكمة نتنياهو لمواجهة تحديات الحرب
  • الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه يواصلون أعمالهم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني