شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن عقب ضجة في مصر رئيس البورصة يعلق على ارتفاع سعر سهم شركة “طاقة عربية”، مصر 8211; كشف رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، تفاصيل الارتفاع الكبير لسعر سهم شركة 8220;طاقة عربية 8221;، حيث شرع في تداوله بخمسين قرشا .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عقب ضجة في مصر.

. رئيس البورصة يعلق على ارتفاع سعر سهم شركة “طاقة عربية”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عقب ضجة في مصر.. رئيس البورصة يعلق على ارتفاع سعر...

مصر – كشف رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، تفاصيل الارتفاع الكبير لسعر سهم شركة “طاقة عربية”، حيث شرع في تداوله بخمسين قرشا ليقفز بشكل مفاجىء إلى 500 جنيه.

وأوضح رامي الدكاني في اتصال هاتفي ببرنامج “الحكاية”، أن السهم تابع لشركة من القطاع الخاص، حيث فوجىء الجميع منتصف نهار الأحد بارتفاع سعره إلى 500 جنيه، ما أثار حالة من الحيرة والاستفهام.

وأشار الدكاني إلى تسجيل تحركات غير مبررة للسهم، ما تطلب التدخل، موضحا أن شركات السمسرة هي من طلبت وقف التداول وإلغاء العمليات المنفذة، وهو أمر مشروع لها، مثلما أكد.

ونوه رئيس البورصة بأن السهم سيطرح غدا مرة أخرى بخمسين قرش، إذ شهدت البورصة المصرية، يوم الأحد، إلغاء عملية التداول على أسهم شركة “طاقة عربية”، بعد طلبات تقدمت بها شركة “هيرميس للسمسرة” وعدد من شركات الوساطة المالية، ما طرح عدة أسئلة عن الموضوع.

وفي تصريحات لصحيفة “المصري اليوم”، أوضح خبير الأوراق المالية، محمد ماهر، أن سهم شركة “طاقة عربية” ارتفع بنسبة 1000% تقريبا، فبعدما كان يساوي قيمة نصف جنيه وصل لقرابة 450 جنيها، مشيرا إلى أن إحدى العمليات تكون قد تمت عن طريق الخطأ وحدثت عملية شراء، ما أدى إلى الضجة حول الموضوع، كما أكد أن “طاقة عربية” هي إحدى شركات مؤسسة القلعة المملوكة لرجل الأعمال، أحمد هيكل.

وأكد ماهر أن إجراءات البورصة المصرية متزنة وقانونية، حيث لا يجب أن يزيد حد التداول عن 20 % من قيمة السهم، وهو الأمر الذي لم ينطبق على أسهم شركة “طاقة عربية” التي وصلت إلى 1000% تقريبا، كما كانت نحو 75 صفقة قد تم نفذت عن طريق الخطأ من قبل بعض المستثمرين الأفراد بقيمة تناهز 395 ألف جنيه مصري على أسهم شركة “طاقة عربية” في أول أيام تداول للسهم في البورصة المصرية.

المصدر: “المصري اليوم”

Shares

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس البورصة المصریة طاقة عربیة

إقرأ أيضاً:

أخبار البورصة المصرية.. 5 مليارات جنيه مكاسب سوقية في آخر جلسات الأسبوع

شهدت أخبار البورصة المصرية، اليوم الخميس، إغلاق المؤشرات على تباين في الأداء، إذ صعد المؤشر الرئيس «إيجي إكس 30»، بنسبة 0.72% عند مستوى 28 ألفا و364 نقطة، وسط مكاسب سوقية 5 مليارات جنيه، فيما تراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة «إيجي إكس 70 EWI» بنسبة 0.86% عند مستوى 62 ألفًا و222 نقطة.

أخبار البورصة المصرية اليوم 

وأغلق مؤشر البورصة «إيجي إكس 100 متساوي الأوزان الجديد» في نهاية تعاملات اليوم الخميس، على تراجع بنسبة 0.96% عند مستوى 9 آلاف و71 نقطة.

5 مليارات جنيه مكاسب سوقية

وبلغت قيم التداول في البورصة المصرية بختام تعاملات اليوم، نحو 3.3 مليار جنيه عبر التداول على أكثر من 1.3 مليون سهم، وتنفيذ 96 ألفًا و345 صفقة، فيما حققت البورصة مكاسب سوقية بقيمة 5 مليارات جنيه، بعد أن سجل إجمالي رأس المال السوقي اليوم نحو 1.908 تريليون جنيه.

يشار إلى أن مؤشر البورصة المصرية الرئيس «إيجي إكس 30»، سجل ارتفاعًا بنحو 13.94% منذ بداية 2024.

مقالات مشابهة

  • ياسمين علي بأغنية "حلوة الدنيا".. طاقة ايجابية ودعوة للحياة
  • اكتشاف جديد.. تكنولوجيا البلازما البيئية لتحويل النفايات الصلبة إلى طاقة نظيفة
  • أغنى من دول.. أعلى 10 شركات قيمة في العالم بينها شركة عربية
  • ياسمين علي تطرح أغنية «حلوة الدنيا».. طاقة إيجابية ودعوة للحياة
  • ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية في أسبوع
  • البيئة تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ أول محطة لتحويل المخلفات البلدية الصلبة إلى طاقة كهربائية
  • البيئة تتابع تنفيذ إقامة أول محطة بمصر لتحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية
  • أخبار البورصة المصرية.. 5 مليارات جنيه مكاسب سوقية في آخر جلسات الأسبوع
  • البورصة تغلق ابوابها بارتفاع كبير للدولار في بغداد
  • بتداولات 5.1 مليار جنيه.. البورصة تغلق على ارتفاع جماعي