أعلن رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قديروف، وصول طائرة مساعدات إنسانية إلى مصر من وزارة الطوارئ الروسية، لصالح الفلسطينيين في قطاع غزة.

وكتب قديروف ذلك في "تلغرام"، وذلك بعد إعلانه يوم أمس عن إرسال طائرة جديدة محملة بالمساعدات الإغاثية للسكان الفلسطينيين انطلاقا من مطار العاصمة غروزني.

إقرأ المزيد بالفيديو.

. طائرات مساعدات إنسانية لغزة تصل إلى مطار العريش في مصر

وقال: "وصلت إلى مصر طائرة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية تحمل شحنة إنسانية من جمهورية الشيشان لسكان قطاع غزة. وتم تأمين المواد الغذائية والسلع الأساسية من أموال الصندوق العام الإقليمي، أحمد حاجي قديروف، ومن الأموال التي تم جمعها في إطار الدعم المالي خلال الحفل الخيري "أطفال الشيشان - أطفال فلسطين".

ولفت قديروف إلى أن المبادرة بها كانت رئيسة قسم التعليم قبل المدرسي في مجلس مدينة غروزني، خديجة قديروفا.

يشار إلى أن هذه هي الطائرة الثالثة التي تنطلق محملة بالمساعدات الإنسانية المقدمة من الشيشان إلى سكان قطاع غزة منذ بداية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وأوضح قديروف أن هناك أكثر من 30 طنا من المواد على متن الطائرة، ولفت إلى أن ممثلي الجمهورية  التقوا بالفعل في جمهورية مصر مع موظفي فرع الهلال الأحمر.

إقرأ المزيد طائرة روسية تنقل مساعدات إنسانية دورية لسكان قطاع غزة من غروزني إلى مصر

 وقال إنه "تمت مناقشة تفاصيل نقل المساعدات الإنسانية إلى وجهتها، ثم تحركت القافلة برفقة وفد من جمهورية الشيشان باتجاه قطاع غزة"

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن "العدوان الإسرائيلي على القطاع أسفر حتى الآن عن 12300 شهيدا بينهم 5 آلاف طفل و3300 امرأة".

وفي اليوم الـ43 من الحرب في غزة يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته في القطاع في الوقت الذي تواصل فيه الفصائل الفلسطينية التصدي وقصف القوات الإسرائيلية المتوغلة في القطاع.

أما على الجانب الإسرائيلي، فقتل أكثر من 1400 شخص وأصيب أكثر من 5 آلاف بجروح، إلى جانب مقتل 372 جنديا.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم اطفال الجيش الإسرائيلي الشيشان الهلال الاحمر تل أبيب حركة حماس رمضان قديروف طوفان الأقصى غوغل Google مساعدات إنسانية معبر رفح مواد غذائية نساء هجمات إسرائيلية وزارة الطوارئ الروسية وفيات قطاع غزة إلى مصر

إقرأ أيضاً:

دعاء لأهل لبنان.. «اللهم إنا نستودعك رجالها ونساءها وشبابها»

يتعرض لبنان إلى اعتداء عنيف من قبل الاحتلال الإسرائيلي الذي راح ضحيته آلاف من الشهداء والمدنيين، حيث تستمر إسرائيل في حصد أرواح الأبرياء في لبنان، في سلسلة الاعتداءات الأكثر عنفا في البلاد منذ حرب تموز 2006، ودعاء لأهل لبنان أحد صور التضامن مع الأهالي وسط ما يتعرضون له من هجوم عنيف من قبل العدو الصهيوني، وترصد «الوطن»، في السطور الآتية، عددا من الأدعية التي يمكن الاستعانة بها في الدعاء لأهل لبنان.

دعاء لأهل لبنان

وأوضحت الإفتاء أنه لا يوجد صيغة محددة في دعاء لأهل لبنان، لكن يستطيع المرء أن يدعوا في مثل هذه الأيام الصعبة التي تمر على أهالينا في البلاد العربية بأن يثبت الله أقدامهم، ومن الأدعية التي يمكن الاستعانة بها: 

- اللهم إني استودعتك لبنان وأهلها، أمنها وأمانها، ليلها ونهارها، أرضها وسماءها، واسلامها، فأحفظها ربي من الطغاة وكل من يريد بها سوء، ومن تعدا عليك وعلى رسولك، وأرنا فيهم عجائب قدرتك.

- اللهم إنا نستودعك رجالها ونساءها وشبابها وأطفالها وأموالها يا من لا تضيع عنده الودائع ياودود ياودود ياذى العرش المجيد يارب.

- اللهم آمنهم في وطنهم وأصلح أئمتهم وولاة أمورهم وأيد بالحق ولي أمرهم، ووفقه  لما فيه خير البلاد  ياذا الجلال والإكرام .

- اللهم من أراد بلبنان بسوء فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره وإجعل تدبيره تدميرًا ياسميع الدعاء.

- اللهم إحفظ بلادنا العربية من شر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار، اللهم إحفظ بلادنا من عث العابثين وكيد الكائدين وعدوان المعتدين.

- اللهم بحق عزتك أرنا عجائب قدرتك انصرهم على الأعداء.

- اللهم لا تمر هذه الأيام إلا وقد فرجت عنهم بقدرتك يا قادر يا رحيم.

- اللهم عليك بأعدائك أعداء الدين، اللهم رد عنا كيدهم وقل حدهم وأزل دولتهم واذهب عن أرضك سلطانهم ولا تدع لهم سبيلاً على أحد من عبادك المؤمنين.

- اللهم عليك بأعدائك أعداء الدين اللهم رد عنا كيدهم وفل حدهم وأزل دولتهم وأذهب عن أرضك سلطانهم ولا تدع لهم سبيلاً على أحد من عبادك المؤمنين اللهم انا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم.

- اللهم منزل الكتاب ومجرى السحاب وهازم الأحزاب اهزمهم وانصرنا عليهم اللهم أنزل عليهم بأسك الذى لا يرد عن القوم المجرمين اللهم زلزل أقدامهم ونكس أعلامهم واذهب ريحهم اللهم آمين.

صيغ دعاء لأهل لبنان

ومن صيغ الأدعية التي يمكن الاستعانة بها في دعاء لأهل لبنان:

-اللهم بسطوة جبروت قهرك، وبسرعة إغاثة نصرك، وبغيرتك لانتهاك حرماتك أنصرنا ووحد صفوفنا.

- اللهم بحمايتك لمن احتمى بآياتك نسالك يا الله يا الله يا الله يا سميع يا قريب يا مجيب يا سريع يا منتقم يا جبار.

- يا قهار يا شديد البطش يا عظيم القهر يا من لا يعجزه قهر الجبابرة ولا يعظم عليه هلاك المتمردين.

- اللهم بحق كهيعص أكفنا هم العدا ولقهم الردى وأجعلهم لكل حبيب فدا وسلط عليه عاجل النقمة في اليوم والغدا اللهم بدد شملهم اللهم فرق جمعهم اللهم قلل عددهم.

-اللهم أخرجهم عن دائرة الحلم واسلبهم مدد الإمهال وغل أيديهم إلى أعناقهم.

- اللهم أقهر قلوبهم ولا تبلغهم الآمال اللهم مزقهم كل ممزق مزقته لأعدائك إنتصارًا أنبيائك ورسلك. 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • اعلام عبري : الصاروخ اليمني تزامن مع وصول طائرة نتنياهو
  • إعلام إسرائيلي: الصاروخ اليمني تزامن مع وصول طائرة نتنياهو
  • كندا: متضامنون مع شعب لبنان.. و10 ملايين دولار مساعدات إنسانية إضافية
  • حزب المؤتمر يثمن توجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات إنسانية للبنان
  • دعاء لأهل لبنان.. «اللهم إنا نستودعك رجالها ونساءها وشبابها»
  • الأردن ينفذ إنزال جوي لمساعدات إنسانية على جنوب قطاع غزة
  • الأمم المتحدة تخصص 10 ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية طارئة للبنان
  • الأمم المتحدة: 10 ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية طارئة للبنان
  • مسلحون يقتلون موظفة إغاثية بالرصاص في غزة
  • القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويا لمساعدات إنسانية على جنوب غزة