شدد مسؤولون في الأمم المتحدة على ضرورة وقف الهجمات على المدارس وعدم استهداف الأطفال والملاجئ والمدارس، مطالبين بالوقف الفوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية، وذلك عقب استشهاد وإصابة الكثيرين في هجمات على مدرستين اليوم في غزة.

وقالت المديرة الإقليمية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أديل خُضر "إن مشاهد القتل والدمار في أعقاب الهجمات على مدرستي الفاخورة وتل الزعتر في غزة التي أسفرت عن استشهاد العديد من الأطفال والنساء مروعة ومفجعة".

أخبار متعلقة ألمانيا تحذر من سياسة الاستيطان في الضفة الغربية المحتلةإجلاء سكان مدينة جريندافيك الأيسلندية لأجل غير مسمى

وشددت على ضرورة وقف هذه الهجمات الفظيعة على الفور، مؤكدةً أن الأطفال والمدارس والملاجئ ليسوا هدفاً.

"#التعاون_الإسلامي" تدين مجازر الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني#مجزرة_الفاخورة | #غزة | #اليومhttps://t.co/P1JtgFdRyw— صحيفة اليوم (@alyaum) November 18, 2023وقف الدمار والمعاناة

من جانبها، قالت المديرة التنفيذية لليونيسف كاثرين راسل: "نرى صوراً مروعة لأطفال ومدنيين يُقتلون في غزة -مرة أخرى- فيما كانوا يحتمون في مدرسة يتعين دائماً أن تتمتع بالحماية".

وطالبت بضرورة وقف القتل والدمار والمعاناة، وإنهاء الكابوس الذي يعيشه الأطفال فوراً.

فيما أكد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا) أنه تلقى صوراً ومقاطع فيديو مروعة لعشرات الضحايا والمصابين في مدرسة أخرى تابعة للأونروا يحتمي بها آلاف المُهجرين شمال قطاع غزة.

#الإمارات تؤكد أهمية توفير الدعم الإنساني اللازم لأهالي #غزة#فلسطين#اليومhttps://t.co/C6CcpoSxwM— صحيفة اليوم (@alyaum) November 18, 2023استشهاد أطفال ونساء

وشدد على ضرورة ألا تصبح تلك الهجمات أمراً اعتيادياً، داعياً إلى وقفها، ومضيفاً أن وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية لا يمكن أن ينتظر أكثر من ذلك.

وأشار وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية مارتن غريفيثس إلى الأخبار المأساوية عن استشهاد أطفال ونساء ورجال أثناء احتمائهم بمدرسة الفاخورة شمال غزة.

وقال: "إن الملاجئ أماكن للأمان والمدارس أماكن للتعلم، ولا يمكن للمدنيين ولا ينبغي لهم تحمُّل هذا الأمر أكثر من ذلك.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس واشنطن الأمم المتحدة غزة قطاع غزة فلسطين فی غزة

إقرأ أيضاً:

لتران حصة الفرد من مياه الشرب فى غزة

أكد  أمجد الشوا مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية،  أن هناك الكثير من الأزمات التى بدأت فى الظهور داخل قطاع غزة وهى تعطل مولدات الطاقة التي أثرت على عمل المستشفيات.

 

إسرائيل: حدث أمني صعب لجنودنا في قطاع غزة بلدية غزة: المياه المتوفرة حاليًا بالقطاع تعادل 25% من الكمية قبل العدوان

 

وقال “الشوا” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية” اليوم الخميس، إنه  صدر تحذير من أن المولدات سوف تتوقف خلال الساعات القليلة المقبلة بسبب عدم توفر الوقود.

 

 

وأشار إلى أن الأوضاع الصحية والمعيشية داخل قطاع غزة فى تدهور مستمر، فى ظل فشل المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال الإسرائيلى لوقف العدوان وإدخال حتى المساعدات بأشكالها المختلفة.

 

واصل الشوا أن هناك أزمة في عملية ضخ المياه من الآبار إلى مختلف المناطق التي نزح إليها السكان كالمنطقة الوسطى والنواصي وغيرها من المناطق، ما يهدد حياة أكثر من 2 مليون شخص، بالإضافة إلى تعطل محطات تحلية المياه.

 

وأوضح  أن حصة الفرد من مياه الشرب أصبحت أقل من لترين في اليوم وهو أمر خطير جدًا ويمس الوضع الصحي، بالإضافة إلى نفاذ كثير من أصناف الأدوية وتعطل كثير من الأجهزة الطبية بسبب عدم توفر قطع الغيار.

 

 

90% من سكان غزة نزحوا مرة واحدة على الأقل.. التفاصيل كاملة


 

وفي سياق متصل، ذكرت الأمم المتحدة، أن 9 من كل 10 أشخاص في غزة نزحوا مرة واحدة على الأقل داخل القطاع الذي يشهد عدوانًا إسرائيليًا مدمرًا منذ نحو 9 أشهر.

جاء ذلك في تصريحات لمدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أندريا دي دومينيكو، في مؤتمر صحفي تحدث فيه إلى الصحفيين في نيويورك عبر الفيديو من القدس المحتلة، وفق ما ذكره موقع أخبار الأمم المتحدة.

وقال "دي دومينيكو" إن المجتمع الإنساني يقدّر إجمالي عدد السكان في غزة في الوقت الراهن بنحو 2.1 مليون نسمة، مع الوضع في الاعتبار مقتل أكثر من 37 ألف شخص، ومغادرة 110 آلاف للقطاع منذ أكتوبر 2023.

 

وأشار إلى أنهم قدّروا أن ما بين 300 إلى 350 ألف شخص لا يزالون في شمال غزة، لا يستطيعون الانتقال إلى الجنوب.

وأضاف أنَّ 9 من كل 10 أشخاص في غزة نزحوا مرة واحدة على الأقل، وفي بعض الحالات 10 مرات.

وأوضح المسؤول الأممي أن من نزحوا في اليومين الماضيين، عقب أوامر إخلاء إسرائيلية في خان يونس جنوبي القطاع، "لا يضافون بالضرورة إلى رقم النازحين لأن كثيرين منهم نازحون بالفعل".

 

وتابع: "في كل مرة ينزح فيها الناس، فإنهم يضطرون إلى إعادة ضبط حياتهم بالكامل مرارًا وتكرارًا".

والإثنين، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي "أوامر" إخلاء للفلسطينيين في مناطق شرق خان يونس، ما اضطرهم إلى النزوح باتجاه منطقة المواصي بمدينة رفح جنوبي القطاع.

توقعت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اضطرار 250 ألف فلسطيني إلى النزوح مجددًا من خان يونس، مؤكدة أنه "لا مكان آمن في غزة".  

مقالات مشابهة

  • الأونروا تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة لها في غزة
  • الأمم المتحدة: تلوث بطول 27 كيلومتراً من موقع غرق السفينة روبيمار
  • إندونيسيا تجدد دعوتها لضم فلسطين عضواً كاملا بالأمم المتحدة
  • قلقون جداً.. هكذا تحدثت الأمم المتحدة عن لبنان!
  • القوات البحرية تستقبل وفدًا من الأمم المتحدة
  • الأمم المتحدة تحذر من مخدرات قاتلة تحمل اسم رئيس دولة عربية
  • لتران حصة الفرد من مياه الشرب فى غزة
  • رسالة من بو صعب إلى الأمم المتحدة.. هذا ما جاء فيها
  • «القومي للأمومة» يبحث سبل التعاون مع الأمم المتحدة للقضاء ظاهرة زواج الأطفال
  • رئيسة القومي للطفولة تبحث سبل التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان للقضاء على زواج الأطفال