شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن أوكرانيا مقتل 4 مدنيين وإصابة 11 في قصف روسي على زابوريجيا، قال حاكم منطقة زابوريجيا في أوكرانيا اليوم الاثنين، إن أربعة أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 11 آخرون في قصف روسي لحي سكني في .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أوكرانيا: مقتل 4 مدنيين وإصابة 11 في قصف روسي على زابوريجيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أوكرانيا: مقتل 4 مدنيين وإصابة 11 في قصف روسي على...

قال حاكم منطقة زابوريجيا في أوكرانيا اليوم الاثنين، إن أربعة أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 11 آخرون في قصف روسي لحي سكني في بلدة أوريخيف الواقعة على خط الجبهة أثناء توزيع مساعدات إنسانية.

وقال الحاكم يوري مالاشكو إن من بين القتلى ثلاث نساء ورجلا في الأربعينيات من العمر. وأضاف أن روسيا نفذت 36 هجوما على عشرة تجمعات سكنية في منطقة زابوريجيا.

ولم يتسن لرويترز التحقق بشكل مستقل من صحة التقرير. وينفي الجانبان استهداف المدنيين في الحرب التي تشنها روسيا على جارتها منذ 500 يوم.

أزمة محطة زابوريجيا

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أمس الأحد، إنه يتعين على زعماء حلف شمال الأطلسي "ناتو" مناقشة وضع محطة زابوريجيا النووية في أوكرانيا في قمتهم المنعقدة هذا الأسبوع.

واتهمت، زاخاروفا، أوكرانيا بإلحاق ضرر "ممنهج" بالمحطة النووية وقالت: "ينبغي أن تكون مناقشة هذا الأمر أولوية رئيسية في قمة حلف الأطلسي".

وأضافت، زاخاروفا، عبر تطبيق تيليجرام: "على كل حال ستتأثر الأغلبية العظمى من دول الحلف في المنطقة بشكل مباشر إذا وقعت كارثة بالمحطة".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس داغستان: مقتل 22 شخصًا جراء الأعمال الإرهابية التي شهدتها البلاد مؤخراً

أعلن رئيس داغستان سيرغي ميليكوف، اليوم أن الهجمات الإرهابية التي شهدتها بلاده يوم 23 يونيو الماضي، أسفرت عن مقتل 22 شخصًا بينهم 5 مدنيين.

وقال ميليكوف في لقاء مع ممثلي هيئات المجتمع المدني: “للأسف الشديد، قتل 22 شخصًا جراء الهجمات الإرهابية، 21 منهم بشكل مباشر خلال الهجمات الإرهابية، 17 عنصرًا من جهاز الشرطة و5 مدنيين، وتوفي عنصر من الشرطة في اليوم التالي متأثرًا بجراحه”??.

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة 31 شخصا في هجوم روسي على دونيتسك خلال الساعات الماضية
  • رئيس داغستان: مقتل 22 شخصًا جراء الأعمال الإرهابية التي شهدتها البلاد مؤخراً
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 14 شخصًا جراء قصف روسي على دونيتسك آخر 24 ساعة
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 14 شخصًا جراء قصف روسي على إقليم دونيتسك آخر 24 ساعة
  • أوكرانيا تشن هجومًا بطائرات مسيّرة على مصنع روسي
  • أوكرانيا: ارتفاح حصيلة ضحايا القصف الروسي على فيلنيانسك إلى سبعة قتلى و36 مصابًا
  • مقتل 11 شخصا على الأقل في قصف صاروخي روسي على مواقع في جنوب أوكرانيا
  • قتلى وجرحى.. هجوم صاروخي روسي يستهدف زابوريجيا الأوكرانية
  • مقتل 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين جراء هجوم روسي على بلدة فيلنيانسك بمنطقة زابوريجيا الأوكرانية
  • مقتل مدنيين اثنين وإصابة طفل بجروح بحادثتي انفجار ألغام غربي اليمن