قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبريسوس اليوم السبت إن مستشفى الشفاء في غزة لم يعد قادرا على تقديم خدمات للمرضى ولا يوجد به ماء أو كهرباء أو وقود وجميع الإمدادات الطبية استنفدت.

 

غزة تُياد.. أكثر من 12 ألف شهيد إزاء العدوان الإسرائيلي بايدن يدعو لتولي السلطة الفلسطينية إدارة غزة والضفة الغربية وإسرائيل ترفض

وقال غيبريسوس بحسابه على منصة إكس إن منظمة الصحة العالمية قادت اليوم بعثة أممية لتقييم الوضع في مستشفى الشفاء في غزة.

وأضاف "الفريق الطبي بمستشفى الشفاء طلب الدعم لإجلاء المرضى الذين لم يعد بإمكانهم تلقي الرعاية بالمستشفى .. نعمل مع الشركاء لوضع خطة إخلاء عاجلة للمستشفى".

وطالب غبريسوس بتوفير الحماية للمرافق الصحية والمدنيين، ووصف الوضع الحالي بأنه "غير محتمل ولا مبرر له".

وفي وقت سابق اليوم أكد المدير العام لوزارة الصحة في قطاع غزة منير البرش أن الطواقم الطبية والجرحى والنازحين أجبروا قسرًا وتحت تهديد السلاح على إخلاء مجمع الشفاء الطبي.

وتابع في مقابلة مع AWP " تجمع كل الجرحى أمام المستشفى وانطلقنا والدبابات تحاصرنا من كل الجوانب حتى وصلنا لنهاية الممر الآمن الذي فرضه الجيش الإسرائيلي، البعض ذهب للجنوب خاصة الجرحى، والبعض عاد لمناطق الشمال التي يريد الجيش الإسرائيلي تفريغها".

وأضاف البرش " كان مشهدًا مريعًا عندما سرنا بأكثر من 650 جريحًا ومصابًا مشيًا على الأقدام ونجر العربات والأسرة".

في السياق، قال هشام مهنا المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر إنه وخلال الأربع وعشرين ساعة الماضية فقد ما يقارب الألف شخص أرواحهم في قطاع غزة وذلك وفقا لتقديرات السلطات الصحية في القطاع.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستشفي الشفاء غزة الصحة العالمية إسرائيل فلسطين

إقرأ أيضاً:

عنيك في عنينا.. التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في الإسماعيلية

أعلن التحالف الوطني للعمل الاهلي والتنموي، عن تنظيم مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف وبالتعاون مع هيئة قناة السويس، قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في محافظة الإسماعيلية، وذلك ضمن مبادرة عنيك فى عنينا للحد من مسببات العمى.

ونجحت  صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني فى توقيع الكشف على عيون أعداد كبيرة  من أهالى قرية أبو آدم والقري المجاورة  ضمن أنشطة القافلة التى استهدفت تقديم خدمات الاكتشاف المبكر لأمراض العيون وصرف العلاج وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية تمهيدا لتسليمها وتشخيص الاحتياج لعمليات جراحات عيون تمهيدا لإجراءها.

وعلي هامش أعمال القافلة تم توزيع النظارات الطبية على أهالي قري الضبعية ممن تم توقيع الكشف علي عيونهم وثبوت احتياجهم لنظارة طبية وذلك في قافلة تم تنظيمها بالقرية مؤخرا .

يذكر أن خدمات مبادرة عنيك فى عنينا لصالح أهالى محافظات القناة تشمل تقديم منظومة خدمات طبية متكاملة لحماية المستهدفين من الاصابة بامراض العيون من خلال الاكتشاف المبكر فضلا عن تقديم خدمات توقيع الكشف وصرف العلاج وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية تمهيدا لتنفيذها وتسليمها لمن تم تشخيص احتياجه لها فى القوافل فى مدة لا تتجاوز اسبوعين وسوف يلى ذلك اجراء طيف عمليات جراحات العيون الواسع لمن تم تشخيص احتياجه لها وان العمليات تشمل ازالة المياه البيضاء وتركيب العدسات وإزالة الظفرة والمياه الزرقاء وجراحات استعدال الجفون والشبكية وصولا لعمليات زرع القرنية.

مقالات مشابهة

  • نيجيرفان بارزاني يدعو إلى التعاون المشترك على تقديم خدمات أفضل للشعب والبلاد
  • هدفنا إخراج المواطن من الفقر.. وزير التموين يكشف مقترحات تقديم الدعم للمواطنين
  • وزير التموين: الرئيس وجه بالسيطرة على الأسعار ووصول الدعم لمستحقيه
  • وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد أعمال تطوير مستشفى الحسينية المركزي
  • نائب وزير الصحة يطمئن على الحالة الصحية للمرضى في أقسام مستشفى عين شمس
  • عنيك في عنينا.. التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في الإسماعيلية
  • مدير صحة الشرقية يتفقد مستشفى منيا القمح المركزي
  • وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة ويطمئن على الخدمات المقدمة للمرضى
  • وكيل وزارة الصحة تعقد إجتماع موسع لتطوير الأداء
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة