ذكر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أن إسرائيل دمرت كليا 76 مسجدا و165 مسجدا بشكل جزئي واستهداف 3 كنائس منذ يوم 7 أكتوبر وسط قصف إسرائيلي مستمر دون أي هدنة على قطاع غزة مع ارتفاع أعداد الشهداء إلى الفلسطينيين إلى أكثر من 12 ألف شخص وإصابة أكثر من 30 ألف آخرين.

إسرائيل تستهدف مدرسة «أونروا»

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة الأونروا في تل الزعترة في غزة، في الوقت نفسه أشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه سيدخل قطاع غزة سيدخل في الوقت المناسب، والتي لم يستطع دخول بشكل كامل حتى الآن رغم مرور 43 على بداية القصف الإسرائيلي لقطاع غزة.

الصحة العالمية تشير إلى تفاقم الأزمة في غزة

يأتي هذا، فإنه مع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ 43، كشف المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور أحمد المنظري إن 5 مقومات حياتية أساسية مفقودة في غزة من أصل 6 وهي الماء والغذاء والدواء والعمل وأماكن الإيواء ولم يتبقى لأهل غزة، مبينا أن دخول المساعدات إلى القطاع يتم بصورة بطيئة للغاية، مؤكدا أنه قبل العدوان كانت يتم إدخال 500 شاحنة يوميا ولكن حاليا تم إدخال 1130 شاحنة منها 220 تضم مستلزمات طبية فقط مع دخول الحرب على غزة أسبوعها الخامس.

العدوان الإسرائيلي يدخل يومه الـ 42

ويدخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ 42 وسط ارتفاع أعداد الشهداء إلى أكثر من 12 ألف وإعلان وكالة الإغاثة الأونروا نفاذ الوقود لديها وعدم قدرتها على استمرار تقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة وسط مطالبات دولية للهدنة وشجب وإدانة عربية ومحاولة إيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة الذي يستهدف قصف المستشفيات والمساجد وكنائس وكثير من البنية التحتية في غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة كنائس مساجد على غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

عدد ضحايا العدوان في غزة يقترب من 40 ألفا.. المجازر مستمرة

يقترب عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة من 40 ألفا، وذلك بفعل استمرار المجازر المروعة وعمليات القصف الدموية على مناطق عدة في القطاع.

قالت مصادر طبية، إن حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ارتفعت إلى 37 ألفا و900 شهيد، أغلبيتهم من النساء والأطفال، و87 ألفا و60 مصابا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرتا عن استشهاد 23 مواطنا، وإصابة 91 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.


ولفتت إلى أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.


مقالات مشابهة

  • ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة
  • الاحتلال يزيد من فظاعة جرائمه مع دخول اليوم الـ271 من العدوان على غزة
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية
  • الاحتلال يستهدف مخيم النصيرات وسط غزة.. وأنباء عن شهداء ومصابين
  • 270 يوما من العدوان على غزة تحت رعاية الصمت العالمي
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي خلال اشتباكات في رفح جنوب قطاع غزة
  • عدد ضحايا العدوان في غزة يقترب من 40 ألفا.. المجازر مستمرة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: تفعيل صفارات الإنذار في محيط غزة 7 مرات خلال 15 دقيقة
  • كر وفر في غزة.. 269 يوما من اسقاط الصواريخ على الأبرياء
  • حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877