قال وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي إيلي كوهين، إن إسرائيل لديها “دعم غير مسبوق” لحربها المستمرة في غزة، لافتًا إلى أنه ليست هناك ساعة دبلوماسية رملية بشأن هذا العدوان على القطاع.

ويتناقض هذا التعليق الذي قاله في مقابلة مع القناة 12 العبرية، مع تصريحاته للصحفيين الدبلوماسيين يوم الاثنين الماضي، عندما قال إن إسرائيل ستشهد على الأرجح زيادة كبيرة في الضغوط الدولية لوقف أو كبح عمليتها في غزة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأضاف كوهين أن “النافذة الدبلوماسية” بالنسبة لحملة جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة كانت تستغرق "أسبوعين أو ثلاثة أسابيع".

لكن اليوم، ذكر كوهين أيضًا أن الإخفاقات التي أدت إلى هجوم 7 أكتوبر سيتم التحقيق فيها من قبل “لجنة تحقيق حكومية” بمجرد انتهاء الحرب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الاحتلال إسرائيل غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي فی غزة

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: الاحتلال الإسرائيلي لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة

قال نضال السبع الكاتب والباحث السياسي إنَّ دولة الاحتلال تذهب نحو المزيد من التشدد والتصعيد، ولم تلتفت إلى الأصوات الدولية التي تدفع نحو التهدئة والسلام، لافتًا إلى أنَّ الإسرائيليين لا يسمحون لأي من الأطراف الدولية بالتدخل، فضلًا عن أنّهم عطلوا كل المبادرات الدولية، إلى جانب انهم لم ينصتوا إلى مناشدات الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمحاكم الدولية حول التهدئة.

دولة الاحتلال ماضية في الحرب والتصعيد

وأضاف «السبع» خلال مداخلة له على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنَّ دولة الاحتلال ماضية في الحرب والتصعيد، لافتًا إلى أنَّ رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعتقد أنه لديه تفويضا غربيا وأمريكيا لفعل ما يريد داخل قطاع غزة، على الرغم من خجل الجانب الأمريكي من ما يفعله نتنياهو، وسعيه للتوصل إلى تسويات، فضلا عن عقد صفقات لتهدئة الاوضاع.

وتابع الكاتب والباحث السياسي: «الآن مشهد الحرب في غزة يتكرر بالداخل اللبناني»، لافتًا إلى أنَّ بنيامين نتنياهو يعتقد أن لديه وقت نحو 50 يومًا لتعطيل كل الحلول وذلك حتى انتهاء الانتخابات الأمريكية، موضحًا أن وزير الخارجية اللبنانية عبدالله أبو حبيب قال خلال تصريحاته أنَّ الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قبل اغتياله وافق على وقف إطلاق النار والتوصل إلى تسوية.

مقالات مشابهة

  • عام على حرب غزة.. زلزال خسائر يضرب اقتصاد الاحتلال الإسرائيلي وسط مستقبل غامض
  • «تايم لاين».. حزب الله يشن 23 هجوما على قوات الاحتلال الإسرائيلي في 24 ساعة
  • بايدن: إسرائيل لم تحسم أمرها بعد بشأن الرد على الهجوم الإيراني
  • محلل سياسي: لا توجد تأكيدات حول نجاح الاحتلال الإسرائيلي في اغتيال صفي الدين
  • الحكومة العراقية: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف توسعة الحرب في المنطقة
  • ميقاتي يجري اتصالات دبلوماسية للضغط على إسرائيل للسماح لفرق الإنقاذ بنقل الضحايا من مواقع الغارات
  • تعهد بحماية إسرائيل.. بايدن يستبعد الحرب الشاملة وأنباء عن هجوم إسرائيلي وشيك على إيران
  • الصحة اللبنانية: غارات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 37 شخصا وأصابت 151 آخرين خلال 24 ساعة
  • باحث سياسي: الاحتلال الإسرائيلي لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة
  • وزير الخارجية: لن نقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون دولة فلسطينية