في اليوم الـ43 للعدوان الإسرائيلي على غزة، كشف مكتب الإعلام الحكومي بالقطاع عن حصيلة جديدة للقتلى والجرحى الفلسطينيين الذين سقطوا في غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، بينما تتواصل الحرب على المستشفيات والمدارس وعلى المنازل الآمنة.

 

بايدن يدعو لتولي السلطة الفلسطينية إدارة غزة والضفة الغربية وإسرائيل ترفض اعتصام اتحاد الأدباء العرب احتجاجاً على مجازر إسرائيل في غزة

وقال مكتب الإعلام الحكومي، مساء اليوم السبت، إن الحرب الإجرامية النازية الإسرائيلية على قطاع غزة تتواصل كما تتصاعد الإبادة الجماعية ضد الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني.

ونشر في بيان، مجموعة من الإحصائيات المهمة، تؤكد أن إجمالي عدد الشهداء بلغ أكثر من 12300 شهيد، بينهم أكثر من 5 آلاف طفل، و3300 سيدة.

كما بلغ عدد شهداء الكوادر الطبية 200 طبيب وممرض ومسعف، كما استشهد 22 من رجال الدفاع المدني، واستشهد كذلك 56 صحفيا، كان آخرهم استشهاد الصحفي مصطفى الصواف «أبو محمد».

وزاد عدد الإصابات عن 30 ألف إصابة، أكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء.

وأشار إلى أن عدد المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال بلغ أكثر من 1300 مجزرة، فيما بلغ عدد المفقودين أكثر من 6 آلاف مفقود إما تحت الأنقاض أو أن جثامينهم ملقاة في الشوارع والطرقات يمنع الاحتلال أحدا من الوصول إليهم، بينهم أكثر من 4 آلاف طفل وامرأة.

وفي ظل استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي المُركّز على المستشفيات، أشار المكتب إلى خروج 25 مستشفى و52 مركزاً صحيّاً عن الخدمة فضلاً عن استهداف الاحتلال 55 سيارة إسعاف.

وبلغت عدد المقرات الحكومية المدمرة 95 مقرًا حكوميًا، فيما تعرضت للتدمير 260 مدرسة خرجت منها 64 مدرسة عن الخدمة. ولم تسلم دور العبادة من هذا المحتل المجرم، فقد دمّر 77 مسجدًا تدميرًا كليًّا و165 مسجدًا تدميرًا جزئيًا فضلاً عن استهداف ثلاثة كنائس. 

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن حصيلة شهداء مجزرة الفاخورة التي ارتكبها جيش الاحتلال في شمال غزة، تصل إلى 200 شهيد.

واستشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب المئات، جراء مجزرة إسرائيلية في مدرسة الفاخورة التي تؤوي نازحين شمالي غزة.

وأظهرت لقطات مصورة، عشرات الجثث فوق بعضها في المدرسة، فيما شوهد بعض النازحين وهم يبحثون عن جثامين ذويهم.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة إسرائيل فلسطين الاحتلال الشهداء أکثر من

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: آليات الاحتلال تقتحم قرية قصرة بمدينة نابلس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبا عاجل، نقلا عن الإعلام الفلسطيني، أن آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت قرية قصرة جنوب شرقي مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وأعلن الإعلام الفلسطيني، في وقت سابق من اليوم السبت، عن ارتقاء عشرات الشهداء قرب مدرسة بدر ومسجد ذو النورين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وفي سياق متصل، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، إن "الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 شهيدًا و 224 إصابةً خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأعلنت ارتفاع حصيلة العدوان "الإسرائيلي" إلى 37834 شهيدًا و 86858 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا
  • تباين في صفوف الاحتلال إزاء شن حرب ضد لبنان بسبب أثمانها الكبيرة
  • غالانت: هناك حاجة إلى 10 آلاف جندي إضافي في صفوف الجيش على الفور
  • فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)
  • 37900 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • بعد 268 من العدوان.. 37877 شهيدًا فلسطينيًا في غزة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • 37877 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • إعلام فلسطيني: آليات الاحتلال تقتحم قرية قصرة بمدينة نابلس
  • سقوط عشرات الشهداء إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة ومسجد في الشجاعية