في حين تضغط عائلات المحتجزين الإسرائيليين  لدى الفصائل الفلسطينية لمعرفة خطط الحكومة لاستعادتهم، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، اليوم السبت أنه لا توجد صفقة محددة حتى الآن بشأنهم، بحسب ما ذكرته وكالة «رويترز».

وفي نهاية مسيرة استمرت لمدة خمسة أيام، وصلت عائلات المحتجزين وآلاف من مؤيديهم إلى القدس اليوم السبت، بهدف مواجهة الحكومة بشأن أزمة المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

 

مسيرة أهالي الأسرى الإسرائيليين تقترب من مكتب نتنياهو، يذكر أنه تم أسرهم من قبل كتائب القسام يوم 7 أكتوبر الماضي في عملية طوفان الأقصى

"تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى ذلك بأنهم قوم لا يعقلون"

اللهم مزق شملهم و شتت جمعهم اللهم خالف بين قلوبهم اللهم أجعل بأسهم بينهم pic.twitter.com/9N3OBzffls

— قناة تقرير (@tqriir) November 18, 2023 20 ألف شخص ينضمون إلى المسيرة

ووفقًا لنعوم ألون (25 عامًا)، الذي كان يحمل صورة صديقته المختطفة إنبار، صرح لوكالة «رويترز» أن حوالي 20 ألف شخص، بما في ذلك مؤيدون آخرون، انضموا إلى المسيرة على الطريق السريع الرئيسي بين تل أبيب والقدس، بهدف الضغط على الحكومة «للقيام بكل ما في وسعها لإعادة المحتجزين». 

وأشار نعوم ألون قائلاً: «نتوقع أن يجتمعوا معنا ويخبرونا بخططهم المستقبلية وكيفية استعادة المحتجزين، لا يمكننا الانتظار أكثر، لذا نحثهم على القيام بذلك الآن ونحن مستعدون لدفع أي ثمن لإعادتهم». 

وعلى جانب آخر، لفت نتنياهو في مؤتمر صحفي اليوم السبت، إلى وجود ضغوط دولية كبيرة على إسرائيل لوقف القتال، وكشف أنه «حتى الآن لا يوجد أي اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين» الذين يحتجزهم الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة. 

نتنياهو: أرغب في أن أعبر لعائلات المحتجزين بأننا نسير معكم

في بداية مؤتمره الصحفي، وجّه نتنياهو كلمة مؤثرة لعائلات المحتجزين قائلاً: «أرغب في أن أعبر لعائلات المحتجزين بأننا نسير معكم، أنا أسير معكم، وكل الشعب الإسرائيلي يساندكم ويقف بجانبكم»، وأضاف: «أحباؤكم محفوظون في قلوبنا». 

ومن المعروف أن هناك حوالي 240 شخصًا، بمن فيهم أطفال ومسنون وأجانب، محتجزون في قطاع غزة بوصفهم رهائنا بعد هجوم السابع من أكتوبر على بلدات وقواعد عسكرية في جنوب إسرائيل، والذي أسفر عن مقتل 1200 شخص. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو مظاهرات ضد نتنياهو غزة الفصائل الفلسطينية قدس الاحتلال الإسرائيلي عائلات المحتجزين

إقرأ أيضاً:

آلاف الإسرائيليين يتظاهرون للمطالبة بإسقاط حكومة نتنياهو وصفقة مع "حماس"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تظاهر آلاف الإسرائيليين، مساء السبت، في تل أبيب وبلدات ومواقع أخرى، للمطالبة بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو، وإبرام صفقة يتحرر بموجبها المحتجزون الإسرائيليون من قبضة فصائل المقاومة في قطاع غزة، مقابل تحرير أسرى فلسطينيين من سجون الاحتلال ووقف إطلاق النار. 

وكانت المظاهرة المركزية في شارع "كابلان" بمدينة تل أبيب، وطالبت بإجراء انتخابات وإبرام صفقة تبادل أسرى، وأغلق متظاهرون مسالك شارع "أيالون" في المدينة.

وامتدت التظاهرات إلى مدينة القدس المحتلة وكفار سابا ورعنانا، كما تظاهر نحو ألفي شخص قرب منزل نتنياهو، في "قيسارية" وطالبوا باستقالته وإسقاط الحكومة. 

ومن المُقرر أن تُنظم غدًا، احتجاجات اعتبارا من ساعات الصباح وعلى مدار اليوم، تحت عنوان "يوم المعارضة"، على أن تبلغ الاحتجاجات ذروتها بمسيرات احتجاجية ومظاهرات عند مبنى "الهستدروت" وقرب مقر وزارة الدفاع " الكرياه" في تل أبيب، وبمسيرة نحو منزل نتنياهو في مدينة القدس المحتلة. 

وستتضمن الاحتجاجات الأحد إغلاق شوارع بينها شارع "الشاطئ" وشارع 4 وشارع 6، وذلك بهدف الضغط الجماهيري على الحكومة.

مقالات مشابهة

  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون مجددا من أجل التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون للمطالبة بإسقاط حكومة نتنياهو وصفقة مع "حماس"
  • مظاهرات حاشدة في إسرائيل تطالب نتنياهو بالتوصل لاتفاق بشأن إطلاق المحتجزين بغزة
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لن نسمح لـ نتنياهو بإفشال صفقة تبادل المحتجزين
  • خطة نتنياهو بإبعاد السلطة وحماس عن حكم غزة سيناريو يرفضه الفلسطينيون.. فيديو
  • أمهات أسرى إسرائيليين في غزة يوجهن طلبا إلى نتنياهو
  • بالفيديو .. آلاف الإسرائيليين يتظاهرون أمام منزل نتنياهو
  • بايدن ونتنياهو يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • مسؤول أميركي: هناك فرصة كبيرة للتوصل إلى اتفاق بشأن المحتجزين الإسرائيليين
  • البيت الأبيض: بايدن ونتنياهو ناقشا رد حماس الأخير على مقترح صفقة تبادل المحتجزين