شهد معرض «رمسيس وذهب الفراعنة»، إقبالا كبيرا من قبل الزائرين، إذ اصطف الآلاف أمام مدخل متحف أستراليا بمدينة سيدني المقام به المعرض وذلك من أجل الدخول والاستمتاع بالقطع الأثرية المميزة المعروضة بداخله وأيضا التعرف على عظمة الحضارة المصرية.

معرض رمسيس وذهب الفراعنة

استطاع  المعرض جذب عدد كبير من الجمهور قبل حتى افتتاحه بشكل رسمي، إذ بيع 110 آلاف تذكرة من تذاكره حتى الآن، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة الجارديان البريطانية، كما أن جميع تذاكر الزيارة المخصصة لشهر نوفمبر قد نفدت.

القطع الأثرية في المعرض

قطع أثرية متنوعة يحتوي عليها المعرض، بما في ذلك التوابيت وأيضا مومياوات الحيوانات، وكذلك المجوهرات الرائعة، والأقنعة الملكية المذهلة، والتمائم الرائعة، والكنوز الذهبية المزخرفة للمقبرة.

سلطت صحيفة الجارديان الضوء على المعرض الذي أبرز إنجازات الملك رمسيس الثاني الذي حكم مصر لمدة 67 عامًا في ثاني أطول فترة حكم لأي فرعون كما أنه يعتبر الفرعون الذى عاش 92 عامًا مذهلة.

181 قطعة أثرية كان يضمها معرض رمسيس وذهب الفراعنة، إذ لا تقدر بثمن، بالإضافة إلى الكنوز المصرية وأيضا الآثار الفريدة من نوعها ومنها ما يمثل الفرعون الاستثنائي وأيضا لم يغادر العديد منها مصر من قبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطعة أثرية معرض رمسيس وذهب الفراعنة الملك رمسيس

إقرأ أيضاً:

تنظيم معرض صناعتي-2 في 29 تموز في مجمّع سيد الشهداء.. بوشكيان: أدعو الصناعيين الى أوسع مشاركة

 أعلن وزير الصناعة النائب جورج بوشكيان اقامة معرض "صناعتي-2" الذي تنظمه الجمعية يوم الاثنين الواقع فيه التاسع والعشرين من تموز الجاري، في مجمّع سيّد الشهداء في الضاحية الجنوبية لمدينة بيروت. 
وألقى بوشكيان في مؤتمر صحفي، كلمة نوّه فيها بتصميم المنظّمين على "اقامة المعرض الصناعي الثاني في وقت صعب سياسياً واقتصادياً وأمياً، في ظلّ استمرار العدوان الاسرائيلي على لبنان". وقال: "بثباتِكم، تبرهنون للقاصي والداني ايمانَكم بالصناعة والصناعي ودورهِما الريادي في المساهمة بتحقيق النمو الاقتصادي وايجاد فرص عمل جديدة. أنتم واثقون أيضاً بدعم الدولة ووزارة الصناعة، ومتّكلون على وقوفهِما إلى جانبكم بهدف تأمين البيئة الحاضنة والمسهِّلة للاستثمارات والانتاج والتسويق والتصدير".  وأضاف:"قبل شهرين تقريباً، نظّمت الوزارة معرضاً للصناعة الوطنية بشعار "نبض لبنان صناعتو" على أساس أنها، أي الصناعة، قلبُ لبنان النابض والمتحرّك والمبدع والمبتكر. واعتُبِر المعرض في حينه، من أهمّ الفاعليات الاقتصادية الصناعية والتجارية التي شهدها لبنان في الفترة الأخيرة. ونواصل اليوم هذه المسيرة مع معرض "صناعتي-2" المنوي اقامتُه في 29 تموز الجاري". ودعا بوشكيان، الصناعيين الى أوسع مشاركة، كون المعارض مناسبة مهمة لهم ومحفِّزة لخلق فرص ومبادرات تفتح الآفاق لتبادل المعرفة والتواصل واستكشاف امكانات العمل والتبادل أو حتى الشراكة والدمج. إلى ذلك، أكد أن لبنان في حركة دائمة ونشاط مستمر على صعيد اقامة فاعليات اقتصادية وصناعية وسياحية متنوّعة، اضافة الى حركة عقارية وتجارية، آملا أن تعيد العافية والازدهار إلى وطننا العزيز، ويحلّ السلام في ربوعه من أقصى الجنوب الصامد الى أقصى الشمال  الغالي".

بدوره،  شرح رئيس الجمعية اللبنانية للمعارض والأسواق الدكتور علي زعيتر، أهداف المعرض الذي اعتبره "منصّة لتمكين الصناعيين والمستثمرين من المساهمة بتطوير الاقتصاد وتحقيق التنمية وزيادة الانتاج". واكد أن" الهدف هو مساعدة الصناعات الصغيرة والمتوسطة والتحويلية والناشئة، ورفع القدرة الانتاجية وتطوير الأعمال وايصال الانتاج اللبناني الى الأسواق المحلية والخارجية".

مقالات مشابهة

  • مذكرات وزير بريطاني سابق تسلط الضوء على حجم النفوذ الإسرائيلي في بريطانيا
  • تنظيم معرض صناعتي-2 في 29 تموز في مجمّع سيد الشهداء.. بوشكيان: أدعو الصناعيين الى أوسع مشاركة
  • ضبط قطعة أثرية تعود لعصور تأريخية قديمة والقبض على حائزيها في نينوى
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • 90 قطعة أثرية يمنية مهددة بالضياع: هيئة الآثار في صنعاء تكشف عن قائمة جديدة
  • 24 عملًا إبداعيًا في معرض "شذرات" بكلية التربية بالرستاق
  • في معرض الزهور.. عروض متنوعة لمنتجات العسل
  • باسيوس (Baseus) تسلط الضوء على المنتجات المصممة خصيصًا للسوق السعودية