صدى البلد:
2024-06-27@11:48:49 GMT

سيامة شمامسة جدد للخدمة في مدينة المحلة

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

صلى نيافة الأنبا اغناطيوس الأسقف العام لإيبارشية المحلة الكبرى وتوابعها قداس عيد تكريس كنيسة الشهيد مار جرجس باللد بفلسطين، في كنيسة الشهيد مار جرجس التابعة للإيبارشية.

وعقب صلاة الصلح صلى نيافة الأنبا اسطفانوس صلوات رسامة عدد من أبناء الكنيسة في رتبة إبصالتس.

وصلى نيافة الأنبا اسطفانوس أسقف ببا وسمسطا والفشن القداس الإلهي، صباح اليوم، في كنيسة الشهيد مار جرجس (مقر المطرانية)، وشاركه عدد كبير من الآباء كهنة الإيبارشية.

وسام نيافة الأنبا اسطفانوس عقب صلاة الصلح الشماس الإكليريكي فريد فتحي كاهنًا جديدًا للخدمة بكنيسة السيدة العذراء والقديس يوسف النجار  بمدينة ببا باسم القس چوزيف، وتمت السيامة وسط حضور عدد من الآباء رهبان دير المحرق وطلبة الكلية الإكليريكية بالدير ذاته.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نیافة الأنبا

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة في ضيافة معسكر إعداد القادة لطلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية

شارك  الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، فى فعاليات معسكر إعداد القادة الاجتماعيين لطلاب المعهد العالي للخدمة الإجتماعية بمدينة جمصة، المقام بالمعسكر الدائم لجامعة المنصورة بمدينة جمصه، بحضور الدكتور محمد ربيع ناصر رئيس جامعة الدلتا للعلوم و التكنولوجيا، والدكتور يحي المشد رئيس جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس جامعة المنصورة للتعليم والطلاب، الدكتور طارق غلوش نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وحازم نصر الصحفي بجريدة الاخبار، وإيهاب ناصر خليفة رئيس مجلس إدارة المعهد، الدكتور رضا سلامة عميد المعهد، الدكتور ابتسام رفعت وكيل المعهد للتعليم والطلاب،  الدكتور مجدي سويدان وكيل المعهد للتدريب ورعاية الشباب.

وقام الدكتور محمد ربيع بتوجيه كلمه ترحيبية بالضيوف معرباً عن سعادته بتواجدهم مؤكداً على افتخاره الدائم بجامعة المنصورة لما تحققه من إنجازات متميزة على المستويين المحلى والدولي، و لما تقدمه من تعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وتم عمل لقاء مفتوح مع الطلاب المشاركين بالمعسكر تحدث خلاله الدكتور شريف خاطر عن أهم قضايا الشباب، و دور الدولة الهام لدعم شبابها، و ما تقدمه من إنجازات في ملف التعليم الجامعي في ضوء رؤية مصر 2030 مؤكداً أن شباب الجامعات هم مستقبل الدولة المشرق. 
وأشار أن كيان مؤسسات الدلتا التعليمية استطاع أنه يحتل مكانه قوية بين مؤسسات التعليم الخاص لما يهتم به من برامج وطرق تعليم تؤهل خريج مميز بسوق العمل يستطيع مواكبة تطورات العصر.

وتناول الحديث أيضا عن دور الدولة الهام في إضافة جامعات في مختلف المحافظات، وافتتاح الجامعات الأهلية والخاصة، وذلك في ظل التغيرات المناخية وتأثيرها على التنمية المستدامة، مؤكدا علي أهمية تنمية الوعي الشبابي من خلال المعسكرات والبرامج التدريبية لشباب الجامعات، معرباً عن سعادته لما شاهده بالمعسكر من إلتزام ووعي الطلاب، مؤكداً أن مجال الخدمة الإجتماعية من أهم المجالات التي تنشر الوعي الاجتماعي.

وتوجه الدكتور شريف خاطر والنواب بالشكر و التقدير للدكتور محمد ربيع، وإدارة المعسكر و جميع الطلاب المشاركين علي حفاوة الإستقبال، كما قدم الدكتور محمد ربيع درع أكاديمية الدلتا للدكتور شريف خاطر رئيس جامعه المنصورة. 

مقالات مشابهة

  • الذكرى الـ 5 على سيامة كاهن كنيسه العذراء القس لوكاس ناجي
  • ذكرى تكريس كنيسة أبي كلوج.. أحداث خالدة في التاريخ المسيحي
  • مصايف الإسكندرية تعلن دخول 5 شواطئ للخدمة بعد الإنتهاء من توسيعة الكورنيش
  • جامعة المنصورة في ضيافة معسكر إعداد القادة لطلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية
  • اليوم.. «النواب» يناقش عدم استكمال ترميم وتجديد قصر ثقافة مدينة المحلة الكبرى
  • تدشين كنيسة قبطية في هونج كونج
  • 10 كنائس بالإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة وقت انقطاع الكهرباء
  • خبير عسكري: رفض جنود احتياط العودة للخدمة شهادة ميدانية بفاعلية المقاومة
  • سيامة كاهن جديد بإيبارشية الشرقية ومدينة العاشر
  • الأنبا دانيال يترأس قداس عيد أم المحبة الإلهية ويمنح الدرجة الإنجيلية لاثنين من شمامسة الإيبارشية