رأي اليوم:
2024-10-03@12:06:27 GMT

تسهيلات أردنية جديدة للمقدسيين

تاريخ النشر: 10th, July 2023 GMT

تسهيلات أردنية جديدة للمقدسيين

عمان- متابعات-  قالت وزارة الداخلية الأردنية، الإثنين، إنها ستقدم تسهيلات للفلسطينيين في القدس المحتلة. ومن بين التسهيلات التي سيتم الإعلان عنها لاحقًا بعد إقرارها، قبول طلبات إصدار جوازات سفر للمقدسيين لأول مرة دون تحديد سن معينة، والسماح للأردني الذي يحمل رقمًا وطنيًا والمتزوج من مقدسية تحمل هوية مقدسية التقدم بطلب إصدار وتجديد جوازات سفر له ولأبنائه من خلال المحكمة الشرعية في القدس الشريف.

كما سيسمح للمواطن من كلا الجنسين من حملة جواز السفر المؤقت “الضفة الغربية” وزوجه مقدسي حامل للهوية المقدسية وللرقم الشخصي المثبت على جواز السفر المؤقت والذي يبدأ بالرقم (***9000)، التقدم بطلب تجديد جواز سفر له حصرًا من خلال المحكمة الشرعية في القدس الشريف، وذلك وفي جميع هذه الحالات وفقا للرسوم والتعليمات المعتمدة من دائرة الاحوال المدنية والجوازات. وأشارت إلى أن اجتماعًا سيعقد بهذا الصدد، انطلاقا من الرؤية الملكية السامية بضرورة التخفيف على أهالي القدس الشريف، والذي تجسد في توقيع اتفاقية بين دائرة الأحوال المدنية والجوازات وشركة البريد الأردني في 2018.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

هام للمغاربة الراغبين في السفر إلى إسبانيا.. مدريد تفرض قيودًا جديدة بدءا من اليوم

أخبارنا المغربية- علاء المصطفاوي

تواجه إسبانيا، التي تستقبل حوالي 85 مليون سائح سنويًا، تحديات جديدة مع القيود التي فرضتها الحكومة مؤخرًا على قطاع السياحة. هذه القواعد الجديدة قد تثير قلق العديد من العاملين في القطاع، حيث بات من اللازم على الفنادق والمعسكرات وشركات تأجير السيارات وحتى حدائق البونغالوهات تقديم كم هائل من المعلومات الشخصية عن كل زبون، بما في ذلك الحساب البنكي ورقم الهاتف وتفاصيل جواز السفر، حتى لو كانت الحجز لمدة ليلة واحدة فقط.

وقد أثارت هذه القيود الجديدة مخاوف كبيرة لدى الجهات المعنية، سواء في إسبانيا أو لدى شركات السفر الدولية، حيث أعرب فرانك رادستاك، من الرابطة العامة الهولندية لوكالات السفر، عن قلقه قائلاً: "لا نعلم كيف سيتم تقديم هذه البيانات ولا كيفية ضمان سريتها، هذا يشكل عبئًا كبيرًا ويحدث ضجة في قطاعنا."

بييت ديميير، المتحدث باسم شركة TUI، أبدى اعتراضه على هذه الإجراءات بقوله: "هذا ليس في مصلحة السياحة على الإطلاق. نشعر بالقلق، خاصة وأن الأمور لا تزال غير واضحة على الرغم من أن القواعد الجديدة ستدخل حيز التنفيذ في الأول من أكتوبر. يبدو الأمر غير واقعي تمامًا."

من جهته، أكد مصدر من وزارة الداخلية الإسبانية أن هذه القوانين تم تأجيلها عدة مرات لمنح القطاع السياحي وقتًا كافيًا للتحضير، وأوضح المتحدث أن الهدف الأساسي من هذه الإجراءات هو مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

مقالات مشابهة

  • هام للمغاربة الراغبين في السفر إلى إسبانيا.. مدريد تفرض قيودًا جديدة بدءا من اليوم
  • فلاي دبي تكشف عن خدمات جديدة لدرجة الأعمال
  • 30 دقيقة لإصدار وثيقة عودة الإماراتيين من الخارج.. هذه الشروط والمستندات
  • سفارة مصر في بيروت تدعو المواطنين لاستخراج وثائق سفر جديدة
  • حزب الله يدخل 6 صواريخ جديدة في دائرة النار
  • بيان عاجل من السفارة المصرية فى بيروت لأبناء الجالية المصرية في لبنان
  • بسبب التطورات الأمنية.. سفارة مصر في لبنان توجه مناشدة لأبناء الجالية المصرية
  • الاحتلال يغلق 5 من أبواب المسجد الأقصى
  • مبادرة أردنية بتركيب 30 طرفاً صناعياً في قطاع غزة
  • عمرة 2024.. الأسعار والأوراق المطلوبة وخطوات استخراج جواز السفر