الجزيرة:
2024-09-18@00:45:24 GMT

هل يهدد انتقال هالاند لريال مدريد مستقبل مبابي؟

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

هل يهدد انتقال هالاند لريال مدريد مستقبل مبابي؟

قبل حلول سوق انتقالات اللاعبين الصيف المقبل، تتزايد حيرة ريال مدريد الإسباني ورئيسه فلورنتينو بيريز، بين التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان أو خيار الذهاب إلى النرويجي إيرلينغ هالاند هداف مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

صحيفة "أس" الإسبانية، وفي تقرير نشرته اليوم السبت، أشارت إلى أن فرضية تعاقد ريال مدريد مع هالاند، ستحدد حتما مستقبل مبابي وقد تقلص من احتمالية انتقاله إلى النادي الملكي ودفعه نحو البحث عن وجهة أخرى.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4هالاند.. إعصار نرويجي يدمر الأرقام القياسية في دوري الأبطالlist 2 of 4طريق هالاند "الرقمي" نحو المليار يوروlist 3 of 4سجل 41 هدفا بدوري أبطال أوروبا.. إنريكي: مبابي أفضل لاعب في العالم حالياlist 4 of 4ريال مدريد: لم نتفاوض مع مبابي لاعب سان جيرمانend of list

وعلى الرغم من أن الحصول على توقيع النجم الفرنسي، قد يكون أقل كلفة على خزائن النادي الملكي مقارنة بهالاند، فإن الواقع سيكون أكثر تعقيدا على إدارة النادي بحسب الصحيفة الإسبانية.

وسينتهي عقد الدولي الفرنسي في يونيو/حزيران عام 2024، وبالتالي سيصبح لاعبا حرا، لكن صفقة انتقاله إلى الفريق الأبيض بأكثر من 100 مليون يورو، علاوة عن راتبه الذي يناهز 70 مليون يورو، قد تثني الرئيس بيريز عن إتمامها لأنه يرغب في توفير الأموال اللازمة لخطف الآلة التهديفية النرويجية هالاند.

عقوبات سيتي.. فرصة سانحة للريال

يواجه مانشستر سيتي شبح العقوبات، بعد أن وجهت له رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز اتهامات بانتهاك محتمل لقواعد اللعب المالي النظيف، في الفترة بين 2009 و2018.

وتحسبا لفرض عقوبات على قطب مدينة مانشستر قد تصل إلى الإبعاد من البريميرليغ حسب التقارير البريطانية، يعد الريال العدة للاستفادة من الوضع والتعاقد مع النرويجي الذي يبلغ شرطه الجزائي مع مانشستر سيتي حاليا حوالي 250 مليون يورو.

وشرط اللاعب الجزائي ساري المفعول اعتبارا من 2024 ويتناقص سنويا، لذلك يجب على إدارة ريال مدريد أن تأخذ ذلك في الاعتبار لأنه قد يثير اهتمام المنافسين الآخرين الطامعين في ضم هالاند.

View this post on Instagram

A post shared by Erling Braut Haaland (@erling.haaland)

وفي انتظار ما سيحدث من تطورات ومتغيرات سريعة في الأيام المقبلة، يتعين على الفريق الملكي اتخاذ قرار بشأن النجم الجديد الذي سيزامل جود بيلينغهام وفينيسيوس جونيور ورودريغو في خط الهجوم.

وجهة مبابي المستقبلية

في حال قطع هالاند الطريق أمام مبابي فإن لدى الأخير خيارات بديلة، وحتى الآن يحتل ليفربول بقيادة يورغن كلوب المركز الأول في الأندية الراغبة في الحصول على خدمات المهاجم الفرنسي.

وإلى جانب الريدز، قد يتحرك ناديا مدينة مانشستر وخاصة سيتي صوب الفرنسي، لتعويض رحيل هالاند المحتمل إلى الدوري الإسباني، كما أن تشلسي يضع هداف باريس سان جيرمان على راداره أيضا.

 

View this post on Instagram

A post shared by Kylian Mbappé (@k.mbappe)

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

خطة مقترحة لـ أندية البريميرليغ للانتقام من مانشستر سيتي!

الجديد برس|

يواجه مانشستر سيتي اتهام رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ” له بخرق قواعد اللعب المالي النظيف، بعد تحديد اليوم الاثنين موعدا لعقد أولى جلسات الاستماع بالمحاكمة.

ويقف سيتي الحاصل على لقب البريميرليغ في آخر 4 نسخ بمواجهة خطر التعرض لعقوبات محتملة قد تصل إلى خصم 100 نقطة من رصيده بالدوري الإنجليزي الممتاز، حال ثبتت المخالفات الموجهة إليه.

وتستمر التحقيقات لمدة شهرين بـ 115 تهمة مختلفة حول انتهاك القواعد في ما يعرف باسم “محاكمة القرن”، قبل صدور الحكم النهائي في القضية مطلع 2025.

وحسب صحيفة “تليغراف” البريطانية، فإن “هناك مقترح بخصم نقاط من مانشستر سيتي عبر مواسم متعددة، كعقوبة محتملة”.

وأضافت: “فرق من الدرجة الأولى تشعر أن خصم النقاط مرة واحدة لن يكون عقابا كافيا إذا ثبتت إدانة النادي السماوي، حتى لو أدى هذا الخصم إلى هبوط من الدوري الإنجليزي”.

وختمت: “يقترح أحد كبار الشخصيات في كرة القدم خصم النقاط عبر مواسم متعددة لمنعهم من المنافسة على الألقاب والعودة مباشرة إلى الدرجة الأولى

يذكر أن آخر مرة لعب فيها مانشستر سيتي في دوري “تشامبيونشيب” كانت في عام 2001-2002، وبعدها عاش الفريق طفرة غير مسبوقة، بالحصول على لقب البريميرليغ 8 مرات منذ موسم 2011-2012 وحتى الآن.

مقالات مشابهة

  • هالاند يبحث عن تحطيم رقم رونالدو القياسي أمام إنتر ميلان
  • رسميًا.. رابيو يعود إلى الدوري الفرنسي
  • التحقيق في 115 تهمة يهدد مستقبل مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي
  • هالاند يسعى لتحطيم رقم رونالدو في مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان
  • بعد مزاعم عن اهتمام ريال مدريد به.. ماذا قال رودري عن مستقبله مع مانشستر سيتي؟
  • خطة مقترحة لـ أندية البريميرليغ للانتقام من مانشستر سيتي!
  • خبر سار لريال مدريد بشأن خليفة كروس
  • دي فري: مانشستر سيتي ليس هالاند فقط.. وهذه طريقة إيقافه
  • هالاند يغرد منفردا في صدراة هدافي الدوري الإنجليزي
  • تعليق جديد من بايرن ميونخ حول مستقبل موسيالا بعد اهتمام مانشستر سيتي