شريف عادل (واشنطن)

أخبار ذات صلة راسل «الأسرع» في تجارب جائزة لاس فيجاس سبيرز.. «السقوط السابع»

أنهت مؤشرات الأسهم الأميركية تعاملات يوم الجمعة في المنطقة الخضراء، لتسجل أسبوعها الثالث على التوالي من الارتفاعات، حيث بدا واضحاً رهان المستثمرين على تحقيق الهبوط الآمن للاقتصاد الأميركي، بعد طول انتظار، وهو ما ساهم في ارتفاع المعنويات في الأسابيع الأخيرة من عام شهد الكثير من التوترات الجيوسياسية، في العديد من البقاع.


وفي تعاملات آخر أيام الأسبوع، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بأقل نسبة يمكن تسجيلها (0.01%)، وأضاف مؤشر ناسداك ما مثل نسبة 0.08% لقيمته عند بداية اليوم، بينما أضاف مؤشر إس أند بي 500 الأشمل ما يقرب من ثمن النقطة المئوية، في تعاملات هادئة، رغم استحقاق عقود الخيارات الخاصة بالأسهم.
وحققت المؤشرات الرئيسة أسبوعها الإيجابي الثالث على التوالي، حيث ارتفع مؤشر إس أند بي 500 بنسبة 2.2%، بينما قفز مؤشر ناسداك بنحو 2.4%. وأنهى مؤشر داو جونز الأسبوع مضيفاً نسبة 1.9%.  وكانت هذه أول سلسلة مكاسب مدتها ثلاثة أسابيع لمؤشري داو جونز وإس أند بي 500 منذ شهر يوليو، بينما كانت الأولى لمؤشر ناسداك منذ يونيو الماضي.
وجاءت المكاسب نتيجة لبيانات التضخم الأميركية التي أعطت الأمل للمستثمرين في أن السياسات المتشددة لمجلس الاحتياط الفيدرالي بشأن السياسة النقدية ربما تكون وراء ظهورنا الآن. وخلال الفترة التي مضت منه، اعتبر شهر نوفمبر أحد أفضل الأشهر للأسهم الأميركية في الأعوام الأخيرة، حيث ارتفع مؤشر إس أند بي 500 بنسبة 7.6%، في حين حقق مؤشر داو جونز مكاسب بنسبة 5.7%، وقفز مؤشر ناسداك بنسبة 9.9%.
وتركزت مكاسب شهر نوفمبر في شركات قطاع التكنولوجيا، وكتب فينو كريشنا، المحلل في باركليز: «أدت البداية القوية تاريخياً لشهر نوفمبر إلى توسعات متعددة كبيرة في مجال التكنولوجيا، ما ترك المجموعة تتداول بعلاوة أعلى لمتوسط السعر إلى الربحية على المدى الطويل؛ مما كانت عليه في نهاية الربع الثالث من العام».
وقفزت أسهم شركة Gap يوم الجمعة بنسبة 30% بعد يوم واحد من إعلان الشركة عن نتائج أفضل من المتوقع للربع الثالث من العام، وهوت أسهم شركة ChargePoint المتخصصة في شبكات شحن السيارات الكهربائية بنسبة 35%، بعد الإعلان عن تغيير جذري في إدارتها التنفيذية في وقت متأخر من يوم الخميس، وخفضها لتوقعات الإيرادات خلال الربع الأخير.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأسهم الأميركية أميركا مؤشرات الأسهم داو جونز

إقرأ أيضاً:

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11595 نقطة

المناطق_واس

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس اليوم , منخفضًا بمقدار 10.89 نقاط ليقفل عند مستوى 11595.20 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 4.9 مليارات ريال.

 

أخبار قد تهمك مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11729.62نقطة 27 يونيو 2024 - 4:26 مساءً مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11656.35 نقطة 26 يونيو 2024 - 5:11 مساءً

 

وبلغت كمية الأسهم المتداولة – وفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية – 225 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 65 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 161 شركة على تراجع.

 

 

وكانت أسهم شركات الباحة، وجي آي جي، والآمار، وليفا، والصناعات الكهربائية الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات رسن، وأنعام القابضة، وأديس، والبحر الأحمر، وباتك الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 8.33% و5.26% .

 

 

فيما كانت أسهم شركات سماسكو، وأنعام القابضة، وأرامكو السعودية، والباحة، وشمس هي الأكثر نشاطًا في الكمية, كما كانت أسهم شركات أرامكو السعودية، وسماسكو، ورسن، وتالكو، والراجحي هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

 

 

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم منخفضاً 363.68 نقطة ليقفل عند مستوى 25745.14 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 24.7 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من مليون سهم.

مقالات مشابهة

  • مشتريات الأفراد بالبورصة المصرية تسجل 229.2 مليون جنيه
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11595 نقطة
  • بتداولات 5.1 مليار جنيه.. البورصة تغلق على ارتفاع جماعي
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بعد تعليقات رئيس الفيدرالي الأميركي
  • بنسبة تجاوزت 200%.. ارتفاع أسعار الشحن البحري إلى مستوى غير مسبوق
  • مؤشر الأسهم اليابانية يفتح مرتفعاً 0.38%
  • ارتفاع مؤشرات البورصة المصریة الیوم الثلاثاء 2-7-2024 منتصف التعاملات
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بدعم النتائج الأولية للانتخابات الفرنسية
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بعد الجولة الأولى من انتخابات فرنسا
  • صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية