صحيفة الاتحاد:
2024-08-03@13:39:21 GMT

سعود بن صقر يشهد انطلاق «تيري فوكس رأس الخيمة»

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

رأس الخيمة (وام)
أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أن الأعمال الخيرية والإنسانية قيمٌ متأصلة في مجتمع رأس الخيمة، وهي البوصلة التي نسترشد بها لبناء عالم أكثر ازدهاراً وتعاوناً، فالعطاء تجسيد حقيقي لنهجنا الإنساني.
جاء ذلك، خلال حضور سموه صباح أمس، انطلاق النسخة الـ13 من سباق «تيري فوكس رأس الخيمة» المخصص لدعم أبحاث السرطان، على كورنيش القواسم، بمشاركة عدد كبير من أفراد المجتمع، حيث أطلق سموه إشارة بدء السباق.

أخبار ذات صلة مزاينة رزين.. تتوج الفائزين في يومها الثامن «الدار العقارية» توسع نطاق خدماتها لإدارة الأصول والمرافق

وأشاد سموه بالأهداف النبيلة للسباق الرامي إلى تعزيز الأبحاث والابتكار لعلاج أمراض السرطان، ورفع الوعي المجتمعي، والحفاظ على الصحة، وتعزيز جودة الحياة.
ويقام السباق الذي يعد أحد الأنشطة الرئيسية في إمارة رأس الخيمة، برعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، وبالتعاون مع مؤسسة صقر بن محمد القاسمي للأعمال الخيرية والإنسانية، حيث يخصص ريعه لجامعة الإمارات بمدينة العين، التي تجري بحوثاً علمية متخصصة حول أمراض السرطان.
وينظم السباق إحياءً لذكرى الرياضي الكندي تيري فوكس، الذي أصيب في ريعان شبابه بسرطان العظام، وفقد على إثر ذلك إحدى ساقيه، لكن وبالرغم من ذلك وقبل وفاته أصر على الانطلاق برحلة ماراثونية طويلة بساق واحدة عبر كندا، بهدف دعم أبحاث السرطان.
ونجح فوكس في إنهاء رحلته بعد 143 يوماً، قاطعاً خلالها مسافة 5373 كيلومتراً، وعقب مهمته النبيلة توفي تاركاً خلفه إرثاً إنسانياً عالمياً، حيث يتم منذ ذلك الحين إجراء سباق تيري فوكس سنوياً في أكثر من 60 دولة حول العالم بمشاركة الملايين من الأفراد.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سعود بن صقر سعود القاسمي الإمارات سباق تيري فوكس رأس الخيمة حاكم رأس الخيمة سباق تيري فوكس الخيري رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

ترامب يوافق على مناظرة منافسته هاريس في هذا الموعد

أعلن الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، عن اتفاقه مع قناة "فوكس نيوز" اليمنية على إجراء مناظرة مع نائبة الرئيس ومرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية المقبلة. 

وقال ترامب في وقت متأخر أمس الجمعة، إنه اتفق مع "فوكس" على إجراء مناظرة مع هاريس، وذلك في الرابع من أيلول/ سبتمبر المقبل.

وأضاف في منشور على موقع "تروث سوشيال"، أنه "إذا كانت هاريس غير راغبة أو غير قادرة على المناظرة في ذلك التاريخ لأي سبب، فقد اتفقت مع فوكس على عقد اجتماع كبير في نفس الموعد".


وذكر ترامب في المنشور "ستكون القواعد مشابهة" لقواعد مناظرته مع الرئيس الأميركي، جو بايدن، "لكنها ستكون بجمهور يملأ الساحة".

ثم حذف المنشور لبضع دقائق قبل إعادة نشره، لكن ترامب حذف مقترحه لإقامة مناظرة عامة كبيرة في التاريخ نفسه إذا كانت هاريس "غير راغبة أو غير قادرة على المناظرة".

ومنذ الشهر الماضي وتردد هاريس بأنها مستعدة لمناظرة ترامب بعدما اقترحت فوكس نيوز إجراء مناظرة رئاسية بين المرشحَين في 17 أيلول/سبتمبر الماضي.

 وبعد انسحاب بايدن من السباق في 21 تموز/يوليو الماضي ودعمه هاريس، قال ترامب إنه لن يناظرها لأنها ليست المرشح الرسمي عن الحزب.


  ويواصل ترامب هجومه على هاريس، حيث تساءل قبل أيام عما إذا كانت منافسته الديمقراطية سوداء حقا أم أنها تستخدم العرق وسيلة سياسية، لكن البيت الأبيض رد على هذه التعليقات ووصفها بأنها "مهينة".

  وفي وقت سابق أمس الجمعة، أعلن رئيس اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي جيمي هاريسون أن هاريس تخطت عتبة العدد المطلوب للمندوبين لتصبح المرشحة الرئاسية للحزب في السباق القادم نحو البيت الأبيض، في انتظار الإعلان الرسمي آخر الشهر الجاري.

  وأظهر استطلاع رأي جديد أجرته وكالة رويترز وشركة إبسوس للأبحاث٬ تقدم المرشحة الديمقراطية بفارق نقطة مئوية واحدة على منافسها الجمهوري، حيث تحظى بدعم 43% من الناخبين المسجلين مقابل 42% لترامب.

مقالات مشابهة

  • ترامب يوافق على مناظرة منافسته هاريس في هذا الموعد
  • ترامب يعلن عن مناظرته مع كامالا هاريس على شبكة "فوكس نيوز" في سبتمبر
  • ترامب يعلن عن مناظرة مع كامالا هاريس في 4 سبتمبر
  • محمد بن زايد والسيسي: نعتز بالروابط الأخوية بين الإمارات ومصر
  • محافظ بني سويف يشهد انطلاق المرحلة الثانية من حملة " 100 يوم صحة"
  • محمد بن زايد والسيسي يبحثان خلال لقاء أخوي علاقات البلدين
  • رئيس الدولة والرئيس المصري يبحثان خلال لقاء أخوي علاقات البلدين
  • محافظ بني سويف يشهد انطلاق المرحلة الثانية لحملة 100 يوم صحة
  • محافظ بني سويف يشهد انطلاق المرحلة الثانية من حملة 100 يوم صحة
  • محمد الشرقي: الترويج للسياحة البيئية المستدامة في الفجيرة