أعلن مكتب الاستثمار الملائكي العالمي مشاركة ست شركات بحرينية ناشئة في منتدى العالمي للاستثمار الملائكي بتاريخ 21-20 نوفمبر في جنوب أفريقيا، وذلك بحضور فريال ناس رئيس المكتب الإقليمي ‏للمنتدى الاستثمار الملائكي - البحرين، ورئيس مجلس أمناء المؤسسة البحرينية ‏لريادة الأعمال، والشيخة مريم بنت حمد آل خليفة نائب رئيس مجلس الأمناء للمؤسسة البحرينية لريادة الأعمال، وأصحاب الشركات الست المشاركة، وذلك بالتعاون مع المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال وبدعم من تمكين.

وقالت فريال ناس رئيس المكتب الإقليمي ‏للمنتدى الاستثمار الملائكي-البحرين، رئيس مجلس أمناء المؤسسة البحرينية ‏لريادة الأعمال، قائلة: «سعداء اليوم بنجاحنا بترتيب ستة شركات ناشئة بحرينية للمشاركة في المنتدى العالمي للاستثمار الملائكي، حيث ستعمل الشركات على عرض مشاريعها امام المستثمرين العالميين، بما يعطي الشركات البحرينية فرصا واعدة للتعرف على المشاريع الأخرى في المنتدى ومشاركات أخرى وأفكار جديدة تصب في مصلحتها ومسيرتها الريادية في عالم الاعمال والمشاريع». وأضافت ناس: «إن مشاركة الشركات البحرينية الناشئة في المنتدى العالمي للاستثمار الملائكي تشكل فرصة أو حجر أساس تضيف لهم الكثير من المعلومات والأفكار والتعرف والمشاركة أيضا، ما يتيح لهم فرصا نوعية أخرى، سواء مع مستثمرين أجانب أو حتى مع شركات ناشئة أخرى مشاركة في المنتدى من دول أجنبية، ونحن نفخر كونهم بحرينيين استطاعوا الوصول الى مرحلة المشاركة في المنتدى، ويعد هذا مصدر فخر لنا وللبحرين». ويأتي هذا الدعم ضمن جهود تمكين في تقديم الدعم للمؤسسات والشركات البحرينية الناشئة، لخلق المزيد من الفرص النوعيه لرواد الاعمال البحرينيين؛ لتشجيعهم على إبراز مشاريعهم وافكارهم، ومشاركتها في مختلف المحافل على المستوى المحلي والعالمي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا لریادة الأعمال فی المنتدى

إقرأ أيضاً:

طيبة التكنولوجية تشارك في فعاليات "قمة الابتكار الرقمي بجامعة الأقصر

شاركت جامعة طيبة التكنولوجية، برئاسة الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة، يرافقه الدكتور محمد عبدالمنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، في فعاليات "قمة الابتكار الرقمي.. نحو بيئة تكنولوجية مستدامة" والتي نظمتها كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الأقصر؛ بهدف تقييم 15 شركة ناشئة مميزة لمشاريع تخرج طلاب كلية الحاسبات والمعلومات، حيث تم تكريم خريجي الكلية خلال هذه الفعالية الملهمة، احتفاءً بمسيرتهم العلمية.

وخلال الفعالية، أشاد الدكتور محمد الفران مدير الشراكات والتسويق بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بمشاركة 25 شركة ناشئة من جامعتي طيبة التكنولوجية والأقصر في أوليمبياد الشركات الناشئة التي ينظمها الصندوق خلال العام الجاري، وهو ما يعكس حرص الجامعتين على تعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال بين طلابهما، ودعمهم لتحويل أفكارهم المبتكرة إلى مشاريع حقيقية على أرض الواقع.

وأعلن الدكتور محمد الفران، عن الفعاليات القادمة لأوليمبياد الشركات الناشئة خلال مشاركته في جلسة حوارية حول الابتكار الرقمي وريادة الأعمال ودور مؤسسات الدولة والمبادرات المجتمعية في دعم النظام البيئي للابتكار وريادة الأعمال، وتقديم رؤى قيّمة حول كيفية مساعدة رواد الأعمال الشباب على تطوير مشاريعهم الناشئة.

وأوضح الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، أن مشاركة جامعة طيبة التكنولوجية في هذه الفعالية تأتي إيمانًا منها بأهمية الابتكار وريادة الأعمال في دفع عجلة التنمية والتقدم. ونثمن جهود كلية الحاسبات والمعلومات في تنظيم هذه القمة الملهمة، التي تُساهم في تعزيز ثقافة الابتكار بين طلابنا وتُتيح لهم فرصة عرض مشاريعهم أمام نخبة من الخبراء والمستثمرين.

مقالات مشابهة

  • شركات توظيف الأموال
  • رزان المبارك تشارك في أعمال المنتدى الأفريقي للحفاظ على الطبيعة
  • الجالية المصرية بروما تشارك في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • الإمارات تشارك في قمة «SelectUSA» للاستثمار في واشنطن
  • المنتدى الاقتصادي العالمي يشيد بجهود الإمارات وشركة حديد الإمارات أركان في إزالة الكربون من صناعة الحديد والصلب
  • Mad Solutions تشارك بخمسة أفلام قصيرة بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • منتدى الأعمال العُماني الأوزبكي يناقش الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين
  • طيبة التكنولوجية تشارك في فعاليات "قمة الابتكار الرقمي بجامعة الأقصر
  • رئيس الوزراء يتابع موقف عمل شركات النقل التشاركي العاملة بنظام تكنولوجيا المعلومات في مصر
  • مدبولي: نسعى لتقنين أوضاع شركات النقل التشاركي وحل مشكلاتها