أكّد الدكتور إبراهيم يوسف القائم بأعمال الوكيل المساعد للثروة الحيوانية بوزارة شؤون البلديات والزراعة، أهمية إقامة معرض البحرين للإنتاج الحيواني «مراعي»، والذي يرفد مختلف الجهود الهادفة إلى إنشاء بنية تحتية متكاملة تحقق أهداف الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي في مملكة البحرين. وشدد على أن الاهتمام بملف الأمن الغذائي، يأتي انطلاقاً من التوجيه الملكي السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظّم حفظه الله ورعاه، بوضع وتنفيذ مشروع استراتيجي للإنتاج الوطني للغذاء، وهو ما تشكّله هذه المعارض من منصّات تسويقية وترويجية للمنتج البحريني، وفرصة لتبادل الخبرات والاستفادة من أحدث التقنيات في مجال الثروة الحيوانية والدواجن والطيور.

وفي هذا الشأن أوضح القائم بأعمال الوكيل المساعد للثروة الحيوانية بأن العمل مستمر لتطوير القدرات الوطنية في مجال الصناعات الغذائية، ورفع نسبة الإنتاج المحلي، فضلاً عن تقديم المحفّزات والتسهيلات للحفاظ على خبرة أصحاب المهن وبخاصة في مجالات الأمن الغذائي، حيث يشكّل معرض «مراعي» بنسخته السادسة فرصة لتسليط الضوء على الجهود الدؤوبة التي تبذلها مملكة البحرين على هذا الصعيد. وأضاف أنّ المعرض يعتبر أحد المحطات البارزة في خارطة المعارض المحلية التي تقدم المشاريع الحيوية والخدمية والترفيهية للمواطنين والمقيمين والزوّار، ووجهة للمستثمرين في مجال الأمن الغذائي، في ظلّ ما تتمتّع به مملكة البحرين من ريادة في مجال مرابط الخيل والسلالات النادرة للخيل العربية التي لا توجد إلا في المملكة، إضافة للسلالات النادرة لبعض أنواع الماعز والأغنام والدواجن والطيور لدى بعض المربين البحرينيين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا فی مجال

إقرأ أيضاً:

إطلاق الإعلان التشويقي لفيلم «الفستان الأبيض» وعرضه بمهرجان الجونة

طرحت الشركة المنتجة لفيلم «الفستان الأبيض» الإعلان التشويقي للعمل المقرر عرضه الأول بمهرجان الجونة السينمائي الدولي يوم 30 أكتوبر ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة للمهرجان.

أحداث فيلم الفستان الأبيض

وتدور أحداث فيلم الفستان الأبيض عن فقدان «وردة» لفستان زفافها قبل يوم واحد من الفرح، ما أدى إلى قيامها برحلة في أنحاء القاهرة للبحث عن فستان بديل، تجبرها هذه الرحلة على اكتشاف وفهم أوسع لعلاقتها بالمدينة وبنفسها.

‎وعن مشاركتها في فيلم «الفستان الأبيض» قالت الفنانة ياسمين رئيس في بيان صحفي: القصة والورق الجيد هو ما شجعني على المشاركة في الفيلم، شخصية «وردة» بنت مصرية بسيطة بتحلم بحقها الطبيعي في ارتداء الفستان الأبيض بليلة العمر ومن بساطة الفكرة والشخصية قررت العمل بالفيلم والمشاركة في إنتاجه.

وأضافت ياسمين رئيس قائلة: تجربتي مع المخرجة والكاتبة جيلان عوف ثرية وممتعة، وذلك لأنها مخرجة موهوبة وتهتم بالتفاصيل وسيلاحظ الجمهور ما أقصده عندما يشاهد الفيلم واكتمال العناصر الفنية للفيلم.

 وأشارت ياسمين رئيس إلى أن اختيار الفيلم للمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة يؤكد أنه فيلم يستحق المشاهدة، وفريق الفيلم لديه حماس كبير لتمثيل الأفلام المصرية في المهرجان ونتطلع للمنافسة والفوز.

أبطال فيلم الفستان الأبيض

فيلم «الفستان الأبيض» هو أول  إنتاج مشترك بين شركتي فيلم كلينك للمنتج محمد حفظي، وذا بلانيت ستوديو للمنتج المشارك طارق نصر، ومن تأليف وإخراج جيلان عوف، وبطولة ياسمين رئيس وأسماء جلال وأحمد خالد صالح وسلوى محمد علي ولبني ونس، وأروي جوده، وأنجي أبو السعود وميمي جمال.

مدير التصوير عمر أبو دومة، وتصميم أزياء لريم العدل، وموسيقى تصويرية خالد حماد.

مقالات مشابهة

  • لـOCP يعزز ضمان الأمن الغذائي بدعم فلاحي غرب أفريقيا ودول الساحل
  • مركز الملك سلمان يواصل دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في الأردن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن
  • “إغاثي الملك سلمان” يواصل تنفيذ مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين بمخيم الزعتري بالأردن 
  • حاكم الشارقة: «المحميات الطبيعية» بالإمارة ليست متنزهات للناس ولا مراعي
  • إطلاق الإعلان التشويقي لفيلم «الفستان الأبيض» وعرضه بمهرجان الجونة
  • الزراعة المصرية في مواجهة التحديات.. خطط جديدة للأمن الغذائي
  • بعد اختيار جمال أبو الفتوح وكيلاً لزراعة الشيوخ: تحقيق الأمن الغذائي أهم الملفات على طاولة اللجنة
  • جهود الزراعة لحماية المحاصيل الزراعية للحفاظ على الأمن الغذائي
  • “هيئة الأمن الغذائي” تطرح المناقصة الرابعة لاستيراد 295 ألف طن قمح